تحدث في اختتام دورة قرآنية في مسجد الأمين – في مدينة طرابلس

 

مطر :”الجيل الصاعد الوحيد القادر على لعب دور إيجابي في إنقاذ لبنان والمساعدة في إنقاذه فعليا” من المأزق”.

رعى النائب إيهاب مطر، حفل اختتام دورة قرآنية في مسجد الأمين – أبي سمراء، في مدينة طرابلس ،كرم فيها طلابًا وأساتذة، وأقامتها مجموعة IMD، بحضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام وفريق عمل المجموعة والأهالي الطلاب المكرمين .

وتخللت الاحتفال كلمات شكرت لمطر “مبادرته وعطاءه الذي لا يعبر، إلا عن معدنه”، داعية “تعويضه بجنات تجري من تحتها الأنهر”.

مطر

وألقى مطر كلمة قال فيها: :”نحن موجودون برعاية دار الفتوى، أي تحت عباءة هذه الدار برسالتها، علمها، توجهها ورؤيتها للمدينة. وبالتأكيد، كلنا ثقة بصاحب السماحة ونوجه للدار تحية كبيرة”.

وأضاف مطر: “ليس خافيا” علينا جميعًا أني كنائب عن مدينة طرابلس عاد من الاغتراب، لدي شوق كبير لمشاركتي في يوميات مدينة طرابلس وحياتها. كما جئت بعائلتي وأولادي ليعيشوا معنا هنا هذه اليوميات في مدينتهم مثلهم مثل أي طفل آخر فيها”.

وتابع مطر: “نحن نؤمن بأن استمرار الحياة وتطورها، لا يكونا، إلا بالمعرفة التي لها شقان، أولهما الشق الدنيوي الذي يعد أساسيا، وثانيهما الشق الديني الأهم بالنسبة إلينا. ومن هذا المنطلق، نقوم بأعمال تربوية عدة، قسم كبير منها دنيوي لأننا نؤمن بأن الجيل الصاعد هو الوحيد القادر على لعب دور إيجابي في المدينة وإنقاذ لبنان ومساعدتنا في إنقاذه فعليا من المأزق”.

وأردف مطر: “إذا لم نحافظ على مبادئنا الإسلامية، تربيتنا الطرابلسية وتقاليدنا الشرقية، لن نتمكن من تحقيق ذلك في الواقع. ولذلك، أحببنا أن نساعد عبر تقديم دعم أكبر لتعليم القرآن الكريم، الذي يعد أساسا، فمن يقرأ هذا الكتاب ويفهمه، سينجح في الحياة وسيكون بالتأكيد عنصرًا فعالا” في المجتمع”.

وقال مطر: “نحن مستمرون في تحسين بلدنا بكل إمكاناتنا، وقد تكون نتائجنا اليوم ضعيفة نوعا ما، في ظل انتشار الأهوال والفشل عموما”، لكننا على يقين بأن الغد أفضل فنحن نحضر أنفسنا دائما للتخطيط لغد أفضل”.

إمام

من جهته، شكر إمام لـ”الأهالي دعمهم أبناءهم ورعايتهم وتشجيعهم على ترتيل القرآن”.

كما شكر ل”الذي أسهم في تحضير هذا الإنجاز عمله المبارك”، وقال: “بارك الله بكم، وثبتنا الله وإياكم على ما يحب ويرضاه”.

أناشيد

ثم قدمت أناشيد عدّة وكرم الأوائل في نهايته، ومن الذكور تم تكريم: خلدون الخطيب، تميم بكور، وأحمد الآغا، ومن الإناث: رغد خضر، سيدرا دياب ورباب هاجر.

شاهد أيضاً

(قال باحث قال وإستراتيجي كمان .. يا للهول !!! )

الدكتور جمال شهاب المحسن “الباحِث” السطحي الّذي يَقتاتُ على “الخبريات” الأميركية والغربية دون تَحليلٍ مُركَّب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *