جمعية “الوعي والمؤاساة الخيرية ” أرسلت شاحنة مساعدات إلى متضرري الزلزال في تركيا

قداح: “لا يمكن أن ننسى يد العون الذي تمده لنا دائمًا تركيا التي لها بصمات خيرة وراسخة في لبنان”،

علاء الدين:”إخوتنا في تركيا يستحقون كل مساعدة ونجدة أخوية”

كتب مدير التحرير المسؤول:
محمد خليل السباعي

ارسلت جمعية “الوعي والمواساة الخيرية”، حمولة شاحنة إلى متضرري الزلزال في جمهورية تركيا، في إطار التضامن والتآخي وبلسمة الجراح، والتعبير عن مشاعر الوفاء والإخلاص، والتي ضمت 650 حصة من الألبسة للكبار والصغار، بالإضافة الى حفاضات للأطفال.

 

جرت عملية تحميل الشاحنة في الباحة الخارجية المقر الرئيسي للجمعية في بلدة كترمايا – اقليم الخروب في قضاء الشوف ، بحضور رئيس الجمعية المهندس محمد قداح ،وعدد من أعضاء الجمعية نجوى سعيد وزياد سعد ورؤساء بلديات كترمايا المحامي يحيى علاء الدين ،وسبلين محمد أحمد يونس، والوردانية علي بيرم”.

 

بداية تحدث قداح فقال: “منذ اليوم الأول للزلزال الذي ضرب مناطق تركيا، حضرنا إلى تركيا، وقمنا بمساعدة ونجدة وإغاثة إخوتنا،بالإضافة الى ذلك، قمنا في خارج تركيا، بحملة تبرعات من فاعلي الخير وبدعم ومساعدة من جمعية الوعي والمواساة”.

 

وأضاف قداح: “تم جمع 650 حصة تشمل ألبسة للكبار والصغار وحفاضات للأطفال ، وهذه المساعدات التي يتم ارسالها إلى تركيا تتسلمها وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية في تركيا لتوزيعها على منكوبي الزلزال”،

وقال قداح: “لا يمكن أن ننسى يد العون الذي تمده لنا دائمًا تركيا، سواء أكان على مستوى الدولة التركية أم على مستوى المؤسسات الخيرية، ولتركيا بصمات خيرة وراسخة في لبنان”،

وقال قداح : “نحن نجلها ونحترمها ونقدرها، وهي تدل على مدى محبة الشعب التركي وحكومته للشعب اللبناني ،والجمعية وزعت في تركيا عددًا من المساعدات، شملت 300 عائلة، واحتوت على مواد تنظيف وغيرها، الى جانب أعمال الإغاثة ورفع الركام وغيره”.

وختم قداح:” نشكر الدولة التركية والشعب التركي والجهات المانحة، وجميع المتبرعين الذين ساهموا في جمع هذه المعونات، التي ترسل إلى تركيا مباشرة ،كما اشكر رؤساء البلديات، الذين تابعوا توضيب هذه المساعدات وتحميلها،وأن الجمعية مستمرة في جمع التبرعات لمتضرري زلزال تركيا”.

علاء الدين

ثم تحدث المحامي علاء الدين فالقى كلمة قال فيها:” نشكر جمعية “الوعي والمواساة الخيرية” على وقوفها الى جانب الإخوة في تركيا، تخفيفًا من معاناتهم بفعل الزلزل الأخير الذي ضرب بلدهم”.

 

واضاف علاء الدين:”كما نشكر أهل الخير تقديمهم هذه المساعدات ،وإن إخوتنا في تركيا يستحقون كل مساعدة ونجدة أخوية، فمهما قدمنا وساعدنا سنبقى عاجزين عن رد الجميل والشكر لتركيا وقيادتها رئيسًا وحكومة وشعبا”.”

وأضاف علاء الدين : “ما تقدمه جمعية “الوعي والمؤاساة الخيرية” هو دليل تضامن ومحبة واخوة مع تركيا ، وأن لبنان وتركيا شعب واحد، وندعو بقية الجمعيات الى تقديم ما أمكن للمتضررين والمنكوبين في تركيا من جراء الزلزال المدمر”.

وختم علاء الدين :”نتمنى أن تكون المساعدات المقبلة، في إطار عمل الخير، بعيدًا من الكوارث والفيضانات التي يشهدها العالم”

 

 

شاهد أيضاً

لبنان بين المِحِن ٠٠ والمحَن !!.

بقلم المهندس عدنان خليفة ٠٠٠ في جمهورية برلمانية أصبح فيها انتخاب الرئيس نوعاً من الترف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *