وفد “تجمع العلماء المسلمين” زار رئيس جامعة المدرسين في حوزة قم

زار وفد “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان ،رئيس جامعة المدرسين في حوزة قم وإمام جمعة قم والنائب الثاني لرئيس مجلس خبراء القيادة السيد هاشم الحسيني البوشهري، في إطار جولته في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدعوة من وزير الخارجية الإيرانية الدكتور حسين أمير عبداللهيان.

بداية تحدث رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ الدكتور حسان عبد الله عن واقع “تجمع العلماء المسلمين”، نشأة ونمواً وتوسعاً، وذكر بعضاً من مسيرته الطويلة التي تجاوزت الواحد والأربعين عاماً، وقال: “إن هذا التجمع هو من بركات الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه”. وعدد المراحل التي مر بها التجمع “في مواجهة الفتن، تلك الفتن التي تجعل الحليم حيراناً”.

وقال عبدالله : “بالتالي كان التجمع يعتبر وهو واقع الحال أن الفتن التي طرأت ما هي إلا لدواعٍ سياسية وليست مذهبية، وقد كلفنا مواجهة هذه الفتن الكثير من الجهد واثخنا بالجراح، إلا أننا في كل مرة كنا نخرج أقوى مما كنا عليه في المرة السابقة. إن سبب مجيئنا إلى إيران هو استشعارنا بأن العدو سيلجأ إلى الفتن بعد الهزيمة في ملحمة طوفان الأقصى، وسيعمد الى بث الفتنة بين السنة والشيعة، بل بين كل الأطياف المتفاوتة في الأمة الإسلامية بين العرب والفرس والكرد والأتراك والعرب والكرد والعرب والأتراك ليقلل من هول ما لاقاه العدو الصهيوني بعد طوفان الأقصى، لذلك جئنا الى طهران للتباحث مع كل القيادات فيها حول مخطط نعمل له لترسيخ الوحدة الإسلامية ومواجهة ما يمكن أن يخطط له أعداء الأمة”.

ثم تحدث السيد البوشهري فقال: “نحن استفدنا منكم وما سمعته حول التجمع وحول الأمور التي قام بها، وهذا الذي ذكرتموه حول التجمع وإن كان وجيزاً فلا بد للعالم أن يعرفوه، وهذه النبذة تعكس البصيرة، فالعلماء يقرؤون الزمن الذي هم فيه، وكثير من العلماء لا يعرفون زمانهم، أما أنتم فإنكم تخبرون زمانكم وتخوضون في معالجة المسائل بدقة وهمة وشجاعة، واعتبر أن كلامكم الذي سمعته منكم حول نظرتكم للوحدة الإسلامية بأنها استراتيجية وليست تكتيكاً يدل على إيمان عميق وفهم عميق للإسلام، وكل الفتن التي يعمل لها أعداء الأمة ستذهب أدراج الرياح بفضل جهود العلماء المخلصين، وأنتم في تجمع العلماء المسلمين منهم، على أساس أن الزبد يذهب جفاء وما ينفع الناس فيمكث في الأرض. فجميع جهود الأعداء ونشر جواسيسهم وتجميع سلاحهم ستذهب هباءً وسينصر الله الذين استقاموا بعد أن قالوا ربنا الله”.

وختم البوشهري :”إننا نأسف لما يحصل في قطاع غزة اليوم، ولكن لو لم يكن من عملية طوفان الأقصى فائدة إلا أن حركة “حماس” هي من قامت بالفعل ولم يكن عملها رد فعل، وهذا لوحده كافٍ لأن يجعل من ذلك نصراً كبيراً، أشكر لكم زيارتكم وأتمنى لكم التوفيق في مهامكم، والحوزة العلمية تقف معكم فيما تخططون له للعمل في قابل الأيام”.

شاهد أيضاً

فرعون سلّم جعجع كتابه “حياد لبنان الرسمي في إطار جامعة الدول العربية” : “عرضنا صيغًا تفضي الى انتخاب رئيس جديد”

التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في معراب، النائب والوزير السابق ميشال فرعون رافقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *