المكتب التنفيذي بمحافظة إب اليمنية يبارك عملية “طوفان الأقصى”ووقفة لموظفي مكتب الاوقاف تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييدا ومباركة لعملية “طوفان الأقصى”

اليمن /تقرير/ حميد الطاهري

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة إب”وسط اليمن” اليوم في اجتماعه اليوم، برئاسة محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح، خطة عمل المكتب للفترة المقبلة والمهام الواجب تنفيذها.

وبارك الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي وعدد من وكلاء المحافظة والعلماء والشخصيات الاجتماعية والمكونات السياسية، للشعب الفلسطيني ومجاهديه النصر العظيم الذي حققته عملية “طوفان الأقصى”.

وأكد الاجتماع تأييده لكلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حول آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية .. مفوضين قائد الثورة في كافة القرارات التي يراها مناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني واسترجاع حقوقه المشروعة.

وأقر تنفيذ وقفات ومسيرات وأنشطة متنوعة تأييدا ومباركة لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأكد أن هذه العملية المباركة جاءت نتيجة طبيعية لتمادي العدو الصهيوني في الاعتداء على المقدسات الإسلامية وارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وفي الاجتماع أشار محافظ إب، إلى أهمية إقامة الفعاليات والوقفات والأنشطة المؤيدة لعملية طوفان الأقصى والتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى والمركزية للأمة.

وأكد أهمية مساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة ودفاعه عن أرضه ومقدساته في مواجهة الصلف الصهيوني.
وعلى سياق متصل بمحافظة إب “وسط اليمن”

نظم موظفو مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ، وتأييدا ومباركة لعملية “طوفان الأقصى”.

وأعلن المشاركون في الوقفة ، تأييدهم المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بشأن عملية “طوفان الأقصى ” .. مؤكدين جهوزيتهم لتنفيذ توجيهاته بالاستعداد لمعركة التحرير ونصرة الشعب الفلسطيني واﻷقصى الشريف.

وفي الوقفة عبر نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة صدام العميسي ، عن مشاعر الفخر والاعتزاز بموقف الشعب اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني الشقيق .. مؤكدا أن عملية “طوفان الأقصى” أعادت للأمة عزتها وكرامتها وأن القضية الفلسطينية ستظل قضيتها المركزية اﻷولى.

وقد أدان بيان الوقفة المواقف المخزية للأنظمة العربية العميلة، إزاء الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الغاصب بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة ، في الوقت الذي ترسل فيه أمريكا حاملات الطائرات لتوفير الحماية والدعم النفسي والمعنوي للعدو اﻹسرائيلي .

ودعا البيان الشعوب العربية واﻹسلامية إلى اتخاذ مواقف مساندة للشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة بالمال والسلاح، ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.. مهيبا بأبناء الشعب اليمني البقاء في حالة استعداد وجهوزية تامة لأي تطورات عسكرية أو ميدانية تتطلبه المواجهة المباشرة ضد العدو الصهيوني.

وحمّل البيان الأمم المتحدة ومجلس اﻷمن المسؤولية الكاملة عن حماية الشعب الفلسطيني ومقدراته خاصة وهو يخوض معركته في استعادة أرضه وحقوقه المشروعة .. مطالبا المنظمات الحقوقية بإدانة جرائم القتل واﻹبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان اﻹسرائيلي بحق سكان غزة والضغط باتجاه فتح المنافذ والمعابر ﻹيصال المساعدات اﻹنسانية إليهم .

إلى ذلك نظم مكتب التعليم الفني بمحافظة إب، وقفة لتأييد عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي الوقفة أكد مدير عام مكتب التعليم الفني الدكتور بدر الفرح حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتحرير أراضيه المحتلة.. منوها بعملية طوفان الاقصى ، وما حققته من انتصار عسكري ضد العدو الصهيوني.

وأشار إلى أهمية دور الشعوب العربية والإسلامية في مساندة المقاومة بكل الإمكانات البشرية والمادية المتاحة، لافتة إلى أن معركة الشعب الفلسطيني مسؤولية الجميع وأحرار الأمة والعالم.

وبارك بيان صادر عن الوقفة تلاه عميد المعهد الفني عماد غمضان الانتصارات التي يحققها أبطال المقاومة الفلسطينية والملاحم البطولية التي يسطرونها وأثبتت هشاشة العدو الصهيوني وفضحت عدد من الدول العربية التي هرولت للتطبيع معه.

ودعا البيان الشعب اليمني وكافة الشعوب العربية والاسلامية إلى توحيد الجهود لمؤازرة ومناصرة المقاومة الفلسطينية، والتعبير عن الغضب والاستنكار للممارسات الصهيونية، وإدانة كل محاولات التطبيع التي تُقدم عليها بعض الحكومات العربية لدمج هذا الكيان الغاصب في المنطقة.

وحمّل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حماية الشعب الفلسطيني ومقدراته خاصة وهو يخوض معركته في استعادة أرضه وحقوقه.

شارك في الوقفة عمادة ومدربين المعهد التقني الصناعي ومدراء الإدارات بمكتب التعليم الفني بالمحافظة.

شاهد أيضاً

🛑 عاجل | عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران:

  – نحن حريصون على الوصول إلى اتفاق لوقف الحرب وتواصلنا مستمر مع الوسطاء. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *