وقفات نسائية غاضبة احتجاجية حول الجرائم البشعة بحق ابناء غزة بمحافظة إب اليمنية ..وندوة بجامعة إب حول حول المستجدات بالساحة الفلسطينية..

اليمن /تقرير/حميد الطاهري

أقيمت في بمحافظة إب “وسط اليمن” ، اليوم وقفة احتجاجية غاضبة تنديدا بتلك الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق ابناء غزة ..

وفي الوقفة التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة ، اكدت المشاركات ان ما يحدث في غزة من إجرام ووحشية يدل على حالة الخوف والضعف التي وصل إليها الكيان الصهيوني منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى المباركة ..

واشاد بيان الوقفة بالانتصارات والانجازات التي حققتها عملية طوفان الأقصى والتي أعادت الإعتبار لكل أبناء الامة بل وأحرار العالم أجمع ..

وأشادت النسوة بالموقف العظيم الذي عبر عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الد ين الحو ثي دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية .. داعيات كافة شعوب العالم العربي والإسلامي إلى كسر حاجز الصمت ، بالجهاد في سبيل الله بالتحرك إلى فلسطين لمساندة ابطال المقاومة في القضاء على الكيان الصيوني فالوقت بات مناسبا لاقتلاع هذا الكيان من جذوره ..

،، كما ونظمت حرائر مديرية القفر ، اليوم وقفة غاضبة تنديدا باستمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها ابناء غزة وتلك الجريمة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في مستشفى المعمداني ..

ودعت النسوة في بيان وقفتهن إلى إيجاد حراك شعبي واسع وفي مختلف المجالات على مستوى كافة الشعوب العربية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني وحراكات المقاومة في فلسطين ولبنان لمواجهة الصهاينة .. داعيات الى اسقاط الأنظمة العربية العملية التي تخدم الصهاينة وباتت تتحرك ضد دينها وأمتها والخروج بثورات عارمة لاقتلاعها ..

وثمنت النسوة المشاركات في الوقفة المواقف العظيمة للشعب اليمني وقيادته الثورية في مساندة ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني ..

،، وفي مديرية يريم ، اقيمت وقفة نسائية مناصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية ضد الصهاينة ..

وأهابت المشاركات بكافة احرار العالم العربي والإسلامي الى الجهاد الذي يعد الحل الأمثل لمواجهة اجرام الصهاينة المدعومين من امريكا والغرب .. مؤكدات في بيان وقفتهن أهمية رفع شعار الصرخة (الله أكبر – الموت لأمريكا – الموت لإسرائيل – اللعنة على اليهود – النصر للإسلام ) والعمل الجاد على مقاطعة كافة البضائع والمنتجات الإسرائيلية والامريكية ..

وناشدت المشاركات كل الظمائر الحية في العالم للوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم والإنتصار لقضيته ووضع حد للغطرسة الصهيونية والإحتلال الإسرائيلي لارض فلسطين ..
وعلى صعد متصل بمحافظة إب “وسط اليمن”

نظمت اليوم جامعة إب “وسط اليمن” ووحدة التعليم الجامعي  اليوم ندوة اكاديمية ، حول موجهات ومضامين خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن المستجدات في فلسطين تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

وفي الندوة ، أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ان المواقف العظيمة التي اعلنها السيد القائد في خطابه الداعم لفلسطين شعبا ومقاومة تمثل تطلعات ومواقف ابناء هذا الشعب العظيم الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته الاولى والمركزية ..

وشدد على ضرورة توجيه طاقات ومقدرات الأمة لمواجهة التحديات التي تواجهها ومنها الإجرام الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أوضح رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي أن القيادة الثورية أبدت منذ وقت مبكر موقفا واضحا معاديا لقوى الاستكبار العالمي انطلاقا من إيمان متين وعلم يقين ومنهاج قويم يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف رموز ومقدسات وثوابت الأمة الإسلامية.

وثمن زيارة فخامة الرئيس مهدي المشاط لجامعة إب الأسبوع الماضي وتوجيهاته بإنشاء المستشفى الجامعي.

وقدمت في الندوة أوراق عمل من وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، ونائبي رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، ولشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم، ورئيس جامعة القرآن، الدكتور فضل زيد، وعميد كلية القانون الدكتور بشير العماد، والدكتور غالب المشبب، ومساعد الأمين العام نبيل الورافي، تطرقت في مجملها إلى الموجهات التي وردت في خطاب السيد القائد وأهميتها في مواجهة مؤامرات قوى الاستكبار العالمي.

وأوصت الندوة بضرورة توحيد الجهود في مواجهة الصلف الصهيوني، ومقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية، ودعم المقاومة بشتى الوسائل الممكنة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة، والالتفاف حول القيادة التي لم تتوان في مقارعة طواغيت العصر وتحصين شباب الأمة من مخاطر الحرب الناعمة.

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور فؤاد حسان، وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف، وعمداء عدد من الكليات ..

شاهد أيضاً

الجعيد مهنأ الرئيس الايراني : “المسؤولية الملقاة على عاتقكم كبيرة جدًا ونتوسم كل الخير بسياستكم الحكيمة”

توجه المنسق العام ل”جبهة العمل الإسلامي” الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد، الى رئيس الجمهورية الاسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *