إطلاق “ديبلوم الذكاء الاصطناعي… تدريب مستمر” من قبل مركز “التدريب والتطوير” في جامعة “الاسطرلاب الدولية” و”الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية”

 

أعلن مركز “التدريب والتطوير” في جامعة “الاسطرلاب الدولية” و”الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” برئاسة ريما يونس، برعاية International Union of Universities – اتحاد الجامعات الدولي برئاسة البروفيسور محمد خير الغباني الحسيني، إطلاق “ديبلوم الذكاء الاصطناعي… تدريب مستمر” بعنوان “مبادئ وممارسات الذكاء الاصطناعي للتحول الرقمي… من الصفر حتى التمكن”، مع المدرب والخبير زاهي الزغبي، الذي يعمل في مجال التكنولوجيا والمعلوماتية كمحلل ومعالج للبيانات والبرامج المعلوماتية.

وأوضحت “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي” في بيان صدر عنها ، :”أن الدبلوم في الذكاء الاصطناعي هو برنامج تعليمي يهدف إلى توفير فهم شامل وعميق للمشاركين حول مفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ويتناول البرنامج مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة بالتكنولوجيا المتقدمة مثل تعلم الآلة والشبكات العصبية ومعالجة اللغات الطبيعية. ويشمل الدبلوم دراسة كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات العمل وتحسين الأداء العملي وتطوير التطبيقات الذكية. ويكمل البرنامج هذه الدراسات بتقديم مفاهيم حول التحول الرقمي وكيف يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تحسين وتحول العمليات التقليدية”.

ولفتت إلى أن “الجمهور المستهدف هو الأكاديميون، الباحثون، الطلاب، المعلمون والمدارس، والأهالي، وان مدة البرنامج 20 ساعة وسيعطى باللغة العربية عبر تطبيق زوم، وسيحصل المتدربون في نهاية البرنامج على شهادة مصدقة من جامعة الاسطرلاب الدولية أن “البرنامج سينطلق في 11 كانون الأول كل أثنين وثلثاء وأربعاء”.

شاهد أيضاً

باذنجان بالفرن

المكونات نصف كيلو من الباذنجان المقشر و المقطع إلى مكعبات صغيرة. لحم مفروم. كيلو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *