بري اتصل بقائد الجيش معزياً والوزير سليم زاره متضامنًا مع المؤسسة العسكرية

 

سلسلة برقيات تعزية وتصاريح وبيانات مؤيدة للجيش اللبناني والمؤسسة العسكرية صدرت من الرئيس عون، والوزارء، بوشكيان، كلاس، ياسين ، كلاس، والنواب: حواط ، الجميل، الصايغ، حنكش، الصادق، الخير، هاشم ، عسيران، ريفي، الحجيري، صلح، يحي، ضو، جراده، وشخصيات متعددة ومنها: إرسلان، تويني، الخطيب، قبلان، إبراهيم، جمعية بادر، جمعية الطيارين الخاصين، التوحيد العربي

وأيضاً المزيد من المواقف المعزية بشهدي الجيش اللبناني والمثمنة من تضحيات المؤسسة العسكرية من إتحاد خبراء الغرف الأوروبية، الولاء للوطن، المركز الوطني في الشمال، جمعية شباب المحبة، المجلس الوطني الأرثوذكسي، الأشقر، عز الدين

إعداد وتنسيق مدير التحرير المسؤول
محمد خليل السباعي

في تطور مأسوي، أعلنت قيادة الجيش اللبناني سقوط طوافة عسكرية واستشهاد ضابطين وإصابة معاون، ووقع الحادث خلال تنفيذ الطوافة طيراناً تدريبياً في منطقة حمانا. وعلم أنّ الشهيدين هما: النقيب جوزف حنا والملازم أول ريشار صعب، أما المصاب فهو المعاون أول أحمد صيدح. ولم يوضح بيان القيادة أسباب الحادث. وذكرت معلومات أن سبب تحطم الطوافة سوء الرؤية والضباب وارتطامها بأشجار الصنوبر في بلدة حمانا في المتن الاعلى في قضاء بعبدا.

 

الرئيس نبيه بري

 

في هذا السياق، أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالاً هاتفياً بقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون معزياً بالطيارين الشهيدين اللذين سقطا بحادث تحطم المروحية في منطقة حمانا ، ومتمنياً للرتيب الجريح الشفاء العاجل.

الرئيس ميشال عون

 

عــون
من جهته كتب الرئيس العماد ميشال عون عبر منصة “اكس”:” إذا كانت الشهادة من قدر العسكر في كل زمان ومكان، فإن وقعها يبقى الأقسى والأكثر الماً على العائلة والرفاق والمؤسسة. أشارك عائلتي الطيارين الشهيدين جوزف حنا وريشار صعب ألمهما، وأسأل الله الرحمة لهما والتعزية لأحبائهما وللمؤسسة العسكرية، وان يشمل برعايته الرتيب المصاب أحمد صيدح”.

الوزير موريس سليم معزيا” العماد جوزاف عون

من جهة أخرى، زار وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، حيث قدم له التعازي بالضابطين الشهيدين على أثر تحطم طوافة للجيش في منطقة حمانا، وتمنى الشفاء العاجل للعنصر الجريح.

الوزير جورج بوشكيان

بوشكيان
في هذا السياق ،أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان في تصريح ادلى به، :”أن الجيش اللبناني عنوان للتضحية والشهادة والعطاء في سبيل وحدة الوطن وتحقيق السيادة والاستقلال.”
واضاف بوشكيان :”نتقدّم بالتعازي إلى قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون والى عائلتي الضابطين اللذين استشهدا ، ويبقى الجيش اللبناني هو الحامي والمدافع عن الشعب لأنه من الشعب. وعلى الدولة ألا توفّر أيّ شيء لاعطائه حقوقه والمحافظة على قوّته ودوره ومعنوياته.”

الوزير ناصر ياسين

ياسين
بدوره كتب وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصرياسين على منصة “إكس”: “رحم الله شهيدي الجيش والوطن من القوات الجوية، والصبر والسلوان لعائلاتهم، والدعاء بالشفاء للعنصر الجريح. التعازي الصادقة لقيادة الجيش وللقوات الجوية التي لم تتأخر يوما في التعاون وفي دعم جهود اطفاء حرائق الغابات”.

وزير الزراعة عباس الحاج حسن

الحاج حسن
كذلك، كتب وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن على منصة “إكس”: “مرة جديدة يقدم الجيش اللبناني قرابين البطولة والشجاعة والوفاء على مذبح الوطن. الرحمة للشهدين النقيب الطيار جوزف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب والشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح”.

الوزير جورج كلاس

كــلاس
بدوره قدم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلّاس العزاء لقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون بشهيدي الجيش ضحيتي المروحية.
وقال كلاس في تصريح ادلى به : “المجد لشهداء الجيش اللبناني ،المجد للبنان، كلما قدم الجيش اللبناني شهيدًا ، نقف مجدًا للبنان، العزاء للعماد جوزاف عون قائد الجيش اللبناني وأهالي الشهداء. كلنا فداء لبنان”.

النائب زياد حواط

حـــواط
من جهته، كتب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد حواط عبر حسابه على منصة “اكس”: “الرحمة لروحي شهيدي حادثة تحطم المروحية في حمانا والشفاء للعسكري الجريح. عطاؤكم بلا حدود في كل الظروف، ومن تضحياتكم الغالية نأمل أن تشرق شمس الدولة القادرة حيث لا سلاح إلا سلاحكم”.

النائب سامي الجميل

الجميّل
كما كتب رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل، على حسابه عبر منصة “أكس”: “صلواتنا وقلوبنا في هذه الليلة الحزينة مع عائلتي الضابطين البطلين الشهيدين. نعزي قيادة الجيش والشعب اللبناني بخسارة ابنيهما أثناء أداء واجبهما بخدمة الوطن والحفاظ على أمنه. ويبقى الجيش اللبناني المؤتمن الوحيد في الدفاع عن شعب لبنان وارضه”.

النائب سليم الصايغ

الصايغ
كما كتب عضو كتلة “الكتائب” النائب سليم الصايغ عبر حسابه على موقع “اكس”: “حزنٌ كبيرٌ يُضاف إلى أحزان لبنان بخسارة ضابطين من سلاح الجو! تعازينا القلبية لقيادة الجيشاللبناني ولعائلة الشهيدين وللشعب اللبناني! أما أنتما أيها الضابطان البطلان فحلّقا عالياً كما اعتدتما أن تفعلا دوماً وافرِدا جناحيكما كالنسور فوق أرضٍ ارتوَت بدمائكما وفي سماءٍ أصبحت مسكنكما الأبدي! سلام الى البشير في ذكرى انتخابه!”.

حنكش
وعلّق عضو كتلة “الكتائب اللبنانية ” النائب الياس حنكش على حادثة تحطّم طوافة تابعة للجيش اللبناني في حمانا واستشهاد عنصرين وكتب عبر منصة “إكس”: “الله يرحم شهيدي الجيش والوطن من القوات الجوية، والدعاء بالشفاء للعنصر الجريح؛ تعازينا لقيادة الجيش وللقوات الجوية”.

النائب وضاح الصادق

الصادق
كذلك، كتب النائب وضاح الصادق على منصة “إكس”: “لم يتجسد شعار شرف، تضحية، وفاء، في السابق كما يجسده الجيش اليوم في أدائه تحت وطأة الانهيار الذي نعاني منه، فبالرغم من التحديات المعنوية التي يتعرض لها في ظل سقوط الدولة، وبالرغم من الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها ضباطه وافراده، يستمر الجيش اللبناني بتقديم التضحية تلو التضحية، فانضم اليوم النقيب الطيار جوزف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب الى قافلة شهداء الواجب والوطن”.

واضاف الصادق:”أتوجه بخالص العزاء الى عائلات الشهيدين وقيادة الجيش وضباطه وعناصره وسائر اللبنانيين، متمنيا السلامة والشفاء للمعاون اول احمد صيدح، املا ان تثمر هذه الشهادة وهذه التضحيات سيادة كاملة للجيش على كامل الارض اللبنانية، لا يشاركه بها احد”.

النائب احمد الخير

الخــيـر
من جهته كتب النائب أحمد خير على منصة “إكس”: “أحر التعازي إلى الجيش اللبناني وقائده جوزاف عون باستشهاد الضابطين من سلاح الجو في حادثة سقوط المروحية، والتمنيات بالشفاء للمعاون أول المصاب. كان الله بعون جيشنا، وحماه من أي ضرر، لعل وعسى أن يأخذ الجميع العبرة من تضحيات الأبطال لتقديم تضحيات تنقذ البلد وتحمي مؤسساته وقواه العسكرية والأمنية”.

النائب قاسم هاشم

هــاشــم
بدوره رأى عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم :”ان حادثة طائرة الهيلكوبتر واستشهاد ظابطين قدر المؤسسسة الوطنية ان تدفع من دماء ظباطها وافرادها على مذبح الوطن في كل الظروف”.
وقال هاشم في بيان صدر عنه : “كل العزاء لقيادة الجيش اللبناني وظباطها ولعائلتي الشهيدين وكل التمنيات بشفاء الجريح. وما هذه الكارثة إلا الاشارة لما على المعنيين من واجبات تجاه المؤسسة الوطنية لتبقى الضمانة الوطنية في كل الظروف”.

النائب علي عسيران

عســيــران
بدوره قدم عضو كتلة” التنمية والتحرير” النائب علي عسيران التعازي لقيادة الجيش باستشهاد ضابطين في تحطم الطوافة العسكرية ، وتمنى الشفاء العاجل للجريح الرتيب.
وقال عسيران في بيان صدر عنه :”كل التعازي لضباط الجيش ولاهالي الشهيدين الضابطين، وهو ما يؤكد ان جيشنا صمام الأمان لوطننا وعنوان للاستقرار والوحدة ، وقدره ان يدفع ضريبة الدم على الحدود مع العدو الإسرائيلي، وفي قتال الإرهابيين، وفي حماية الاستقرار والسلم الأهلي والوحدة الوطنية الداخلية”.

ريـــفـــي

كما كتب النائب أشرف ريفي على منصة “إكس”: “قلوبنا مع المؤسسة العسكرية وقيادتها وأهالي الضابطين الشهيدين، اللذين سقطا في تحطم المروحية في حمانا. قدر الجيش أن يقدم التضحيات في سبيل الوطن، لكن العزاء يبقى في أن هذه المؤسسة هي في وجدان جميع اللبنانيين الأحرار”.

النائب ملحم الحجيري

الحجيري

وتقدم النائب ملحم الحجيري في بيان صدر عنه ، من قيادة الجيش اللبناني والعسكريين كافة، بالتعازي الحارة باستشهاد الضابطين اللذين قضيا في حادثة تحطم المروحية العسكرية.
وقال الحجيري: “نعبر عن أصدق مشاعر المواساة والعزاء لعائلتيهما ومشاركتهما اللوعة والألم بفقدان نسرين من نسور الجو”، متمنياً “الشفاء السريع للرتيب الذي صيب في الحادث.”
وختم الحجيري : “كل الدعم للجيش اللبناني المؤسسة الوطنية التي تحظى بثقة اللبنانيين”.

النائب ينال صلح

صــلــح

بدوره أصدر النائب ينال صلح بيانا قدم فيه التعازي لقائد الجيش اللبناني والمؤسسة العسكرية وأهالي الشهيدين النقيب الطيار جوزيف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب، اللذين “استشهدا وهما يقومان بواجبهما الوطني في حماية الوطن، كما تمنى الشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح”.
واثنى صلح على دور المؤسسة العسكرية في كل الظروف مؤكدا أنها “دائما حاضرة للقيام بواجبها، كيف لا والمؤسسة العسكرية واحدة من الركائز الثلاث لقوة لبنان”.

النائب محمد يحي

يــحــي
كما توجّه النائب محمد يحيى في بيان صدر عنه إلى قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، مُعزّيًا “بشهيدَي الجيش اللبناني، جرّاء سقوط طوافة عسكرية في منطقة حمّانا، وطالبًا لهما الرحمة، ولذويهما جميل الصبر والسلوان، مع الدعاء بالشفاء السريع للعنصر الجريح”.

وأضاف يحي : “الجيش اللبناني يدفع الضريبة الأعلى، ضريبة الاستقرار والدفاع عن حِمى الوطن”.

النائب مارك ضو

ضــــو

بدوره كتب النائب مارك ضو عبر حسابه على منصة “اكس” :”نعزّي المؤسسة العسكرية قيادة وعناصر وأهالي النقيب الطيار جوزف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب، الذين استشهدا في خدمة لبنان بعد سقوط الطوافة العسكرية، كما نتمنّى الشفاء العاجل للمعاون اول احمد صيدح. ‏جيشنا هو الذي يضحّي حمايةً للبنان ودفاعًا عن الشعب والأرض والسيادة، وقدره ان يبذل التضحيات في سبيل الوطن”.

النائب نديم الجميل

نديم الجميل

بدوره كتب النائب نديم الجميل على منصة “إكس”:”تعازينا الحارة للجيش وأهالي الضابطين، النقيب جوزف حنا والملازم أول ريشار صعب ونطلب من الرب ان يسكنهم فسيح جناته. ونصلي لشفاء المعاون أول محمد صيدح”.

النائب الياس جراده

جراده
وكتب النائب الياس جراده على منصة “إكس”: “يبقى الجيش مدرسة البطولة والتضحية والوفاء. يرحل شهداؤه ليبقى الوطن. آلمنا سقوط طوّافة للجيش تقلّ خيرة شبابنا في منطقة حمّانا، ونتقدّم من أهلهم وأحبّائهم بأحرّ التعازي والمواساة”.

الوزير والنائب السابق طلال ارسلان

إرســـلان
وكتب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الوزير والنائب السابق طلال أرسلان عبر حسابه على منصة “إكس”: “حادثة أليمة تدمي القلوب وتضاف إلى تضحيات المؤسسة العسكرية وشهدائها، فاجعة على لبنان واللبنانيين وعلى الجيش اللبناني وقيادته وضباطه وجميع عناصره. أتقدّم بخالص العزاء إلى اللبنانيين جميعاً وإلى المؤسسة العسكرية وعائلتي الشهيدين النقيب الطيّار جوزيف حنا والملازم أوّل الطيّار ريتشارد فيصل صعب، ومن أهلي في مدينة الشويفات، والشفاء العاجل للمعاون الجريح أحمد صيدح. حمى الله لبنان وجيشه”.

الوزير السابق نقولا تويني

تويني
كما قدّم الوزير السابق نقولا التويني تعازيه الى قائد الجيش العماد جوزاف عون والى ذوي الضابطين الشهيدين، وقال: “اتقدم بأحر التعازي القلبية لكم ولجيشنا واهالي الضحايا لاستشهاد النقيب الطيار البطل جوزف حنا رحمه الله والملازم اول الطيار البطل ريشار صعب رحمه الله ووأتمنى الشفاء للمعاون البطل محمد صيدح”.
وتابع تويني: “جيشنا المعطاء لوطننا يسجل كل يوم حماية وطننا بدماء واجساد ابنائنا البواسل حفاظا على الأمن والإستقرار وحماية الاطراف والحدود. دمتم قيادة وضباطًا وجنودًا، حماكم الله من كل مكروه”.

الشيخ علي الخطيب

الخطيب

وتقدم نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في بيان صدر عنه، بأحر التعازي من قيادة الجيش اللبناني وذوي شهيدي الطوافة العسكرية النقيب الطيار جوزف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب، متمنيا الشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح الذي أصيب في الحادثة.

المفتي احمد قبلان

قــبــلان

كذلك، أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان البيان التالي: “كل العزاء لمؤسسة الجيش اللبناني ولعائلة شهيدي الواجب الوطني، والشفاء لجريح أهم مؤسسة ضامنة لوحدة وسِلْم لبنان، والعين على دعم الجيش وتأمين أسباب قوّته وقدراته العملية وتأكيد ثوابته وعقيدته الوطنية، وما يحتاجه الجيش اليوم تسوية رئاسية للقيام بثقل المهام الوطنية وسط أخطر أزمة سياسة تضرب لبنان”.
سبيل الوطن، لكن العزاء يبقى في أن هذه المؤسسة هي في وجدان جميع اللبنانيين الأحرار”.

ابراهيم
بدوره توجه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم ابراهيم بالتعزية من قيادة الجيش اللبناني باستشهاد الرائد الطيار جوزف حنا والنقيب الطيار ريشار صعب والمعاون اول محمد صيدح . وجاء في التعزية :
:”تلقينا بحزن شديد خبر الحادث المؤلم الذي تعرضت له احدى طوافات الجيش اللبناني في منطقة حمانا والذي ادى الى استشهاد الرائد الطيار جوزف حنا والنقيب الطيار ريشار صعب، والمعاون اول محمد صيدح.
باسم كهنة ورهبان وراهبات وابناء وبنات الابرشية اتقدم بالتعزية القلبية من حضرة قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون والقيادة، من اهالي الشهداء ، سائلا” الله ان يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر”.
وختم ابراهيم:”كان الشهداء نسورا” للجو في سماء لبنان يزرعونها عزة وكرامة، وسيبقون نسورا” في سماء المجد والخلود.”

شعار جمعية ” بادر “

جمعية الطيارين الخاصين”
كما تقدمت “جمعية الطيارين الخاصين” في لبنان في بيان صدر عنها ، “بأحر التعازي إلى قيادة الجيش اللبناني وسلاح الجو ، عقب الحادث المؤلم الذي أسفر عن استشهاد ضابطين طيارين وإصابة ثالث في حادث تحطم طائرة هليكوبتر”.
وقالت: “نشاطركم الألم والحزن في هذا الوقت العصيب، ونتضرع إلى الله أن يتغمد النقيب الطيار جوزف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب بواسع رحمته ويمنح ذويهما الصبر والسلوان متمنين الشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح. نثق في قوة وإرادة قيادتكم الحكيمة لتجاوز هذا المصاب ومواصلة خدمتكم الوطنية بكل تفانٍ واخلاص.”
وختمت: “تقبلوا تعازينا القلبية، ونسأل الله أن يحفظ لبنان وجيشه الباسل من كل مكروه”.
جمعية “بــــادر”
بدورها اصدرت جمعية ” بادر ” بيانًا عزت فيه بشهداء الجيش اللبناني وجاء فيه :”قدرُ المؤسسة العسكرية أن تستمر بتقديم الشهداء في سبيلِ لبنان، فالشهيد يعيش يوم مماته في وجدان الأمّة الحيّة، ويُخلّد في التاريخ المجيد”.
واضاف البيان: “إن جمعيّة “بادر” تتوجه إلى قيادة الجيش اللبناني وضباطه وأفراده، بأحرّالتعازي وخالص المواساة لعائلات الشهداء، وتتمنى الشفاء العاجل للرتيب الذي أُصيب في الحادثة”.

التوحيد العربي

بدورها قالت امانة الاعلام في حزب “التوحيد العربي” في بيان صدر عنها :”تلقينا بكثير من الأسى خبر سقوط طوافة عسكريّة للجيش اللبناني في منطقة حمّانا واستشهاد النقيب الطيّار جورج حنا والملازم أوّل الطيّار ريتشارد فيصل صعب “.

وتقدم البيان “بخالص العزاء من المؤسسة العسكرية قيادة وأفرادًا ومن عائلتي الشهيدين في سلاح الجو اللبناني ،متمنياً الشفاء العاجل للمعاون الجريح احمد صيدح”.
وحيا البيان “تضحيات الجيش اللبناني الذي يشكل كرامة الوطن وحامي استقراره وأمنه وأمانه في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”، داعياً ” الجهات المعنية الى إنصاف المؤسسة العسكرية التي تقوم بمهماتها بروح وطنية عالية ومسؤولية كبيرة على الرغم من كل الظروف المأسوية والى الالتفاف حول الجيش اللبناني ودعم صموده وجهوده والاجراءات التي يتخذها وتشكل درعاً حصيناً للوطن”.

بوغنطوس
بدروه، عزى ممثل “اتحاد خبراء الغرف الاوروبية”، في بيروت المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس، قيادة الجيش اللبناني ، وقال: “آلمنا خبر استشهاد النقيب الطيار حنا والملازم أول الطيار صعب، اثناء قيامهما بواجبهما، ما يثبت مرة جديدة، ان الجيش اللبناني مستمر بتقديم القرابين على مذبح الوطن من دون كلل. تعازيّ الحارة لقيادة الجيش وذوي الشهداء والشفاء العاجل للجريح المعاون صيدح، وليكن تضامننا مع الجيش اللبناني وقيادته وضباطه وعناصره من دون حدود”.

الولاء للوطن
وتقدم تجمع “الولاء للوطن” بالتعزية من قيادة الجيش اللبناني ضباطا” ورتباء وأفراد ومن قيادة القوات الجوية طيارين وفنيين ومراقبين جويين ومن عائلات الشهداء ومن الشعب اللبناني باستشهاد الضابطين الطيارين، ودعا بالشفاء العاجل للفني المرافق المعاون أحمد صيدح الذي تعرض أيضا لإصابات بليغة جراء الحادث.
وقال في بيان صدر عنه:”قدر الجيش اللبناني تقديم الشهداء على مذبح الوطن. رحم الله الشهداء وصبر أهلهم ومحبيهم”.
الخير
وقال رئيس “المركز الوطني في الشمال” كمال الخير في بيان صدر عنه :” تلقينا ببالغ الأسى و اللوعة نبأ استشهاد الضابطين الطيارين في الجيش اللبناني . إننا إذ نؤكد على الدور الوطني الكبير للجيش في الدفاع عن الوطن وصون الاستقرار والسلم الأهلي، نتقدم بخالص آيات التعزية من قيادته و أهالي الضابطين الطيارين الشهيدين ونتمنى الشفاء العاجل للرتيب الجريح”.

جمعية شباب المحبة
بدورها، تقدمت جمعية “شباب المحبة” من قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون بأحر التعازي واعتبرت أن “الحادث مؤلم ومفجع، وأن قدر الجيش أن يبذل التضحيات ويقدم الشهداء على مذبح الوطن الجريح الذي لم تبقَ له الا المؤسسة العسكرية الجامعة”. وأكدت وقوفها الدائم إلى “جانب المؤسسة العسكرية الجامعة والأمل الوحيد لقيامة لبنان من جديد”.

المجلس الوطني الأرثوذكسي
وعزى “المجلس الوطني الأرثوذكسي” الجيش والمؤسسة العسكرية قيادة وضباطًا بالشهيدين الضابطين في سلاح الجو خلال أداء واجبهما الوطني راجيًا من الله أن يمنحهما الراحة الأبدية والعزاء لأهلهما والشفاء العاجل للمعاون الجريح”.
وقال في بيان صدر عنه :”حمى الله هذه المؤسسة وأفرادها من كل شر وغدر، فهي المؤسسة الوحيدة الضامنة للعيش المشترك والسلم الأهلي وبقاء لبنان سيداً حراً مستقلاً. وما نحتاجه اليوم تسوية رئاسية وطنية لإنقاذ بلدنا من أخطر أزمة سياسية تضرب الدولة وتشل مؤسساتها وفي أصعب مرحلة يعيشها اللبنانيون”.

الأشقر
وعبّر رئيس “اتحاد النقابات السياحية رئيس المجلس الوطني للسياحة” بيار الأشقر في بيان صدر عنه ، عن حزنه لاستشهاد الضابطين وإصابة المعاون وتقدم بأحر التعازي من قيادة الجيش اللبناني وذوي الشهيدين، متمنيًا الشفاء العاجل للمعاون الجريح.
وقال الاشقر : “اننا في اتحاد النقابات السياحية نثمن عالياً تضحيات الجيش اللبناني دفاعاً عن الوطن وترسيخاً للإستقرار وللأمن والسلم الأهلي”، مؤكداً “الوقوف إلى جانب مؤسستنا العسكرية أمام هذا الحادث المفجع”.

عز الدين
من جهته، توجه منسق عام تيار “العزم” في عكار الدكتور هيثم عز الدين، بأحر التعازي من الجيش اللبناني ،واعتبر أنه “ليس غريباً على المؤسسة العسكرية تقديم التضحيات على مذبح الوطن وحماية المواطنينن وهي المؤسسة التي ما زالت تحظى بثقة اللبنانيين”.
وختم عز الدين:” عسى أن تكون هذه الفاجعة خاتمة أحزان الوطن الجريح”.

شاهد أيضاً

كفرشوبا عنوان الوطنية وعنفوان الصمود

  بقلم الكاتب نضال عيسى على سفوح جبل الشيخ تستريح قرية جميلة هادئة بطبيعتها ومتمردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *