إعلام إسرائيلي: قلق في الإمارات والأردن من تدخل اليمن في الحرب الحالية

وسائل إعلام إسرائيلية، تتحدث عن قلق في الإمارات والأردن من جراء تدخل صنعاء في حرب غزة، في وقتٍ تركز “أنصار الله” على إطلاق النار في اتجاه “إسرائيل”، رداً على جرائمها في غزة.

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن قلق في الإمارات والأردن، من جرّاء تدخل صنعاء في حرب غزة، عبر صواريخها وتهديداتها لـ”إسرائيل” بالمزيد.

وقال روعي كايس، المتخصص بشؤون العالم العربي في قناة “كان” الإسرائيلية، إنّ “صنعاء تركز في هذه الأيام، على إطلاق النار في اتجاه إسرائيل، ولكن يوجد الكثير من الدول في المنطقة، تخشى أن تدخل إلى حلقة إطلاق النار”.

وحدّد كايس، أنّ الدول الأكثر قلقاً هي الإمارات، لافتاً إلى أنّ عضواً في البرلمان الإماراتي رفض ذكر اسمه، قال إنّ الرد الإسرائيلي على صنعاء “قد يؤدي إلى اتساع حجم الحرب”.

كما أضاف أنّ الدولة الثانية هي الأردن، التي أعادت سفيرها في كيان الاحتلال، إلى عمّان، في احتجاج على استمرار الحرب، لافتاً إلى أنّ جهات في عمّان قالت إنهم “حذرون طوال الوقت أن تتوسع الحرب إلى عدد من الأماكن في المنطقة في حال استمرت، وأمن الأردن هو على رأس أولوياتنا”.

وتابع أنّه في الأيام الأخيرة، طلب الجيش الأردني من الولايات المتحدة الأميركية “نشر منظومات دفاع جوية من نوع باتريوت في منطقة المملكة الهاشمية، وهذا يأتي من قلقها من توسع الحرب”.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، اليوم الأربعاء، في أبوظبي، وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *