حلقة نقاشية عن “الجمعيات ودورها في تغيبر الصورة النمطية للمرأة” نظمتها رئيسة “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي”

نظمت رئيسة “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” Alrec رئيسة تحرير المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة مستشارة رئيس “اتحاد الجامعات الدولي” ريما يونس بصفتها رئيسة لجنة حقوق المرأة في المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب في اتحاد نقابات المدربين العرب حلقة نقاشية علمية عن بعد بعنوان: “الجمعيات ودورها في تغيبر الصورة النمطية للمرأة في العالم العربي”، بحضور 80 شخصًا وبمشاركة باحثين وقانونيين وتربويين وإعلاميين من العالم العربي.

افتتح رئيس “اتحاد الجامعات الدولي” International Union of Universities البروفيسور محمد خير الغباني الحسيني الحلقة النقاشية، فتحدث عن “دور المرأة الفعال على مر الأزمنة وفي وقتنا الحالي وأهميتها في استقرار المجتمع ونهوضه ككل”.

وتخللت النقاش مداخلات لكل من الدكتورة أمال شكر، الدكتورة نسرين سمير، أحمد فؤاد، اسماعيل صالح الحمداني، الدكتورة جمانة جاسم الاسدي، الدكتورة زهراء السلطاني، الدكتورة سناء عبد طارش، الدكتورة شهلاء رضا والدكتورة زينب تيسير حيدر.

وأشارت يونس إلى أن “الحلقة النقاشية تمحورت حول أهمية السعي إلى تغيير الصورة النمطية للمرأة عبر الجمعيات على أن تكون هناك سلسلة من الحلقات النقاشية لاستكمال العمل على الإشكالية المطروحة”.

وفي الختام، شكرت يونس ل”رئيسة المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب البروفيسورة اسراء علاء الدين النوري جهودها العلمية والتنظيمية”.

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *