تجمع “العلماء المسلمين” في لبنان :”نؤيد خطوات المقاومة في لبنان وقيادتها الحكيمة تمتلك وحدها حق تقرير لحظة التدخل”

أكد “تجمع العلماء المسلمين” في بيان صدر عنه ، اثر الاجتماع الاسبوعي لهيئة الادارية الذي ترأسه رئيسها الشيخ حسان عبدالله :”أن العدو الصهيوني لم يكن ليتوقع أن المقاومة في فلسطين تمتلك القدرة على خوض حرب هجومية تصل إلى حد تحرير مناطق شاسعة من أرض فلسطين التي يحتلها، ولم يكن يتوقع أيضا أنها تستطيع فيما لو فعلت ذلك، أن تبقى حيث وصلت وتصمد وتواجه لأنه أعتاد على العمليات الكلاسيكية التي تنفذ فيه المجموعات المقتحمة عملها ثم تنسحب، لذلك كانت الفاجعة لديه بانكسار هذه الفكرة كانت تتحكم بطريقة إعداده لخططه الدفاعية”.

واشار إلى :”أن ما حصل في عملية طوفان الأقصى يرقى ليكون مدرسة جديدة في الحروب الحديثة، حيث تستطيع معه الجهات المعنية بتحرير أرضها من الإستفادة من كل الإمكانات والقدرات المتاحة لها بأقصى ما يمكن تحصيله منها والاعتماد على أنها صاحبة حق والتوكل على الله والإيمان بنصره وتصل إلى غاياتها وأهدافها، وهذا ما شاهدناه في الأيام الماضية بوضوح”.

ورأى التجمع أن ما يحصل في هذه الأيام من ردود فعل هستيرية من قبل العدو الصهيوني والذي يطال المدنيين ويدمر المباني على ساكنيها، هو أولا” تعبير عن العجز الذي لم يستطع معه أن يطال الأبطال المقاتلين، وثانيًا هو تعبير عن الجبن والهزيمة النفسية إذ بدلًا من مواجهة الذين دخلوا إلى مغتصباته واحتلوا مواقعه العسكرية يقفز إلى قتل المدنيين ظنا” منه أنه بذلك يستطيع أن يستعيد جزءا” من معنويات جنوده ومواطنيه المنهارة تماما، وسيكتشف بعد قليل أن هذه الخطوة لن تنقذه من الواقع الذي يعيشه وسيتأكد له أن المقاومة ستستمر في عملياتها وقصفها وبوتيرة متصاعدة”.

وشدد على :”أن ما تقوم به المقاومة في غزة من أعمال عسكرية وتطهير لمواقع صهيونية إنما تقوم به نيابة عن الأمة، وأنها تحظى بتأييد كل شعوبها أما الحكام الذين دعوا لضبط النفس، فهم ومنذ وقت طويل لم يكونوا معبرين عن إرادة هذه الأمة وخياراتها”.

وأعلن التجمع :”تأييده للخطوات التي اتخذتها المقاومة الإسلامية في لبنان سواء بالقصف الذي طال المواقع الصهيونية في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا أو تلك التي ستتخذها لاحقا، والتي تمتلك قيادتها الحكيمة وحدها حق تقرير اللحظة التي تستدعي التدخل، ونؤيد في هذا المجال ما أعلنته سابقًا عن أن أي دخول بري إلى غزة سيستدعي تدخلًا مباشرًا منها في لبنان”.

واستنكر :”استهداف العدو الصهيوني للمساجد في غزة والذي طال إلى الآن عشرات المساجد والتي عادة ما يلجأ إليها المدنيون، و أن ذلك يعبر عن الحقد الأعمى للكيان الصهيوني على الإسلام ومقدساته، وليعلم أن ذلك لن يزيد المقاومة إلا تمسكا” بنهجها واستمرارًا في جهادها حتى الوصول إلى الهدف الأسمى وهو تحرير فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر”.

وطالب التجمع :”المقاومة في فلسطين بتصعيد القصف الصاروخي على كامل التراب الفلسطيني المحتل، لأن المجتمع الصهيوني اليوم يُعاني من صدمة ويعيش الخوف، وهو سيضغط على حكومته لإيقاف عدوانه والسبب هو تصدع الجبهة الداخلية”.

ورأى :”أن التهديد الذي أعلنه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن بأنه سيتدخل في هذه المعركة من خلال إقرار 6 مليارات دولار امريكي وتقديم مساعدات عسكرية للكيان الصهيوني لن يرعب المقاومة، وهي تعرف أصلا” أن ما كان موجودًا في مخازنه في الكيان الصهيوني قد تم نقله إلى أوكرانيا، وهم غير قادرين على متابعة كل المعارك”.

ونوه:” بما أعلنته الفصائل العراقية من أن أي تدخل أمريكي سيقابل بهجمات على المواقع الأمريكية داخل العراق، ما يعني أن الحرب اليوم هي حرب الأمة على الاحتلال الصهيوني والاستكبار الأمريكي”.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، اليوم الأربعاء، في أبوظبي، وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *