تكتل” الاعتدال الوطني” دان الإرهاب الاسرائيلي: “لتجاوز الخلافات والإسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية”

أعلن تكتل” الاعتدال الوطني” أنه إستهل اجتماعه الدوري “بالوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء من الاطفال والمدنيين والصحافيين الذين استشهدوا جراء الاجرام الاسرائيلي”.

ودان في بيان إثر الاجتماع، “الارهاب الذين يمارسه الاسرائيلي في جنوب لبنان، والذي لم يوفر لا صحافيين ولا مسعفين ولا حتى الاطفال والنساء والمسنين”، وطالب “العالم أجمع بوضع حد لهذه الممارسات الوحشية التي تتعارض مع كل المواثيق والاعراف والقوانين، وتتنافى مع أي حس إنساني، فلا يجوز استمرار الصمت بموازاة الارتكابات الاسرائيلية ومواصلتها لهذه الوحشية من دون محاسبة”.

وتوقف التكتل عند المشهد السياسي في لبنان، مطالباً الجميع “بالتحلي بالمسؤولية والحس الوطني، وتجاوز الخلافات والسجالات، والتوحد بوجه الاخطار التي تحيط بلبنان، والاسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية لإعادة الانتظام الى عمل المؤسسات الدستورية”.

وشدد على “عدم جواز شغور قيادات المؤسسات الأمنية والعسكرية، خصوصاً انها من آخر المؤسسات في لبنان التي تعمل لحفظ الاستقرار والأمن والأمان رغم التحديات”. وطالب “بملء الشغور في المراكز العسكرية التي ستشغر قريباً، اما من خلال التعيين في مجلس الوزراء أو من خلال التمديد لقادة الأجهزة شرط أن يشمل هذا التمديد كل المؤسسات الأمنية والعسكرية، او من خلال اللجوء الى التصويت في مجلس النواب على قانون يشمل كل الأجهزة الأمنية والعسكرية”.

شاهد أيضاً

طرابلسي بحث شؤونًا ثقافية مع المرتضى

زار نائب جمعية “المشاريع الخيرية الإسلامية” في لبنان، النائب الدكتور عدنان طرابلسي، وزير الثقافة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *