ندوة حول “وثيقة الأخوة الانسانية والسلام العالمي” الصادرة عن الكرسي الرسولي والأزهر الشريف

الاعلامية ريتا بشارة

نظّم رئيس أنطش جبيل الاب سيمون عبود، بالتعاون مع “مركز تموز للدراسات والتكوين على المواطنية”، مساء الأربعاء 28 شباط 2024، ندوة حول “وثيقة الأخوة الانسانية والسلام العالمي” الصادرة عن الكرسي الرسولي والأزهر الشريف بتاريخ 4 شباط 2019.
عرض خلالها رئيس مركز تموز الدكتور أدونيس العكره بنود هذه الوثيقة بتفاصيلها، وأهمية ترسيخ مفهوم المواطنة الكاملة في مجتمعاتنا، وهو مبدأ أساسي من بنود الوثيقة. وكان الأب سيمون عبود قد أكد في افتتاحية الندوة، على أهمية التحلي بالرحمة، والأخوّة والإنسانية. وعرضت الدكتورة كلود مرجي دور مركز تموز، بشخص رئيسه الدكتور العكره، في نشر مبادئ هذه الوثيقة، حيث كان المبادر الاول إلى تنظيم مؤتمر دولي في 26/ 27 أب 2022 حول الوثيقة، شارك فيه كبار الأكاديميين والباحثين من فرنسا وتونس والعراق ولبنان. وهو يسعى، من خلال جولاته بين المنظمات والجمعيات الثقافية في كل أرجاء لبنان، إلى ترجمتها إلى سياسات وقرارات ونصوص تشريعية، ومناهج تعليمية ومواد إعلامية.
قدم الندوة الاب الدكتور هاني مطر وأدار النقاش والحوار مع الحضور من أبناء الرعية وطلاب معهد اللاهوت وجمع من المثقفين والأساتذة الجامعيين.

شاهد أيضاً

الخير زار مع وفد بلدي اختياري من المنية وزير الداخلية ومحور البحث اوضاع المنظقة والهبة السعودية

زار عضو تكتل “الاعتدال الوطني” ،النائب أحمد الخير، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *