متخرجو المقاصد: “كلمة المفتي دريان في رأس السنة الهجرية خريطة طريق إنقاذية”

قال رئيس جمعية “متخرجي المقاصد الإسلامية ” المهندس الدكتور محمد مازن شربجي ، :”ندعو القوى السياسية والنواب الى تلقف كلمة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور عبداللطيف دريان لمناسبة رأس السنة الهجرية، بإيجابية والعمل بمضمونها لما تشكل من خريطة طريق وطنية انقاذية في هذه المرحلة الدقيقة للحفاظ على لبنان وطن رسالة”.

واكد شربجي : ” ان المسؤولية الوطنية والدستورية تحتم على النواب التداعي فورًا لانتخاب رئيس جديد للجمهورية لا يشكل تحديًا او انتصارًا لإي فريق سياسي على الآخر ،ومن منطلق إعادة التوازن في الحياة السياسية ندعو نواب الطائفة السنية للعمل بروحية كلمة صاحب السماحة المفتي دريان ، وتوحيد الصف ونبذ الخلافات الضيقة لخوض الاستحقاقات الدستورية. هذه المسؤولية تكمن أيضا في إعادة التوازن في الحياة السياسية اللبنانية، واستعادة المبادرة وتثبيت دور اهل السنة الوطني الجامع كما كان منذ الاستقلال”.

من جهة أخرى، تستنكر الجمعية :”الإصرار المتعمد من السلطات السويدية بالسماح بالإساءة للقرآن الكريم وعلم جمهورية العراق الشقيقة، فهذا الفعل المشين بكل الأعراف الإنسانية والأخلاقية لا يخدم أي حوار بين الثقافات والحضارات، بل يرفع منسوب الكراهية ويخدم أجندات التطرف جميعها من كل مشاربها”.

ودعت الجمعية:”وزارة الخارجية والمغتربين إلى اتخاذ موقف أكثر جدية تجاه هذا التمادي المشين بتدنيس المصحف الشريف والعلم العراقي وشعار التكبير الذي يباركه”.

شاهد أيضاً

جبهة العمل الإسلامي دانت مجزرة دير البلح: “الكلمة الأخيرة هي للميدان”

شجبت “جبهة العمل الإسلامي”، في بيان صدر عنها ، “المجزرة الرهيبة والمذبحة والمحرقة الحقيقية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *