عبد المسيح: “اللجنة الخماسية ستكثف عملها والتعميم 151 سيكشف المصارف المفلسة”

 

جمعية “كلنا أهل” أبرمت اتفاق تعاون مع مركز النجدة الشعبية في بلدة كفرصارون

وقعت جمعية “كلنا أهل” اتفاق تعاون مع “مركز النجدة الشعبية”، في بلدة كفرصارون في قضاء الكورة،والذي نص على استحداث مساحة للأرشيف وغرفة عزل في مبنى المركز، مع تغيير بسيط في المدخل ومساحة الاستقبال بهدف المساعدة في العمل الانساني واستيعاب العدد الاكبر من المواطنين بصورة لائقة في مكتب الاستقبال وتأمين الخدمات الطبية والصحية المطلوبة.
وتم التوقيع من قبل رئيس جمعية “كلنا أهل”، النائب أديب عبد المسيح، ورئيسة مركز النجدة الشعبية لوريس فياض، بحضور رئيس الفرع هادي السمراني، الدكتورة أشواق طرابلسي، اعضاء الهيئة الادارية في المركز وفريق العمل في الجمعية.
وقال عبد المسيح، في كلمة له، :” نشيد بعمل المركز كما وبعمل مراكز الرعاية الصحية الأولية على مساحة الوطن ،وأبدي الرغبة في أن تتطور هذه المراكز لتكون المرجع الأول للمريض وسنداً له في هذه الظروف الصعبة”،
وأضاف عبد المسيح: “اشيد بهذا العمل الإنساني الشامل لجميع المواطنين والقائمين على الأراضي اللبنانية من دون تمييز وبصمت”.
ومن المقرر فور الانتهاء من أعمال الصيانةوالتي ستمتد أربعة أشهر سيتم إقامة حفل افتتاح لتدشين المشروع.

المصارف المفلسة
من جهة اخرى، أكد النائب عبد المسيح:” أن اللّجنة الخماسية ستستأنف عملها وستكثف جولاتها واجتماعاتها في الفترة المقبلة”، كاشفا” عن “توزيع في الملفات بين سفراء السعودية وقطر اللذان سيتوليان التفاوض مع إيران في موضوع الاستحقاق الرئاسي ووقف الحرب، في حين ستتولى فرنسا دور الوساطة في الداخل اللبناني والتعامل مع الولايات المتحدة الأميركية”.
وبالنسبة إلى توجه المركزي إلى تعديل التعميم 151، رأى عبد المسيح في حديث إلى “صوت كل لبنان” أن “هذه الخطوة إيجابية ولا يمكن للمصارف أن تتجاوزها، ومن شأنها أن تكشف المصارف المفلسة والتي يجب أن تندمج مع غيرها”.

عبد المسيح:”سنبقى دعاة حرية ونطالب بالعدالة الى حين إحقاق الحق”.
من جهة أخرى، كتب النائب عبد المسيح عبر حسابه على منصة X: “الكلمة الحرة، رصاصة مقابل الغوغاء لقمان آمن بالحقيقة المجرّدة من السلاح، وكان سلاحه الكلمة فقتلوه برصاصة.. سنبقى دعاة حرية ونطالب بالعدالة الى حين إحقاق الحق”.

منكم نتعلم
بدوره كتب النائب عبدالمسيح عبر حسابه على “منصة X” لمناسبة اليوم العالمي للسرطان: “ومنكم نتعلّم كيف نكون قادرين على التغلّب على أي مشكلة قد نواجهها”.

لقاء الجميل
من جهة أخرى، التقى رئيس حزب “الكتائب اللبنانية”، النائب سامي الجميّل، النائب أديب عبد المسيح على رأس وفد من قضاء الكورة وجرى بحث في التطورات وامور انمائية تخص القضاء، بحضور رئيس مجلس الهيئات المحلية في الكتائب فوزي كلش ورئيس اقليم الكورة ماك جبور.

إثر ذلك أدلى النائب عبد المسيح بتصريح اكد فيه :”هذا اللقاء هو لدعم النائب سامي الجميّل وحزب الكتائب الصديق والحليف ورسالة محبة من الكورة في وجه حملة الجبن التي تعرضوا لها، والتي هي حلقة من سلسلة عداء للبنان وكل موقف سيادي يؤمن بوحدة لبنان واللبنانيين وبمنطق الدولة والمؤسسات”.
واضاف عبد المسيح: “نتوجه برسالة شكر الى حزب الكتائب اللبنانية على الدعم الذي قدمه ويقدمه في الكورة وللقضية الجامعة ،وهي مسيرة لن تنتهي قبل قيام دولة سيادية اصلاحية مستقلة وحرة” .

استرجاع الحقوق
من جهة أخرى، كتب النائب عبد المسيح على منصة “إكس”: “كل التحية والتقدير لمتقاعدي الجيش والقوى الأمنية الذين يتظاهرون من أجل مطالبهم المحقة. صبركم واصراركم قوة لنا لإنجاح معركة استرجاع الحقوق المسلوبة. خصوصا لمن نذر نفسه دفاعاً عن لبنان.
تسوية إقليمية
من جهة اخرى ،كتب النائب عبد المسيح عبر منصة “اكس”: 2016 : نصف “8 آذار” لم يصوت للرئيس ميشال عون بل فاز بأصوات نصف “14 آذار” أي المعارضة اليوم.

2024: سيعيد التاريخ نفسه في ظل تسوية إقليمية قادمة لا محالة إن لم تتكتل و تتوحد قوى المعارضة”.

عبد المسيح التقى وفد شركة الترابة: “لحماية 700 عائلة مهددة بالبطالة ومليوني متر مربع من الأراضي المهدورة بيئيًا”
من جهة اخرى ،إستقبل النائب عبد المسيح وفداً من موظفي شركة الترابة الوطنية، شكا. حيث شرحوا له ظروف إمكانية الإستغناء عن خدماتهم في المستقبل القريب.
واعتبر عبد المسيح في تصريح ادلى به أن ” تقاعس الإدارات المعنية عن القيام بواجباتها، يبقى السبب الرئيسي في تهديد قطاعي الصناعة و البيئة في آن”.
وقال: “إن المجلس الوطني للمقالع والكسارات لا يجتمع و لا يأخذ في مسألة تنظيم وترخيص هذا القطاع مما يبقي الشركات إما معطلة وإما مخالفة للقانون من جهة وتبقى جبالنا مشوهة ومجارينا مقفلة وأشجارنا يابسة من جهة أخرى. أدعو وزيري البيئة و الداخلية الصديقين للإسراع في حماية نحو 700 عائلة مهددة بالبطالة و أكثر من مليوني متر مربع من الأراضي المهدورة بيئياً”.
وختم قائلاً: “كفى تدميرا، كفى تجويعا، كفى تشويها وكفى ضياعا. إجتمعوا، نظموا، قرروا ونفذوا”.

عبد المسيح: “للمساواة بين جميع موظفي ومتقاعدي القطاع العام لتحقيق العدالة”
كما كتب النائب عبد المسيح عبر حسابه على منصة “إكس”: “التعذر بمسألة تدهور سعر الصرف لليرة إذا ما تقررت زيادة الأجور للعسكر بالخدمة الفعلية أو المتقاعدين، ما هو إلا أقبح من ذنب لأن أي زيادة ممكن أن تتزامن مع تفعيل التعاملات الرقمية والإلكترونية وبالتالي الزيادة لن تؤثر على الكتلة النقدية في السوق. مطلوب تحديد نسبة للجميع والمساواة بين جميع موظفي ومتقاعدي القطاع العام لتحقيق العدالة الإجتماعية”.

حمى الله لبنان من المكائد المحاكة له في الغرف المظلمة
جهة اخرى كتب النائب عبد المسيح عبر حسابه على منصة “اكس”:” 14 شباط 2005، اليوم الذي هز لبنان ووحد اللبنانيين. بعد مرور 19 عاما” على استشهاد الرئيس رفيق الحريري، نرى تداعيات هذا الإغتيال في الحال الذي وصل اليه لبنان ومؤسساته. حمى الله لبنان من المكائد التي تحاك له في الغرف المظلمة. يا رب ارحم”.

لتشكيل هيئة مستقلة لمصرف لبنان
كما كتب النائب عبد المسيح عبر منصة “إكس”: “في القانون المقترح لإعادة الهيكلة، تشكيل هيئة تتبع لمصرف لبنان ويكون رئيسها الحاكم وأعضاؤها نوابه والباقي يقترحهم الحاكم والنواب. المصرف المركزي طرف وشريك ومسؤول في الأزمة. يجب أن تكون الهيئة مستقلة و أن يكون الحاكم نائب رئيس بينما الرئيس قاض ذو خبرة مالية وكفاءة عالية و نزاهة مشهود لها”.

حوار بعبدا
من جهة اخرى كتب النائب عبد المسيح عبر حسابه على منصة “أكس” : “من إعلان جنيف الدولي لثقافة الحوار الإنساني 2015، المادة 30 : دعوة الشرعية الدولية إلى دعم جهود الحوار الإنساني في البلدان التي تشهد نزاعات داخلية و المساعدة في تنفيذ نتائج الحوار. حوار بعبدا 2012 ما حدا جاب سيرته، صحيح سياسي لكن ببعد كياني إنساني. نتمنى على لودريان و عبد اللهيان الرجوع له”.

شاهد أيضاً

إردوغان والأسد إن التقيا “قريباً”.. في بغداد أم أبو ظبي؟

  توفيق شومان تبدو المساعي العربية والإيرانية والروسية في سباق غير معهود لإنتاج تسوية سورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *