مسيرات طلابية بمديرية السياني والسدة والنادرة تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ..وقفات شعبية في بعدان والعدين وحبيش وذي السفال بمحافظة إب اليمنية دعما للشعب الفلسطيني

 

اليمن /تقرير/حميد الطاهري

نظم طلاب عزلتي هدفان والهادس في مديرية السياني بمحافظة إب”وسط اليمن” مسيرة طلابية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بأبناء غزه.

ورفع الطلاب في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بالمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني وما يقابلها من صمت دولي، وقطع للإمدادات الإنسانية واستهداف للمنشآت العامة والخاصة في غزة.

واستنكروا جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال الفلسطينيين.. معتبرين المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بغزة جرائم حرب مكتملة الأركان.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين واستعداده للمشاركة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

ودعا البيان أحرار الأمة العربية والإسلامية لمناصرة القضية الفلسطينيين بكل الإمكانات المتاحة.. حاثا الأنظمة في الدول العربية والإسلامية إلى نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف لمواجهة العدو الصهيوني وإفشال مخططاته ومساعيه الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين عن أرضيهم وتصفية القضية الفلسطينية.

،،،، وشهدت مديرية السدة بمحافظة إب، مسيرة جماهيرية تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي في قطاع غزة، ودعما للشعب الفلسطيني وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المسيرة علم فلسطين ورددوا الهتافات المعبرة عن موقف اليمن الثابت والمبدئي إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأدان المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات محلية وصحية وتربوية، المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء ومنها مجزرة المستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وحملوا مجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية عما يرتكب من مجازر بحق الشعب الفلسطيني، داعيين الشعوب العربية والإسلامية للضغط على حكومات بلدانهم لتقديم المساندة للمقاومة والشعب الفلسطيني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة، الصمت الدولي تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة وما يفرضه من حصار وقطع للإمدادات الإنسانية واستهداف للمنشآت العامة والمنازل والمستشفيات والطواقم الطبية.

واعتبر جرائم العدو الصهيوني، انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمعاهدات والمواثيق الدولية، داعياً أبطال المقاومة الفلسطينية إلى مواصلة العمليات الرادعة لغطرسة وصلف الاحتلال.

،،، إلى ذلك شهدت مديرية النادرة، مسيرة طلابية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة.

ورفع الطلاب الأعلام الفلسطينية، والشعارات المؤكدة على دعم ومساندة المقاومة الفلسطينية وتأييد عملية طوفان الأقصى وما تسطره من انتصارات وملاحم بطولية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وأكدوا على حق الشعب الفلسطيني في النضال حتى استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مشددين على أهمية التحرك الجاد لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح لمواجهة آلة القتل والإجرام الصهيونية.

وندد الطلاب باستمرار تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية وعدم اتخاذ أي موقف جاد وقوي تجاه تصعيد ومجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة.. مؤكدين موقف الشعب اليمني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة.

ودعا بيان صادر عن المسيرة الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد لنصرة القدس والنفير العام في مواجهة الاحتلال الصهيوني ومساندة المقاومة الفلسطينية في الرد على جرائم العدو الإسرائيلي .

واستنكر البيان المجازر الصهيونية الأمريكية الإرهابية بحق أطفال ونساء وأبناء غزة والشعب الفلسطيني.. منددا بالتواطؤ الدولي مع جرائم الاحتلال الصهيوني وحصاره على سكان غزة.وعلى صعد متصل بمحافظة إب “وسط اليمن”
نظمت في عزلة سير بمديرية بعدان محافظة إب،”وسط اليمن” وقفة شعبية دعما للمقاومة والشعب الفلسطيني وغضبا لما يتعرض له من حرب إبادة على أيدي الصهاينة المجرمين ..

وعبر المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير المديرية مفضل الجلال ، عن بالغ استيائهم وحزنهم على تلك الدماء الزكية التي سقطت في غزة جراء القصف الوحشي لطيران الصهاينة وبصورة لم يشهد لها مثيل .. مؤكدين في بيان وقفتهم ان هذا الإجرام الصهيوني الذي يعاني منه أبناء فلسطين لن ينتهي الا بتلاحم أبناء الامة جمعاء للجهاد في سبيل تحرير كامل التراب الفلسطيني من رجس اليهود الغاصبين ..

واستنكر البيان الموقف المخزي لما تسمى جامعة الدول العربية التي باتت مع الكثير من الحكام العرب عونا للصهاينة ضد الفلسطينيين  ..

،، وفي مديرية العدين أقيمت وقفة قبلية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لأبشع إجرام غاشم  ..

واوضح بيان صادر عن الوقفة ان ابطال المقاومة الفلسطينية تمكنوا من خلال عملية طوفان الاقصى من كسر حاجز الصمت وإسقاط تلك الهالة التي حاول الصهاينة من خلالها تخويف ابناء فلسطين والامة الإسلامية بجيش العدو الذي لا يقهر .. مشددا على ضرورة استمرار هذه العملية العظيمة ومساندتها من كافة ابناء الامة ..

وحث البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى مساندة ودعم ابطال المقاومة الفلسطينية . مشيدين بمواقف قيادة الثورة والشعب اليمني تجاه أخوانهم في فلسطين ..

،، اما في مديرية حبيش فقد نُظمت وقفة شعبية تنديدا بجرائم الصهاينة بحق ابناء ونساء وأطفال فلسطين ..

وفي الوقفة بحضور وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومدير فرع المجلس الأعلى للإغاثة محمد العرجلي ومدير مديرية حبيش محمد الفرح ، اعتبر المشاركون في الوقفة امريكا والغرب ودول التطبيع العربي شركاء في الإجرام الصهيوني وقتل أبناء الشعب الفلسطيني .. داعيين في بيان وقفتهم كافة الشعوب العربية للإنتفاضة ضد الأنظمة العميلة لامريكا والصهاينة ..

وبدوره حيا الوكيل القاسمي مواقف ابناء الشعب اليمني وقيادته الثورية العظيمة التي كانت سباقةً في دعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية .. داعيا إلى استمرار الحراك الشعبي في كافة المناطق والمحافظات دعما لابطال المقاومة والعمل على التبرع بالمال وتجهيز الرجال للإنظمام الى احرار المقاومة الفلسطينية في جهادهم المقدس ضد اليهود ..

،،، وكانت إدارة شرطة مديرية ذي السفال قد نظمت وقفة تأييد ومباركة لعملية طوفان الأقصى ضد الصهاينة.

واكد المشاركون في الوقفة ان عملية طوفان الأقصى كانت شديدة وقوية على الصهاينة ولم يتوقعوها بهذا الحجم وهذه القوة فكانت ردة الفعل من قبلهم متوحشة ضد الأطفال والنساء والمدنيين .. مشيرين في بيان الوقفة إلى ان الشعوب العربية بحاجة إلى ان تطهر نفسها من انظمة العمالة والخيانة التي باتت طعنة في خاصرة هذه الأمة ..

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *