تحدث خلال إفتتاحه المعرض الأول للصناعات الغذائية والمونة البيتية في مدينة زحلة

ابراهيم:”وسط الصعوبات والأزمات يمكن للإبداع والجهد أن يزدهرا ويتألقا”

افتتح رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، المطران ابراهيم ابراهيم، المعرض الأول للصناعات الغذائية والمونة البيتية، في مقر مطرانية سيدة النجاة في مدينة زحلة ،والذي نظمته ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، بالتعاون مع “الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب”، وبرعاية المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود ، بحضور راعي ابرشية زحلة والبقاع للسريان الأرثوذكس المطران بولس سفر، متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس انطونيوس الصوري، ممثلاً بالأرشمندريت ارميا عزام، النائب الياس اسطفان، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب، رئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة، مدير عام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع يوسف جحا، رئيس “الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب”، الدكتور رامي اللقيس وفاعليات اقتصادية واجتماعية زحلية وبقاعية وحشد من المدعوين.

 

 

بداية الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني وقوفا”، ومن ثم كلمة ترحيب من الإعلامي جوزف شعنين ،فكلمة للدكتور اللقيس ، تحدث فيها عن اهمية التنمية في كافة المجالات وضرورة العمل من اجل الخير والمصلحة العامة.

ثم تحدث ابراهيم فالقى كلمة اكد فيها :”بكل فخر وسرور، نفتتح المعرِض الأول للتصنيع الغذائي والمونة البيتية في مطرانية سيدة النجاة ،وإنَّ هذا المعرِض يمثّل نُقطة التقاء لمجتمعنا وجسرًا للتواصل بين عائلاتنا المنتجة والعارضة لإبداعات البساطة والأصالة والأيادي المباركة والتقاليد الغنية التي تميز تراثنا اللبناني.

إنني أعبر عن خالص تقديري وامتناني لمدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود، الذي يرعى هذا المعرِض بحضوره ودعمه. كما أشكر الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب برئاسة رامي اللقيس ومعاونيه على دورهم الأساسي والفعّال في تحقيق هذا المشروع. لقد وقفوا إلى جانبنا منذ انطلاق الفكرة وكانوا السباقين في تحقيقها وتنفيذها. كل الشكر لفريق عمل أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك على مساهمتهم في تنظيم هذا الحدث المهم، وكم يسعدني أن أتوجه بالشكر الجزيل لكل العارضين والمشاركين والمحسنين والمتطوعين الذين بذلوا جهوداً كبيرة لإبراز أفضل ما لديهم من منتوجات وتقديمها في هذا المعرض.”

 

واضاف ابراهيم:” آمل أن نتعرف جميعنا أكثر فأكثر من خلال هذا المعرض إلى أنواع التصنيع الغذائي وأشكاله والمونة البيتية وتنوعها التي تعبر عن عراقتنا وتعلقنا بالحياة والصمود أمام تحديات ومصاعب الأزمة الحاضرة وتداعياتها. معرضنا هذا هو فرصة لنشر الوعي عن أهمية الحفاظ على هذه التقاليد وتطويرها بما يتناسب مع العصر الحديث والمعايير الدولية.”

وتابع ابراهيم:”في هذا الوقت الصعب الذي يمر فيه لبنان، يأتي هذا المعرِض شعلةَ أملٍ تضيء ظلامَ الأزمات، وعلامةَ تشبثٍ وتحدٍ تثبت للعالم أن اللبنانيين لن يستسلموا وسيظلون متمسكين بأرضهم وتراثهم وتقاليدهم وهُويتهم وهذا المعرِض يحمل في طياته رسالة قوية، صريحة، وواضحة، تتجلى في تعزيز قيمة الإنسان المدعو للاعتماد على الذات والعائلة القائمة والمبنية على الأخلاق والقيم بالعمل الجاد والتفاني والإبداع والابتكار، فكل قطعة معروضة هنا هي نتاج جهد وعرق وإصرار على العيش بكرامة وتحقيق البحبوحة والاكتفاء. أنتم تُظهرون أن في وسط الصعوبات والأزمات، يمكن للإبداع والجهد أن يزدهرا ويتألقا.”

 

وختم ابراهيم:” أدعو الجميع إلى زيارة المعرِض والتفاعل مع العارضين والاطلاع على منتوجاتهم وعلى التقاليد الغنية التي يقدمها أبناء هذا الوطن وبناتُه. ونؤكد أن اللبنانيين قادرون على تجاوز هذه المحنة وتحقيق الرخاء والاستقرار من خلال التضامن، والتعاون، والتكاتف، والتآزر”

ثم تحدث المهندس لحود فالقى كلمة تناول فيها، اهمية دعم الانتاج الزراعي اللبناني وقطاع الصناعات الزراعية وقطاع التنمية الريفية وأيضًا المونة اللبنانية.

وفي الختام جال الحضور على اقسام المعرض على انغام موسيقى الكشاف اللبناني.

شاهد أيضاً

كلمات مؤثرة للشهيد القائد إسماعيل هنية في بيت عزاء الشهيد القائد صالح العاروري: “بكرا تشوفوا أبو العبد شهيد”

كلمات مؤثرة للشهيد القائد إسماعيل هنية في بيت عزاء الشهيد القائد صالح العاروري: “بكرا تشوفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *