شعبان عرض شؤونًا إسلامية مع عمدة اسطنبول في حزب ” الهدى” محمد إيشين.

 

زار امين عام حركة “التوحيد الإسلامي”الشيخ بلال سعيد شعبان، مقرّ حزب “الهدى” في مدينة اسطنبول في تركيا حيث التقى عمدة اسطنبول في الحزب محمد إيشين”.

وقال شعبان في مداخلة له :”أنّ موقع تركيا ومكانها الطبيعي مع العالم العربي والإسلامي، لن يسمح لها بدخول الاتحاد الأوروبي لأن ذلك سيغير بنظر الأوروبيّين الدّيموغرافيا السّكانية والدينية في أوروبا الغربية, ونشدد على أنّ مسؤوليتنا جميعاً استعادة سياسة صفر عداء وأزمات مع المحيط، وتصحيح ما جرى خلال السنوات المنصرمة، لأنّ كل حروب الوكالة البينيّة الّتي خضناها خلال الفترة المنصرمة داخل أمّتنا أضعفت الجميع”.

واضاف شعبان:”أنّ الحصار والحرب الاقتصادية لا سيما حرب العملات تطال مختلف دولنا دون استثناء، وهذا يقتضي المواجهة عبر التبادل والتكامل الاقتصادي الحر، بعيداً عن الدولرة”.

ورأى شعبان :”أننا وإزاء التغير المناخي والتصحر أمام مسؤولية تفعيل الشّراكة الّتي تحدّث عنها رسول الله محمد، عندما قال “النّاس شركاء في ثلاث الماء والنّار والكلأ”. فيجب تأمين الحصص المائية من نهري دجلة والفرات لبلاد المجرى، كما يجب تفعيل تبادل الأساسيّات الغذائيّة والدّوائيّة والغاز والمشتقات النّفطيّة بين دول المنطقة، بما يضمن كسر الحصار الظالم المفروض على بلادنا وتحريك عجلة الاقتصاد والحياة الكريمة فيها”.

واضاف شعبان:” لقد عرض إيشين عرض للتّجربة البرلمانية الجديدة لحزب “الهدى” واكد أن كتلته البرلمانية ستبقى دائماً إلى جانب الشّعب التركي وقضاياه المركزية”.

وختم شعبان:”لم تغب فلسطين عن اللقاء، حيث تم التأكيد على أولوية تحرير القدس وفلسطين كلّ فلسطين، فالقضية المركزية الجامعة للأمة ستبقى ودعمها واجب شرعي ووطني”.

شاهد أيضاً

“تجمع العلماء المسلمين ” استنكر اغتيال قائد في “حزب الله”: إعلان العدو دخوله في المرحلة الثالثة من الحرب دليل على فشل عسكري”

اشار المجلس المركزي في “تجمع العلماء المسلمين” في بيان صدر عنه اثر اجتماعه الدوري، الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *