ردود فعل نيابية تدين العدوان الاسرائيلي الذي أستهدف المستشفى المعمداني في قطاع غزة

ردود فعل نيابية تدين
العدوان الاسرائيلي الذي استهدفت المستشفى المعمداني في قطاع غزة

علامة: “تجاوز العدو بإجرامه الخطوط الحمر وحدود الإنسانية”

مطر: “يا الله أي وجع هذا؟ أي كابوس؟

الحوت: “جرائم الحرب في غزة وآخرها ضرب المستشفى إبادة جماعية بمشاركة حكومات الغرب”

افرام: “إبادة جماعية في حرب تجردت من كل إنسانية”

بدر: “العدو الصهيوني الغاشم أظهر وحشية ممنهجة غير مسبوقة تجاه الآمنين والعزّل من الشعب الفلسطيني”

توالت ردود الفعل من تصريحات وبيانات من شخصيات نيابية لبنانية ادانت القصف الهمجي الاسرائيلي الذي طال المستشفى المعمداني في قطاع غزة وادى الى سقوط اكثر من ٨٠٠ شهيد والمئات من الجرحى

النائب فادي علامةً

في هذا السياق ، كتب رئيس “لجنة شؤون الخارجية والمغتربين” النائب ‎الدكتور فادي فخري علامة على منصة “أكس”: “لقد تجاوز العدو بإجرامه كل الخطوط الحمر وحدود الإنسانية والقوانين الدولية والشرائع السماوية بالمجزرة التي ارتكبها في المستشفى المعمداني في غزة”.

وأضاف علامة : “على العالم والمجتمع الدولي عدم الاكتفاء بالإدانة، بل وقف آلة القتل فورا ووضع حد نهائي للعدوان”.

وختم علامة: “إن اتفاقيات جنيف المعقودة عام ١٩٤٩ وبروتوكولاتها الإضافية تنص على وجوب الامتناع عن مهاجمة العاملين في المجال الطبي والمركبات الطبية والمستشفيات المخصصة للعمل الإنساني. وتنص بشكل واضح على وجوب تقديم المسؤولين عن الانتهاكات الخطيرة، إلى العدالة أو تسليمهم”.

 

النائب ايهاب مطر

 

مطر

بدوره كتب النائب إيهاب مطر على منصة “أكس”: “يا الله أي وجع هذا؟ أي كابوس؟ ما الذي يمكن قوله بعد، أمام هذه المجازر المتلاحقة التي لا يسع لضمير إنساني أن يتحملها، وتقوم بها إسرائيل أمام عيون العالم بلا ضوابط كأنها تمتلك رخصة مفتوحة للقتل لتهدر أرواح أطفالنا ونسائنا ورجالنا في فلسطين وترسم بدمائهم حدودا جديدة لأسطورة الوحش الذي لا يقهر ولا يبالي إن كان ضحاياه في مستشفى أو مسجد أو مبنى سكني”.

وختم مطر : “الليلة، أمام هول المشهد، نعلن يأسنا مما يسمى بالضمير العالمي، الذي راح أيضا ضحية السيوف الحديدة”.

 

النائب عماد الحوت

 

الحوت

بدوره كتب نائب “الجماعة الإسلامية” الدكتور عماد الحوت عبر منصة “أكس”: “جرائم الحرب في غزة وآخرها ضرب المستشفى، هو إبادة جماعية بمشاركة حكومات الغرب. أسوأ من ذلك موت الضمير عند المسؤولين العرب الذين يكتفون بالمطالبات الشفهية دون اي اجراء على الأرض. رحم الله الملك فيصل الذي استخدم سلاح النفط، ولكم الله يا أهل غزة ونصرة الصادقين”.

النائب نعمة افرام

 

افرام

من جهته ،كتب النائب نعمة افرام على منصة “اكس”: “جريمة لا توصف وفوق التصوّر والخيال. كيف للعقل أن يتقبّل سقوط مئات الشهداء والجرحى من الأبرياء المدنيّين ومن النساء والأطفال في باحة مستشفى المعمداني بالقصف؟ إنّها إبادة جماعية في حرب تجرّدت من كل إنسانية ومات فيها الضمير. الرحمة للشهداء… رحمتك يا رب”.

 

النائب نبيل بدر

بدر

بدوره رأى النائب نبيل بدر في بيان صدر عنه :” أن قصف العدو الصهيوني الغاشم لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة واستهدافه المباشر بمن فيه، وإيقاع إكثر من ٥٠٠ ضحية بين شهيد وجريح، هو فعل إجرامي همجي، وهو إن دلّ على شيء فإنه يدلّ على الوحشية الممنهجة غير المسبوقة تجاه الآمنين والعزّل من الشعب الفلسطيني، وبات يكشف عن هيستيريا هذا الكيان الذي يجب على المجتمع الدولي بأجمعه إيقافه ومحاسبته على تلك الانتهاكات التي تجاوزت وفاقت كل التوقعات ضد القيم الإنسانية ومبادئ القانون الدولي. وبعد كل ما جرى وما سيجري لن يرضى الشعب الفلسطيني بعد الآن الا بفلسطين الموحدة الحرّة وعاصمتها القدس الشريف”.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربيه للإبداع والابتكار والجامعة الأمريكية في الإمارات

وقعت الشبكة العربية للإبداع والابتكار والجامعة الأمريكية في الإمارات في مقر الأخيرة اتفاقية تعاون مشترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *