احذروا الأشخاص الجائعة عاطفياً

🌹موقع مجلة كواليس اعداد زهراء 🌹

هناك من يتحكم بك دون اللجوء إلى الأوامر أو الصوت العالي …هناك من يسيطر كليا على حياتك ، و يمتص كليا طاقتك ، و يجعلك تعيش حيرة كبيرة و صراعا نفسيا عويصا، و كأنك في دوامة مجهولة الملامح لا تعرف كيف تخرج منها أو حتى إذا كنتَ تريد الخروج منها .
أصعب أنواع الخطر ، هو ذلك الذي لا تراه ، شيء بداخلك يطلق سافرة الإنذار و لكنك لا تعلم كيف تتصرف ..
التحكم العاطفي هو حينما يجعلك الآخر محورا لسعادته أو تعاسته ، حينما ينتظر منك أن تغرقه اهتماما و مشاعرا و إذا شعرتَ للحظة أنك تختنق من إلتصاقه بك ، يتهمك أنك لا تحس به و لا تحبه ..مع هذا الإنسان أنت تشعر دائما أنك مُذنب ، أو مقصر في حقه ، أو لم تفعل ما فيه الكفاية لِترضيه ..تشعر دائماً أن بطارية طاقتك منخفضةً و مُستنزفة ..إنَّه يجعلك بطريقة غير مباشرة تتوهم أنه صفقة عمرك ، و عليك أن تشكره و تمدحه و تكرس حياتك كلها له من أجل المجهودات التي يقوم بها ، عليك أن تثبت له الولاء دائما ، و لا يتورع في تذكيرك كل مرة عن كل شيء يفعله من أجلك حتى لو كان بسيطا .
بطريقة خبيثة و خطيرة يتغدى هذا الإنسان على عاطفتك و شعورك بالذنب ، بحيث يلعب دائما دور الضحية أمامك ، و يخبرك أنه لا يستطيع أن يعيش من دونك ، و كم أنك إنسان سيء و أناني إذا سولت لك نفسك أن تنفر من الضغط الفضيع الذي يجعلك تعيشه .
بطريقة سامة و غير مباشرة ، يجعلك تخاف من العالم الخارجي ، حيث يزرع في عقلك أفكارا توحي أنك لن تكون سعيدا أبدا مع غيره أو إذا تخليت عنه ، و أنه الوحيد في الدنيا الذي يهتم لشأنك و يحبك بجنون ..
يقلل من إنجازاتك حتى و لو مزاحا ، لتعتقد أنك لا شيءٍ و أنك محظوظ لأنه معك
لا يتردد في البكاء و الشكوى إذا اشتكيت من خنقه لك ، و سوف يتحجج بحبه الكبير لك و خوفه من فقدانك .
لن تستطيع فعل أي شيء حيال استنزافه العاطفي لك ، و ربما لن تستفيق حتى يفوت الأوان و تكون فِعلا قد تدمرت نفسيا ..
هذه الشخصيات قادرة أن تعزلك عن العالم الخارجي ، و تسيطر كليا على تفكيرك و شخصيتك ، و لا يكون سهلا أبدا تركها لأنها تبتزك عاطفيا و تحملك مسؤولية سعادتها أو تعاستها ..
الحل هو أن تكون واعيا أن أكبر الأسلحة النرجسية للتلاعب هي العاطفة ، و أن النرجسي دائما يتلاعب بعواطف الآخرين و يتجنب أصحاب العقول الواعية لأنه يعلم أنه لا يستطيع خداعهم…
لا تتردد في ترك إنسان يدعي أنه سوف يموت من دونك ، والأفضل أن تتمنى له موتة سعيدة ، و تأكد انه لن يموت و سوف يبحث عن ضحية أخرى..لا تتردد في وضع حدودك و لا تسمح لأحدهم أن يعتمد عليك كليا في إنعاش طاقته ..و أفضل شيء تفعله هو أن تبتعد كليا عن الأشخاص الجائعة عاطفيا و التي لا يهمها في العلاقة أن تكون أنت سعيدا بقدر ما يهمها أن تفترسك طاقيا ومعنويا و جسديا و حتى ماديا ..

قلمي ✍️ يكتب

شاهد أيضاً

باذنجان بالفرن

المكونات نصف كيلو من الباذنجان المقشر و المقطع إلى مكعبات صغيرة. لحم مفروم. كيلو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *