تواصل الفعاليات والوقفات التضامنية بمحافظة إب اليمنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني

 

اليمن /تقرير/حميد الطاهري

تتواصل في محافظة إب “وسط اليمن” الفعاليات والوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، حيث
نظم منتسبو فرع شركة النفط بمحافظة إب”وسط اليمن” اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني المحتل على قطاع غزة.

 

 

وخلال الوقفة، أشاد وكيل المحافظة قاسم المساوى، بتنظيم مثل هذه الوقفات التي تجسد مواقف أبناء اليمن تجاه قضية فلسطين والأقصى، مشيرا إلى أهمية التكاتف والتلاحم وتحريك المواقف الداعمة لوحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهة العدو المشترك للأمة الإسلامية.

وأكد ضرورة أن تشهد المرحلة القادمة تحرك كبير للشعوب العربية لوقف مخططات التطبيع والتقارب مع كيان الاحتلال وترسيخ الوعي الإسلامي بمفهوم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحرير فلسطين.

واعتبر المساوى، معركة طوفان الأقصى، البداية الصحيحة والتوجه الصادق للمضي في طريق العزة والكرامة والانتصار للمقدسات، والطريق الصحيح لاستعادة حقوق الفلسطينيين وتحرير بلدهم.

فيما دعا مدير فرع شركة النفط بالمحافظة محمد الأشرم، إلى انتفاضات شعبية في كافة الشعوب الإسلامية والعربية والتحرك على مختلف الأصعدة والمجالات لنصرة الشعب الفلسطيني .. مشددا على ضرورة فتح باب الجهاد لكل أبناء الأمة وعدم الالتفات أو الانتظار لموافقة الأنظمة العربية العميلة فالجهاد هو الحل الناجح لنصرة شعب فلسطين وتحرير أرضه من الصهاينة.

وندد بيان صادر عن الوقفة بتخاذل وخنوع الأنظمة العربية والإسلامية وخيانتهم الواضحة لشعوبهم ودينهم والذي عبرت عنه قمتهم الفاضحة في مملكة آل سعود وخروجهم ببيان هزيل وضعيف يعبر عن مدى عمالتهم ويعد تشجيعا للصهاينة للاستمرار في جرائمهم بغزة.

وشدد على ضرورة استمرار الزخم الشعبي والحراك القوي في أوساط الأمة للضغط على أنظمة العمالة لفتح الحدود والسماح للشعوب العربية والإسلامية في مساندة الشعب الفلسطيني ضد الصهاينة المجرمين.

وطالب بمؤازرة الإرادة الشعبية القوية لتيار المقاومة التي تواصل معركة طوفان الأقصى في طريق التحرير والدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته لمواجهة الإرهاب الصهيوني المتواصل ضد الفلسطينيين.

تخلل الوقفة بحضور مدير فرع الشركة اليمنية للغاز أحمد المسني ونواب مدير فرع شركة النفط وممثلي جمعية وكلاء الغاز بالمحافظة، عددا من الكلمات وقصيدة شعرية معبرة عن صمود الشعب الفلسطيني في غزة طوال 38 يوما والبطولات التي يصنعها المجاهدون في غزة ضد الصهاينة المحتلين.
وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”

نظم مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب “وسط اليمن *اليوم، فعالية خطابية في إطار الحملة الوطنية للتعبئة والاستنفار نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية وإسنادا للمجاهدين في قطاع غزة.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، إلى أهمية إقامة مثل الأنشطة والفعاليات لدعم الشعب الفلسطيني، والتعبئة ضد أمريكا واسرائيل والغرب الكافر وفضح مواقفهم واجرامهم ومخططاتهم ضد دول المنطقة.

وأستنكر القرارات الهزيلة التي خرجت بها القمة العربية والاسلامية المشتركة والتي لا ترقى لمستوى ما يحدث في غزة من مذابح وجرائم حرب يندى لها جبين الانسانية.. مؤكدا أن أمريكا تتحمل كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن تلك الجرائم باعتبارها الراعية للعدوان والصلف الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ونوه الوكيل المساوى بالموقف المبدئي والثابت للشعب اليمني وقيادته الحكيمة والداعم للقضية الفلسطينية من منطلق الواجب الديني والإنساني.. مشددا على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية كأحد الاسلحة الفعالة في مواجهة أعداء الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الصناعة حسين شريف، والثقافة عبد الحكيم مقبل، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبد الواسع شداد.. أشار المسؤول الثقافي متولي الجعمة، إلى تزامن هذه الفعالية مع الذكرى السنوية للشهيد.. مؤكدا أن دماء الشهداء هي من تصنع الانتصارات على مر التاريخ.

وبين أن مظلومية الأبرياء في غزة ودمائهم الزكية ستظل لعنة تلاحق حكام الغرب والكيان الصهيوني، وقادة الدول المطبعة والمتخاذلة عن نصرتهم كون المظلوم منصور ولو بعد حين.. مباركا الخطوات المتقدمة التي تتخذها القيادة الثورية في اليمن إنتصار لهذه المظلومية.

فيما دعت كلمة الجهة المنظمة التي القاها بشير عبيد، التجار الى الإنفاق في سبيل الله ودعم الجهاد المقدس وخيارات المقاومة الفلسطينية حتى انتهاء العدوان والحصار.

كما دعت الجميع لمقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والدول الداعمة للكيان الصهيوني، كأقل واجب على أبناء الأمة لمناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر نبيل الحضرمي، ومشاركة للطفل حمزة محمد ، عن صمود الشعب الفلسطيني، ومعاناة أطفال غزة.

شاهد أيضاً

طرابلسي بحث شؤونًا ثقافية مع المرتضى

زار نائب جمعية “المشاريع الخيرية الإسلامية” في لبنان، النائب الدكتور عدنان طرابلسي، وزير الثقافة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *