سفارة باكستان في بيروت نظمت ندوة عبر الانترنت إحياء لليوم الأسود لكشمير

اعلنت سفارة باكستان في بيروت في بيان صدر عنها ، انها نظمت ندوة عبر الإنترنت، شارك فيها ممثلون عن وسائل الإعلام الإلكترونية والمطبوعة وأفراد من الجالية الباكستانية وأكاديميون من باكستان ولبنان.

وفي كلمته الافتتاحية، قال سفير باكستان لدى الجمهورية اللبنانية سلمان أطهر :” نسلط الضوء على أهمية اليوم الأسود لكشمير، إذ أنه في مثل هذا اليوم قبل 76 عاما”، أرسلت الهند قواتها بشكل غير قانوني لاحتلال جامو وكشمير بشكل غير قانوني”.

واضاف اطهر :” نشدد على واقع بأن معاناة الشعب الكشميري قد تضاعفت منذ أن ألغت الهند الوضع الخاص لجامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من خلال إلغاء المادتين 370 و35-أ من الدستور الهندي في 5 آب 2019″.

واوضح اطهر:”أن نزاع جامو وكشمير هو معترف به دوليا ويجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فورية لحل هذه القضية وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتطلعات الشعب الكشميري.”

ومن بين المتحدثين الدكتور كمال ترحيني، وهو محلل سياسي لبناني بارز، وصحافيين ومذيعين باكستانيين هما شوكت باراشا، و زاهد جيشكوري. وقد سلط جميعهم الضوء على محنة الكشميريين الأبرياء وأعربوا عن تضامنهم مع شعب كشمير، وفق بيان صدر عن السفارة.

وتم عرض مقاطع فيديو تصور الفظائع الهندية والمحنة البائسة للكشميريين الأبرياء، كما تم قراءة رسالتي الرئيس ورئيس الوزراء الباكستاني.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، اليوم الأربعاء، في أبوظبي، وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *