الجيش اللبناني: يوم مفتوح للتوعية على البيئة المعادية في مدرسة تدريب أفواج الحدود البرية – رياق وتمرين تكتي بالذخيرة الحية في حقل رماية حنوش – حامات”

 

 

…:” وتوقيف مواطن لإطلاقه النارعلى أشخاص اثناء خروجهم من مسجد في بر الياس ومقتل احدهم”

…:”تنفيذ مداهمات في بلدة القصر وحي الدورة وأوقف عددا من مطلقي النار”

….:”عمليات دهم منازل وملاحقة وتوقيف مواطنين اثر إشكال وإطلاق نار في مدينة طرابلس “

اعلنت قيادة الجيش اللبناني ،عبر صفحتها على “فيسبوك” :”انه أقيم في مدرسة تدريب أفواج الحدود البرية- رياق يوم مفتوح تضمّن نشاطات مرتبطة بدورة التوعية على البيئة المعادية بحضور ملحقين عسكريين أوروبيين وممثلين عن جمعيات خيرية دولية ومحلية. شملت الأنشطة عرضًا للدورة وتمارين عملية تطبيقًا للمهارات التي اكتسبها المتدربون”.

 

الذخيرة الحية

من جهة اخرى ،اعلنت قيادة الجيش اللبناني ،عبر صفحتها على “فيسبوك” :” نفذت مدرسة القوات الخاصة ولواءا المشاة الثاني والثاني عشر تمرينًا تكتيًّا بالذخيرة الحية في حقل رماية حنوش- حامات تخلله رمايات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.”

 

مقتل احدهم

من جهة اخرى ،صدر عن قيادة الجيش اللبناني- مديرية التوجيه، البيان الآتي: “بتاريخ 7/7/2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة بر الياس – البقاع المواطن (ا.ع.) لإطلاقه النار على أشخاص أثناء خروجهم من أحد مساجد المنطقة، مما أدى إلى مقتل أحدهم. وأثناء التوقيف، أطلق المواطن المذكور النار على عناصر الدورية فردّوا بالمثل ما أسفر عن إصابته، ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

 

مديرية المخابرات

من جهة اخرى ،نفذت مديرية المخابرات وقوة من الجيش سلسلة مداهمات في بلدة القصر وحي الدورة في الهرمل، بعد الاشكال واطلاق النار الذي حصل امس واستعملت فيه ايضاً القذائف ،وتم توقيف عدد من مطلقي النار وملاحقة آخرين، فيما قام الجيش بدوريات ووضع حواجز عند مداخل القصر وحي الدورة ودقق في هويات المارة.

خرق المياه الإقليمية

من جهة اخرى ،صدر عن قيادة الجيش اللبناني ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 7/ 7/ 2023 الساعة 13.40 أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة حوالى 518 مترًا ولمدة 20 دقيقة.

تتمّ متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

شاهد أيضاً

الكيان الإسرائيلي على حافة الحرب الأهلية

محمد نادر العمري سعت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، وبصورة خاصة حكومة “بن غوريون” في مطلع الخمسينيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *