وفد” الاعتدال الوطني ” ناقش مع ميقاتي تفاصيل مبادرتهم لانتخاب رئيس جديد للجمهورية

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيبميقاتي، في السرايا الحكومي وفدًا منتكتلالاعتدال الوطنيضم النواب وليد البعريني، احمدالخير ،احمد رستم، وامين سر التكتل النائب السابقهادي حبيش، بحضور النائب بلال الحشيمي.

إثر ذلك قال البعريني: زيارتنا تضمنتموضوعين الأول ، يتعلق بالمبادرة التي نقوم بها،ووضعناه في مجمل الاجواء التي رافقت جولاتنا منبدايتها حتى نهايتها، وسنلتقي يوم السبت المقبلالرئيس نبيه بري لنتشاور معه في النتائج التيتوصلنا اليها. أما الموضوع الثاني فهو مطلبيويتعلق بموظفي القطاع العام حيث هناك صرخةكبيرة من الموظفين. كما عرضنا لموضوع الطرقات فيعكار التي تضررت بفعل السيول الاخيرة، إن كان فيوادي خالد، او طريق البحر وطريق المنيةعكار،وكان دولته متجاوبًا مع مطالبنا وان شاء الله بعدانتهاء فصل الشتاء ستبدأ ورشة كبيرة لمعالجة هذهالاضرار وصيانة للطرقات“.

وردًا على سؤال عما اذا كان مبادرة التكتلمستمرة قال البعريني:”ان المبادرة مستمرة ولا يأسمع العمل والحياة، ونحن سنكمل عملنا والراي العامهو من سيحكم على ما نقوم به.

البعريني يبحث مع ميقاتي شكاوىموظّفي القطاع العام

من جهة اخرى ،بحث النّائب البعريني مع رئيسحكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مسألةالرّواتب والمساعدات الماليّة الخاصّة بموظّفيالخدمات الإنمائية التابعة لوزارة الشؤونالاجتماعيّة، والتي ترزح تحت معضلتين، الأولى أنّقيمتها لا تتعدّى ال١٠٠ دولار شهريًا، أما الثانيةفتكمن في عدم حصولهم عليها منذ سنة.

وقال البعريني في مداخلة له:” لقد اوصلتصرخة الموظّفين إلى الرئيس ميقاتي واكدت ضرورةتحصيل حقوقهم في ظل الأزمات الاقتصاديّة التييعانيها لبنان عمومًا وموظفّي القطاع العام علىوجه الخصوص. ولقد وعدني الرئيس ميقاتيبمعالجتها في أقرب وقت ممكن وضمان حصول كلذي حقٍ حقّه“.

شاهد أيضاً

إردوغان والأسد إن التقيا “قريباً”.. في بغداد أم أبو ظبي؟

  توفيق شومان تبدو المساعي العربية والإيرانية والروسية في سباق غير معهود لإنتاج تسوية سورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *