بحث اوضاع البلاد مع بوشكيان

 

العماد عون اطلع لودريان على ما تواجهه المؤسسة العسكرية من تحديات حول النزوح السوري والوضع الفلسطيني

…:”يعلن إحباط محاولة تسلل سوريين عبر الحدود بطريقة غير شرعية”

…:”يعلن إطلاق تمرين “PEGASUS CEDAR

استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة ،المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوزير السابق جان إيف لودريان الذي اطّلع على الوضع الأمني وما يواجهه الجيش اللبناني من تحديات بخاصة النزوح السوري والوضع الفلسطيني.

وأكّد لودريان استمرار بلاده في دعم الجيش اللبناني لتعزيز قدراته على تنفيذ مختلف المهمات.

ثم استقبل العماد عون وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

مكافحة التهريب

من جهة اخرى ،صدر عن قيادة الجيش اللبناني– مديرية التوجيه البيان التالي: “في إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البريّة، أحبطت وحدات من الجيش اللبناني ، بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع الحالي، محاولة تسلل نحو 1250 سوري عند الحدود اللبنانية السورية”.

الفوج المجوقل

من جهة اخرى ،اعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان انه” بتاريخ 11 /9 /2023، تم إطلاق تمرين Pegasus Cedar في قيادة الفوج المجوقل في ثكنة داني حرب – غوسطا، بمشاركة اللواء المظلي 16 في الجيش البريطاني والفوج المجوقل والقوات الجوية في الجيش اللبناني، وهو يستمر لمدة 10 أيام ويحاكي عمليات دهم وتدمير خلايا إرهابية متحصنة في مناطق جبلية وعرة، وعمليات إنزال ومهمات تدريبية خاصة، ورمايات بالطوافات ورمايات دقة وقنص.
يهدف التمرين إلى تعزيز قدرات القوات الجوية والقوات الخاصة في الجيش اللبناني، وتعميق التعاون والتنسيق بينه وبين الجيش البريطاني”.

شاهد أيضاً

في ظلال طوفان الأقصى “90”

قبيل كلمته أمام الكونجرس كيف يفكر نتنياهو وماذا يخطط بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي يشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *