“الجماعة الاسلامية” في الجبل كرمت أديب الجعيد في بلدة حصروت في اقليم الخروب

طقوش :”الجماعة الإسلامية” حريصة على أن تستثمر كل لحظات حياة الشيخ المكرم”

كتب مدير التحرير المسؤول:

محمد خليل السباعي

أقامت “الجماعة الإسلامية” في بلدة حصروت، في اقليم الخروب، في قضاء الشوف ، إحتفالاً “تكريمياً للشيخ اديب الجعيد، تقديراً لخدماته تقديراً لخدماته ورعايته لشؤون المسلمين في بلدته حصروت والجوار”، بحضور أحمد حماده، ممثلًا النائب الدكتور بلال عبد الله، الوزير السابق طارق الخطيب، الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ محمد طقوش، رئيس مجلس محافظة الجماعة الإسلامية في جبل لبنان بلال الدقدوقي، المسؤول السياسي في الجبل في الجماعة الإسلامية احمد سعيد فواز، وعضو المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية في لبنان عمر سراج ، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب ميلار السيد، منسق “تيار المستقبل” في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، بالإضافة الى رؤساء بلديات بلدات حصروت وداريا وسبلين وبرجا ومخاتير المنطقة وممثل عن جمعية الوعي والمواساة والجمعية الإجتماعية في بلدة شحيم وممثلون عن الاحزاب والأندية والجمعيات.

بداية، تناول الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ طقوش ،مآثر الشيخ المكرم ودوره الفاعل “في مجال الدعوة الى الله”. كما تحدث عن “القيمة” التي يمثلها لدى الجماعة، التي تعتبره “رمزاً تاريخياً يتمتع بمحبة الناس جميعاً”. وأكد ان “الجماعة حريصة على أن تستثمر كل لحظات حياة الشيخ المكرم”. وقال: “إن الحديث عن الكبار شيء صعب”. وأعتبر نفسه هو المكرم بالحديث عنه.


ثم ألقى الشيخ احمد عثمان، كلمة رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمد الخطيب، الذي أشار الى ما يقوم به الشيخ المحتفى به على كافة المستويات، بدءاً من التدريس الديني، مروراً بدروسه في المسجد وعلاقته بالمصلين كافة.

ثم عرض شريط مصور تناول محطات أساسية في حياة الشيخ الجعيد، الذي كانت له كلمة موجزة، شكر فيها الامين العام الشيخ طقوش على رعايته الحفل، وتوجه الى الحضور بتثمين حضورهم ومشاركتهم له هذا التكريم.

ثم قدم الشيخ طقوش درعاً تكريمياً للشيخ المكرم باسم الجماعة الإسلامية .


وفي الختام، قدمت الجماعة الإسلامية في بلدة حصروت للشيخ طقوش، درعاً قدمه له الوزير الخطيب ومنسق تيار المستقبل في جبل لبنان وليد سرحال وممثل قيادة الحزب التقدمي الإشتراكي عدنان حسين ووكيل داخلية الحزب ميلار السيد ورئيس بلدية حصروت نظير سعادة ومختار البلدة وليد سليمان ومحافظ جبل لبنان في الجماعة بلال الدقدوقي وعدد من أعضاء الجماعة الإسلامية في بلدة حصروت.

شاهد أيضاً

لبنان بين المِحِن ٠٠ والمحَن !!.

بقلم المهندس عدنان خليفة ٠٠٠ في جمهورية برلمانية أصبح فيها انتخاب الرئيس نوعاً من الترف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *