“كاريتاس”: تنسيق المشاركة في نشاط اليوم العالمي للفقر الأحد

 

عُقد لقاء في المقر الرئيسي لـ”رابطة كاريتاس لبنان”، بدعوة من الرابطة وجمعية مار منصور، وبالتنسيق مع جمعية “عمل الشرق” L’Oeuvre d’Orient، ضمّ أكثر من 50 جمعيّة خيرية واجتماعية في لبنان، وذلك بهدف تنسيق المشاركة في نشاط اليوم العالمي للفقر المقرّر عقده يوم الأحد 19 تشرين الثاني 2023 المقبل، والذي دعا إليه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان.

بداية تحدث الأب ميشال عبود فالقى كلمة اكد شدّد فيها على أهمية اللقاء، “خصوصاً في ظلّ الظروف الصعبة الرّاهنة، حيث نتطلّع جميعاً إلى كل أفق يمكن أن تشعّ منه “ومضة أمل” نتشاركها مع من هم بأمسّ الحاجة إليها”، لافتا الى أنّ “كلّ أزمة ما هي إلا فرصة لكي ننطلق الى العمل أكثر وأكثر، والأهم أن نتعاون معاً في سبيل المصلحة العامة”.

كما كانت كلمة لمدير مؤسسة “عمل الشرق” L’Oeuvre D’Orient في لبنان والشرق الأوسطVincent Gelot، شرح فيها عن طبيعة وتفاصيل اللقاء نهار الأحد المقبل، وسُبُل التنظيم اللوجستي للمشاركة الفعّالة.

ثم تمّت تلاوة بيان مجلس المطارنة والأساقفة حول الموضوع. وبدورها، دعت الجمعيات كل أعضائها الى المشاركة الحثيثة في هذا اللقاء، تأكيدا منها على وقوفها الى جانب الفقراء ورفض كل أنواع التهميش للمؤسسات الاجتماعية والخيرية.

وأجمع المشاركون على أهمية تعزيز الوحدة بين المؤسسات الخيرية في لبنان، والتأثير الاجتماعي الذي يمكن أن تحقيقه من خلال العمل الجماعي، وشدّدوا على أهمية المشاركة الفعّالة للجمعيات من خلال تقديم شهادات حيّة مرتبطة بموضوع الحدث يوم الأحد، ومشاركة تجاربها القيّمة ومساهماتها في هذه القضية النبيلة.

ووفق برنامج يوم الأحد، فإنّ النشاط سيبدأ عند الحادية عشرة صباحًا بقدّاس. تليه، عند الساعة 12:15 ظهرًا، شهادات مؤثّرة لتلاميذ المدارس وعدد من الجمعيّات. على أن يُتَوَّج النهار بغداء في تمام الواحدة ظهراً، فيشكّل فرصة لتبادل التجارب والتواصل بين المشاركين.

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *