“سند لبنان” تكرم المبدعين والمبتكرين في مدينة بيروت

كتب مدير التحرير المسؤول:
محمد خليل السباعي

نظمت جمعية “سند لبنان” حفلًا لتكريم المبدعين والمبتكرين في منطقة بيروت الرقمية Beirut Digital Descript BDD في مدينة بيروت ،رئيس الجمعية حكمت ناصر، عضو مجلس الأمناء دينا خليل، المدير العام الدكتور نديم مصوري، نقيب تكنولوجيا التربية ربيع بعلبكي، مديرة مركز آشر للابتكار وريادة الاعمال في جامعة الكسليك USEK الدكتورة نانسي صليبا والدكتور رضا حلباوي، رئيس جمعية المبدعين اللبنانيين الدكتور جمال مسلماني، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب، مديرة القطاع التربوي في الجمعية نورا المرعبي، منسق قطاع التمكين والابداع وأمين السر في شبكة التحول والحوكمة الرقمية الدكتور دال الحتي، الشباب المكرمين وأهاليهم الحائزين على جائزة حكمت ناصر للابتكار لعام 2023 من ثانوية الكوثر كل من زينب ملاك حسين شحيتلي , ساره محمود شمص, محمد علي أحمد حطيط وفاطمة جهاد شعيب والمشرفة خديجة إبراهيم ترحيني من مدرسة رمل الظريف الرسمية المختلطة، الطالب ماهر حاج عمر، المشرف هيثم سمير عياد كذلك كل من المبدعين والمبتكرين ريكاردوس سيمون لبس, روزابيل باخوس شديد وداني ميلاد رومانس ,كريم أحمد الحلبي, حسين حسن بدران وبنان سلطان ناصرالدين ، بالإضافة الى حشد من فاعليات ووجوه نقابية وجامعية واكاديمية وفكرية وتربوية واجتماعية وثقافية واعلامية.

بدأية الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني وقوفًا ، ثم القيت كلمة لمديرة القطاع التربوي المرعبي، التي أشارت إلى :”أهمية برنامج دعم المبدعين والمبتكرين الذي أطلقته الجمعية للسنة الثالثة على التوالي”.

ثم كلمة المدير العام منصوري الذي أكد :”التعاون مع المؤسسات الشريكة والحرص على الانفتاح على الجامعات اللبنانية التي تمتلئ بالمبدعين وبالطاقات الشابة والذي تجسد في هذا العام بالتعاون مع جامعة الكسليك”.

ثم النقيب بعلبكي كلمة اكد فيها :” لابد في هذا الحفل ان نستذكر شهداء لبنان كل الوطن ، الضابطين النقيب جوزيف حنا ، والملازم اول ريشار صعب ، اللذين استشهدا بسقوط الطوافة العسكرية في منطقة حمانا في قضاء بعبدا ، ونبدي مواساتنا لأهلهم ومحبيهم ومؤسستهم العسكرية قيادة وضباطًا وأفرادًا ، واطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت عن أرواحهم، في المقابل اتحدث عن أهمية التربية على الابتكار،واناشد الجمعيات والمبتكرين تسجيل ابتكارات الشباب ليعود لبنان ضمن قائمة مؤشر الابتكار العالمي”.

ثم تحدث الدكتور مسلماني عن استمرار التعاون مع جمعية “سند لبنان” للإضاءة على جميع المبدعين من كل لبنان.

ثم تحدث شعيب ،فأشار إلى جائزة حكمت ناصر للابتكار التي أطلقت من أربع سنوات والتي كرمت سلة من الشباب المبدع خلال مباراة العلوم التي استهدفت الشباب تحت عمر ال 18 عامًا .

ثم كانت كلمة للدكتور ناصر الدين ،الذي أشار الى أنه في أوقات الاقتتال العبثي والتقهقر في الدول، يترفع المبدعون عن ذلك، ويعملون للخلق الإبداعي، فيسيرون بالدول نحو الأمام وإلى العلا. وهذا ما حصل في أوروبا والقرون الوسطى والحربين العالميتين”.

وأضاف ناصر الدين : “ان سبب تقدم أوروبا يعود إلى المبدعين في كافة المجالات، واننا مدعوون لزيادة الإبداع وتحفيز المبدعين. هذا هو درب الأمل للانتصار على الانحطاط والسير نحو العلا”.

وقال ناصر الدين : “نبارك لرعاة المبدعين ولاسيما جمعية “سند لبنان” التي هي سند للإنسان”.

ثم كلمة ناصر، الذي شكر لجميع الشركاء تعاونهم لإنجاح برنامج دعم المبدعين والمبتكرين، كما شكر للأهالي احتضانهم لهذه الطاقات الشابة التي تظهر الوجه الحقيقي للبنان.

في الختام تم التعرف على مشاريع المكرمين وتوزيع الدروع واقيم حفل الكوكتيل بالمناسبة .

شاهد أيضاً

كفرشوبا عنوان الوطنية وعنفوان الصمود

  بقلم الكاتب نضال عيسى على سفوح جبل الشيخ تستريح قرية جميلة هادئة بطبيعتها ومتمردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *