اعتصام “بيروتي” امام صخرة الروشة استنكارًا لمجازر العدو في قطاع غزة

نظَّمت “رابطة أبناء بيروت” و”اللقاء التضامني البيروتي”، إعتصاماً بعنوان:” وتبقى بيروت قلب العروبة النابض”، أمام صخرة الروشة في مدينة بيروت، “استنكاراً للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة ، وتأكيداً على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، بحضور عضو مجلس بلدية بيروت آرام ماليان ممثلًا محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود ، وممثلون عن قوى وفاعليات رسمية وشخصيات لبنانية وفلسطينية، وروابط واتحادات وهيئات وجمعيات بيروتية، ومخاتير بيروت وحشود شعبية لبنانية وفلسطينية.

بداية النشيدين اللبناني والفلسطيني وقوفًا ،وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم ألقى رئيس “المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت” محمد العاصي كلمة نقل خلالها تحيات المحافظ عبُّود إلى المشاركين، معربًا عن مدى تقديره لهذا اللقاء التضامني .

ثم تحدث عضو المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس مغير سنجابة، ممثلًا رئيس مجلس بلدية مدينة بيروت عبدالله درويش، اعتبر فيها:” أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني هو أقل ما يمكن أن يقوم به أهالي بيروت للشعب الفلسطيني، ونؤكد دعم الشعب الفلسطيني وندعو الى الثبات وتوحيد الصفوف في مواجهة العدو”، متمنياً :”ان تنقضي هذه المحنة في أسرع فرصة”. وطالب “الأنظمة العربية بتضافر الجهود لفتح معبر رفح وفك الحصار عن قطاع غزة”.

ثم تحدث عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، الشيخ الدكتور زياد الصاحب، اعتبر فيها: “أن الوقفة هي للتضامن مع أهل قطاع غزة في ظل صمت المجتمع الدولي على ما يحصل ، ونطالب بالمزيد من الضغوط على العدو الإسرائيلي لوقف عدوانه وإجرامه عن قطاع غزة ولابد ان نحيي صمود أهالي قطاع غزة”.

ثم ألقت كلمة “سيدات بيروت” فاتن فحام، عبَّرت فيها عن استنكارها” للصمت الدولي في الوقت الذي ترتكب فيه المجازر بحق الشعب الفلسطيني ومحاولات التهجير”. وطالبت بالمزيد من التضامن مع غزة وأهلها، موجهة رسالة إلى الشعب الفلسطيني “ان الشرفاء كانوا وسيبقون إلى جانبهم”.

ثم تحدث مسؤول العلاقات العامة في رابطة مختاري أحياء مدينة بيروت المختار صائب كلش ، مؤكدا “أن صبر أهل غزة سيثمر تحريراً وعزة وكرامة وعنفوان ونصر”.

ثم ألقى أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في بيروت العميد سمير ابو عفش، كلمة حيا فيها مدينة بيروت التي وقفت إلى جانب الشعب والقضية الفلسطينية منذ العام 1948، مؤكِّداً أن “لبنان كان وسيبقى في قلب القضية الفلسطينية”.، مشددًا على “الوحدة الوطنية ورفض تهجير الشعب الفلسطيني الى النقب أو سيناء أو اي مكان آخر”، مؤكِّداً “صمود الشعب الفلسطيني مهما كانت الحملة عليه”.


كما القيت كلمات لكل من : فؤاد عيتاني عن “فاعليات بيروت” ، رئيس رابطة أبناء بيروت محمد الفيل، المنسق العام ل”اللقاء البيروتي” إبراهيم كلش، أكّدت الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال.الاسرائيلي

شاهد أيضاً

الانتخابات في أوروبا والانقلابات الكبرى إلى أين؟

ناصر قنديل لا يبدو الحديث عن الموجة اليمنية الكاسحة في أوروبا دقيقاً، عندما نعاين نقطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *