لنكن جميعنا تحت راية علم الوطن الذي قمنا بلف شهدائنا به …


المقاتل_علاء_جمال_بريك

لقد استمعت في الأمس لكلام الشيخ #سليمان_عبد_الباقي والاخ #مرهج_الجرماني الذي اعرفه منذ العام ٢٠١٥ على صفحة السويداء ٢٤ المشبوهة والذي لها توجه على كل ما يخص السلبيات في سورية …

وتحدث الشيخ سليمان عبد الباقي بأنه منذ بداية الحراك كان التوجه لإسقاط النظام ….

من وجهة نظري ومعرفتي البسيطة بدين التوحيد بأنه أولاً يجب على كل شخص متدين الإلتزام بقواعد الدين واساسياته وهو التزام الرجل المتدين بعمله وكتابه فالشارع ليس لرجال الدين …

مع انطلاق هذا الحراك كنت أنا من اوائل من حضر للمشاركة في هذا الحراك القائم على المطالبة بحقوق السوريين بسبب تردي الأوضاع المعيشية ولكن وبقدرة قادر بعد حوالي الساعة من بداية الحراك ارتفع سقف المطالب المحقة من المطالبة بالحقوق الأساسية للمواطن إلى إسقاط النظام ومنذ ذلك الوقت لم أعد إلى الساحة وكيف لا وأنتم تنادون بإسقاط رمز أي عسكري أو مواطن في #الجمهورية_العربية_السورية والمعترف به من كل دول العالم بأنه رئيس الجمهورية ….

وهل تقبلون يا من تهتفون في الساحات بأسوأ العبارات إلى رمز البلد أن يتم الإساءة إلى رموز طائفتنا الذين نجلهم ونضعهم تاج فوق رؤوسنا ….

وأشكر الأخ مرهج على اعترافه بالغلط من خلال الدخول إلى حرم فرع #حزب_البعث_العربي_الاشتراكي والذي يعد منزل لكل السوريين ومن حق أصحاب المنزل الدفاع عن حرمة منزلهم واعترافه بأن من يوجد بداخله هم عساكر وليس كما قيل مليشيات لحزب الله أو إيرانيين ….
لقد حرفتم الحراك من المطالب المعيشية المحقة إلى ما لا يمكن أن يحدث حتى في المنام بعد التقارب العربي من سورية وخاصة التقارب القومي العروبي من قبل السعودية الذي لن يتم التراجع عنه خاصةً بعد التقارب السعودي الإيراني …
ثم هل يجوز أن يتحدثا باسم محافظة #السويداء التي يتواجد على أرضها أكثر من مليون مواطن غالبيتهم من حملة الشهادات العليا ضباط وأطباء ومهندسين ومحامين ومدرسين وأصحاب مهن حرة ؟
ومن الذي فوضهما بالتحدث بإسم  أهالي وعائلات السويداء ويهاجمان حزب البعث العربي الاشتراكي الذي يبلغ عدد كوادره في المحافظة أكثر من 90 ألفاً ؟
ومخالفة أوامر مشايخ العقل بعدم التعرض لدوائر الدولة والذين هم وحدهم من يمثلون الطائفة ويمكنهم التحدث بلسان كافة أبناء السويداء …
ثم من أخبرهما أن جنود #الجيش_العربي_السوري الذين ينتشرون دفاعاً عن المحافظة هم رهائن لديهما، أو عصافير دوري حتى يتم احتجازهم وشويهم ؟!!!
إن رجال الجيش العربي السوري الأوفياء مستعدون لتنفيذ مهامهم بكل شجاعة وبسالة وشرف وإخلاص ، وعندها سيكون الأخوان اللذان يتحدثان في خبر كان، رحم الله امرء عرف حده فوقف عنده …

يقول المثل اطلب المستطاع لكي تطاع فنحن مالنا ومال حزب البعث أو اي دائرة حكومية كانت أم أمنية …
نحن نريد العيش بسلام وحياة كريمة وهادئة وان كان لا بد من النزول إلى الشارع فدعونا ننادي بما يأمن لنا العيش الكريم والخلاص من الفساد الذي تحدثت عنه وليس كل ضابط أو عسكري أو موظف مرتشي أو مستفيد فغالبية الموظفين بكافة فئاتهم يعملون عمل ثاني وثالث ليحافظون على كرامتهم ووطنهم مما يتربص به ….
ارجوكم ارجوكم ارجوكم لا تودوا بالسويداء إلى التهلكة ولا تضيعوا دم اخوتنا الشهداء الذين ضحوا بحياتهم للمحافظة على سورية ….

ولنكن جميعنا تحت راية علم الوطن الذي قمنا بلف شهدائنا به …

لقد خسرنا اخوتنا وأبناء عمومتنا تحت راية العلم الأخضر ….

ورايتنا التي نعتز ونفتخر بها مكانها الأساسي في الأماكن المقدسة وفي ساحات المعارك لشحذ الهمم وليست في الشوارع أو للمناطقية كما تفعل قسد …

دعونا نكون يداً واحدة لعودة سورية كما كانت قبل العام ٢٠١١ ولنرتقي بها لما نطمح لقيام دولة العدالة والقانون والمساواة …

ودعونا نكون كما أوصى رمزنا المجاهد #سلطان_باشا_الأطرش قبل وفاته ….

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني وأبنائي العرب…

عزمتُ وأنا في أيامي الأخيرة، أنتظر الموت الحق، أن أخاطبكم مودّعاً وموصياً. لقد أولتني هذه الأمة قيادة الثورة السورية الكبرى ضد الاحتلال الفرنسي الغاشم، فنهضت بأمانة القيادة وطلبتُ الشهادة وأديتُ الأمانة. انطلقت الثورة من الجبل الأشمّ جبل العرب لتشمل وتعمّ، وكان شعارها: “الدين لله والوطن للجميع”، وأعتقد أنها حققت لكم عزة وفخاراً وللاستعمار ذلاً وانكساراً.

وصيتي لكم، إخوتي وأبنائي العرب هي أن أمامكم طريقاً طويلة ومشقة شديدة تحتاج إلى جهاد وجهاد: جهاد مع النفس وجهاد مع العدو. فاصبروا صبر الأحرار ولتكن وحدتكم الوطنية وقوة إيمانكم وتراصّ صفوفكم هي سبيلكم لردّ كيد الأعداء وطرد الغاصبين وتحرير الأرض. واعلموا أن الحفاظ على الاستقلال أمانة في أعناقكم بعد أن مات من أجله العديد من الشهداء وسالت للوصول إليه الكثير من الدماء. واعلموا أن وحدة العرب هي المنعة والقوة وأنها حلم الأجيال وطريق الخلاص. واعلموا أن ما أُخِذَ بالسيف، بالسيف يُؤخَذ، وأن الإيمان أقوى من كل سلاح، وأن كأس الحنظل في العز أشهى من ماء الحياة مع الذل وأن الإيمان يُشحَن بالصبر ويُحفَظ بالعدل ويُعَزّز باليقين ويُقوّى بالجهاد. عودوا إلى تاريخكم الحافل بالبطولات، الزاخر بالأمجاد لأني لم أرَ أقوى تأثيراً في النفوس من قراءة التاريخ لتنبيه الشعور وإيقاظ الهمم لاستنهاض الشعوب فتظفر بحريتها وتحقق وحدتها وترفع أعلام النصر. واعلموا أن التقوى لله والحب للأرض وأن الحق منتصر وأن الشرف بالحفاظ على الخلق، وأن الاعتزاز بالحرية والفخر بالكرامة وأن النهوض بالعلم والعمل، وأن الأمن بالعدل وأن بالتعاون قوة.

الحمد لله ثم الحمد لله. لقد أعطاني عمراً قضيته جهاداً وأمضيته زهداً، ثبتني وهداني وأعانني بإخواني، أسأله المغفرة وبه المستعان وهو حسبي ونعم الوكيل.أما ما خلّفتُه من رزق ومال فهو جهد فلاح متواضع تحكمه قواعد الشريعة السمحاء.

سلطان الأطرش

#المقاتل_علاء_جمال_بريك

ودمتم ودامت سورية بخير …

شاهد أيضاً

المرتضى التقى مؤسس متحف الشظايا في رمحالا

اطلع وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية-الصنائع من مؤسس “متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *