أحزاب البقاع: اقتتال الفلسطينيين استهتار عبثي بدماء وتضحيات… ويهنئ الجيشين في عيدهم

أحمد موسى

كواليس –
رأى لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع أن اقتتال الاخوة الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة استهتار عبثي بدماء وتضحيات المقاومين الأبطال على أرض فلسطين وتأشيرة مرور مجانية للفتنة الصهيونية وأيادي الشر بالنفاذ إلى اكثر من ساحة لاستنزاف الطاقات وهدرها في غير مكانها وترويع أبناء المخيم الذين يعيشون في ظروف حياتية مأساوية.

ان اللقاء يهيب بالقوى الفلسطينية كافة التحرك لوأد الفتنة في مهدها وتغليب لغة العقل ووضع حد لهذا النزف القاتل غير محمود العواقب والارتقاء الى مستوى الروح الجهادية في فلسطين المنذورة لتحرير الارض والمقدسات وبذل اقصى الجهود لحفظ أمن وكرامة اهلنا واخواننا في المخيم.

كما يدين البيان بشدة التعرض لمراكز الجيش اللبناني ويرى بذلك رسالة خطرة بتوقيتها واستهدافاتها وتطرح علامات استفهام كبرى حول الغرض من جر الجيش اللبناني الى بؤرة صراع لا تخدم الا اعداء لبنان المتربصين به شرا وعلى رأسهم الكيان الصهيوني المأزوم وجوديا.

عيد الجيشين

لمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجيشين اللبناني والعربي السوري هنأ لقاء الاحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع الضباط والرتباء والعسكريين في الجيشين الذين شكلا رأس حربة التصدي للمشروع الصهيوني والاجهاز على اوكار الارهاب وعصاباته على الجزء الاكبر من التراب الوطني السوري وفي عرسال والداخل اللبناني فكانا بحق العامود الفقري لوحدة البلدين الشقيقين في وجه مؤامرات التفكيك وضرب مرتكزات الوحدة المجتمعية والوطنية.
لقد كان واضحا لكل ذي عقل نير ان الاستهداف لهذين الحصنين الوطنيين غرضه العبث بالجغرافيا واراحة الكيان العبري المؤقت عبر اسقاط هذين الحصنين الوطنيين من حوله لما يشكلان من معادلة ذهبية مع الشعب والمقاومة.

وبالمناسبة الغالية تحية حب واجلال للشهداء الابرار والجرحى في الجيشين اللبناني والعربي السوري اللذين صانا وصاغا بالدم المهراق عروبة البلدين ووحدة ترابهما الوطني وما زالا يعطيان دروسا في العزة والكرامة رغم الحصار الاميركي الغربي الظالم ويعضان على الجراح في أنبل وأشرف مهام وطنية.

شاهد أيضاً

السوسن العالمية تكرم دبج ومبيض على مسرح الرابطة الثقافية

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢٤ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *