فعاليات ووقفات في مديريات محافظة إب اليمنية استنفارا وإسنادا للشعب الفلسطيني ..

 

اليمن /تقرير/حميد الطاهري

نُظمت في مديرية المشنة بمحافظة إب”وسط اليمن” ، فعالية للتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وخلال الفعالية، أكد مدير المديرية أمين البعداني، أهمية دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الطرق والوسائل الممكنة لمواجهة العدو الصهيوني، الذي يرتكب مجازر دموية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة

 

وشدد على ضرورة الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين بالمال والنفس والموقف وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإعلامي والعمل على مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

فيما أشار مشرف المديرية عبدالله عامر إلى الجرائم والمجازر الوحشية التي يشنها العدو الإسرائيلي بدعم أمريكي بحق المدنيين من سكان غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي مخز.

وأوضح أن المجاهدين في فلسطين تحركوا على مدى عقود من الزمن وطوروا أداءهم الجهادي حتى أصبحوا قوة لها تأثير فاعل..

،،، إلى ذلك اقيمت في مديرية المخادر اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ضمن أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده الشاوش ، أوضح مدير مديرية المخادر نبيل العواضي أن دعم الشعب الفلسطيني واجب مقدس يستدعي المشاركة الشعبية والرسمية والاستمرار في عملية الدعم والاسناد خاصة في ظل الصمت العربي المهين على مجازر الابادة الممنهجة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق إلى موقف اليمن قيادةً وشعباً تجاه القضية الفلسطينية والحضور الفاعل لأداء الواجب المقدس سياسيا واعلاميا وماديا وعسكريا دعما واسنادا لمظلومية الشعب الفلسطيني.

فيما أشاد مشرف المديرية حافظ حجر بالعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب، نصرة للشعب الفلسطيني ولحركات المقاومة في غزة والأراضي المحتلة.

وعلى سياق متصل وبمحافظة إب”وسط اليمن “نظم أبناء مديرية ذي السفال بمحافظة إب وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني ومباركة لعملية طوفان الأقصى وعمليات القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب والمقاومو الفلسطينية ..

وأشار المشاركون في الوقفة إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية الأولى للأمة .

وأكدوا الجهوزية لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة في غزة ضد الاحتلال الصهيوني الفاشي..مستنكرين صمت الأنظمة العميلة، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية، وخذلان للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية.

واستنكر بيان الوقفة الصمت المريب للأنظمة العربية والإسلامية العميلة تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وعقب الوقفة قدم المشاركون مبالغ مالية دعماً للمقاومة الفلسطينية..مؤكدين على بذل الغالي والنفيس لنصرة القضية الفلسطينية ومقدسات المسلمين.

،،، وفي مديرية الظهار نظم أبناء مربع الظهار وقفة احتجاجية ضد جرائم الصهاينة و تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني المحتل على قطاع غزة.

ودعا المشاركون في الوقفة بحضور مدير المديرية حميد المتوكل وامين المديرية عبدالله الخولاني ومشرف المديرية علاء السادة ، للنفير العام لنصرة وإسناد الشعب الفلسطيني ، ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وبضائع كل الدول الداعمة والمساندة للكيان الصهيوني الغاصب.

وأشادوا في بيان وقفتهم باستجابة القوات المسلحة اليمنية لمطالب الشعب اليمني باستهداف العدو الصهيوني.. مشيرين إلى أن تلك الصواريخ والطائرات المسيرة ماهي إلا ترجمة لوفاء الشعب اليمني وقيادته الحكيمة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

واستنكروا التخاذل العربي، إزاء ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بمشاركة أمريكية، ومساندة غربية، وبتواطؤ الأنظمة العربية المطبعة مع الصهاينة.

وأكدوا تأييدهم المطلق لعملية “طوفان الأقصى” والأعمال البطولية للمرابطين في فلسطين ، والتي رفعت رؤوس أبناء هذه الامة ..وعلى سياق متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”

نظمّ قطاع المياه بمحافظة إب”وسط اليمن” اليوم، فعالية تضامنية خاصة بالتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني والمجاهدين في قطاع غزة.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي ووكيلا المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، ويحي القاسمي، أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن عملية طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية الى الواجهة، وأنهت أكذوبة الجيش الذي لا يُقهر بفضل سواعد المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وأشار الى أن جرائم العدو بحق الأطفال والنساء والأبرياء في غزة ما كانت لتحدث لولا الغطاء الأمريكي والأوروبي وتخاذل الانظمة العربية والاسلامية.

وحيا الوكيل المساوى الضربات التي وجهتها القوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير في عمق العدو الغاصب وإعلان المشاركة في الدفاع عن المقدسات والانتصار للشعب الفلسطيني ..

والقيت في الفعالية كلمتان من قبل مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس كمال القطني، ونائب مدير عام الهئية العامة للموارد المائية المهندس محمد عبد المغني، أكدتا أن المقاومة الفلسطينية استطاعت من خلال عملية طوفان الأقصى أن تؤسس لمرحلة جديدة هي مرحلة الانتصار على العدو الصهيوني الغاصب .

تخلل الفعالية ، قصيدة للشاعر فارس المعزبي ومشاركة للطفلة روعة القطني باللغة الانجليزية، حول معاناة أطفال غزة.

الى ذلك نظم موظفو قطاع المياه بالمحافظة، وقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني المحتل على قطاع غزة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، استمرار مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال في غزة، وصمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة، تجاه ما يتعرضون له من مجازر وحشية وحرب إبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمها بالرجال والمال والسلاح .. وعلى سياق متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”

أقيمت في مديرية حزم العدين بمحافظة إب، “وسط اليمن” وقفة تضامنية نصرةً للشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وأكد المشاركون في الوقفة بحضور مدير المديرية زكريا المساوى، أن الشعب اليمني استشعر المسئولية في الوقوف إلى شعب فلسطين الشقيق ونصرة قضية الأمة.. لافتين في بيان وقفتهم إلى أهمية الاستنفار في هذه المرحلة للتصدي لمؤامرات الكيان الصهيوني.

وجددوا موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية.. مؤكدين تأييدهم لخيارات قائد الثورة لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.

و دعا البيان شعوب الأمة قاطبة إلى المشاركة في مواجهة العدو الصهيوني بكل الوسائل المتاحة ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية.

وبارك البيان عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف عمق العدو الصهيوني .

،،، إلى ذلك نظمت السلطة المحلية في مديرية الرضمة وقفة جماهيرية تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”.

وبارك المشاركون في الوقفة بحضور مدير المديرية عبدالله الفرح العمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب بمجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والطيران المسيّر.

وعبروا في بيان وقفتهم عن استنكارهم الشديد لاستمرار الصمت الدولي ومواقف الخذلان التي تنتهجها أنظمة الدول العربية تجاه حرب الإبادة الصهيونية في قطاع غزة ، مؤكدين أن الأنظمة العربية شريكة للاحتلال في سفك الدم الفلسطيني.

واستنكر البيان تلك المجازر البشعة وحرب الإبادة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بالتزامن مع قطع الإمدادات الإنسانية، وتدمير المنازل والمنشآت العامة والخاصة والمستشفيات ودور العبادة وفرض تهجير قسري للسكان.

وأكد البيان أن العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة تنفيذاً للوعد الذي قطعه قائد الثورة لنصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية .وعلى سياق متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”

نظمت حرائر مدينة جبلة بمحافظة إب ،”وسط اليمن” وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني؛ وتنديداً باستمرار جرائم العدوان الصهيوني- الأمريكي.

وأكدت المشاركات في الوقفة التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة ، أهمية التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحقيق النصر الكامل.

وأكدن في بيان وقفتهن الاستعداد للمشاركة في حملة نصرة الأقصى، ومقاطعة البضائع الأمريكية، وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة، بالمال حتى تحقيق النصر واستعادة الحقوق المغتصبة وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت المشاركات كافة الأحرار في هذا العام إلى إغاثة شعب فلسطين الذي يرتكب بحقه الصهاينة أبشع الجرائم على مدى عقود من الزمن ..

،ه

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *