مطر عرض مع الحلبي متابعة إقتراح إعفاء الطلاب من الرسوم

استقبل وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي في مكتبه في مقر الوزارة في الاونيسكو في بيروت ،النائب إيهاب مطر،
حيث بحث معه في آخر المستجدات وفي شؤون تربوية.

واطلع النائب مطر الوزير الحلبي على “الأسباب الموجبة لاقتراح قانون المعجل المكرر، الذي قدمه إلى مجلس النواب، والداعي الى إعفاء الطلاب اللبنانيين من رسوم التسجيل والمساهمات في المدارس الرسمية”.

كما وناقشا الاقتراح الذي ارسله مطر الى الحلبي، والداعي الى خفض الرسوم او الاستفادة من حسومات، وسلمه الكتاب الذي وقعه ٦ نواب من طرابلس تبنوا فيه اقتراح مطر الذي ارسله إلى مجلس النواب.

ونقل مطر عن الحلبي قوله :”إن الوزارة ليست لديها الإمكانات لاعفاء التلاميذ من رسوم التسجيل، وصناديق المدارس لا تستطيع تحمل هذا الاقتراح، وتاليا هناك استحالة للإعفاء او التخفيض”.

وأعلن مطر :” أن الوزير الحلبي حضني على تقديم اقتراحه إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لاتخاذ القرار المناسب، لأن الوزارة عاجزة عن اعفاء التلاميذ من رسوم التسجيل في الثانويات أو المعاهد الرسمية، وذكرته بأنني اجتمعت مع ميقاتي وسلمه كتابًا في هذا الشأن، ولكن لا جواب.”

وكشف مطر:” أن عدد المسجلين في الثانويات الرسمية لم يتجاوز عشرين ألف طالب، فيما المتوقع ان يكون عدد الطلاب الذين يريدون التسجيل يفوق الستين الفاً، واشدد على انني ماضي في متابعة إقتراح إعفاء الطلاب من الرسوم.”

شاهد أيضاً

تداعيات استشهاد قائد وحدة عزيز في الحزب

عمر معربوني | خبير عسكري – خريج الأكاديمية العسكرية السوفياتية – في البعد الوجداني : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *