وجهة نظر…

راوية المصري…

اعتقد أن الإنسان يرتبط بالحيوانات بشكل عميق ومعقد. نعتبر أنفسنا مميزين بسبب قدراتنا العقلية وقدرتنا على التواصل واستخدام اللغة. إلا أنها ليست نقطة نهاية..

الحيوانات لديها قدراتها الخاصة وأساليبها المعقدة للتواصل والبقاء على قيد الحياة.
الحيوانات قد تستخدم لغة الجسد والإيماءات والروائح والأصوات للتواصل مع بعضها البعض. قد تكون لديها أنظمة اجتماعية مركبة وتكوين علاقات قوية مع أفراد الأسرة أو القطيع. الحيوانات أيضا قد تظهر الرعاية والحماية لبعضها البعض وتتعاون للحفاظ على بقاء النوع.

من الممكن أن يفكر بعض الحيوانات أن الإنسان هو الكائن الذي يخدمهم. هذا قد يكون صحيحا للحيوانات التي تعيش في المنازل معنا وتحصل على العناية والحماية والطعام منا.
ولكن الفكرة ذاتها يمكن أن تنطبق على البشر أيضا. هناك الكثير من البشر الذين يكونون في حالة صعبة ويعيشون في الفقر ويكافحون من أجل البقاء. توجد أيضا العديد من الحيوانات التي تعيش في ظروف أفضل من بعض البشر.

بشكل عام، يظهر الانسان تفوقه في القدرات العقلية والتكنولوجية، وهذا يسمح له بتطوير وابتكار وتغيير العالم من حوله. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن الحيوانات لديها أيضا دور هام في البيئة وأنها تعيش حياة بيولوجية وعندها مجموعة من الاحتياجات والمشاعر.

لا يمكننا أن نقدر قدرة الحيوان عن طريق معايير البشر ونحن لا نفهم تماما كيف يفكرون ويشعرون.

إن الاستدلال بالقدرات البشرية الفريدة لا يجعلنا أفضل أو أعلى من الحيوانات، بل يكون مسؤوليتنا حمايتها والعيش بتناغم معها
ولا يعني ذلك مطلقًا ان تُصرف المليارات عليها بينما هناك الان تقريبًا ثلت سكان الكوكب لا يجدون قوت يومهم .

شاهد أيضاً

باذنجان بالفرن

المكونات نصف كيلو من الباذنجان المقشر و المقطع إلى مكعبات صغيرة. لحم مفروم. كيلو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *