د.سرى العبيدي * تكتب عن : الحرب العالمية الثالثة القادمة ستحسم لصالح روسيا

ماسبق وأن أبداه[هنرى كيسنجر] من رأي بشأن تلك الحرب وانه يجب تسليم مساحات من أوكرانيا لروسيا لتحقيق الأمن لأوروبا والعالم ، كان يقرأ ماستؤول اليه الأمور في مستقبل الحرب وكيف ستكون.
فعلا .. العالم يتغير !! والعالم بعد الحرب لن يكون هو نفس العالم الذى بدأ تلك الحرب.

فى الوقت الذى تحاول فيه خمسون دولة أوروبية هزيمته وقهره …يفاجئهم بوتين بمفاجأت مرعبة حول العالم بأكمله ويثير دهشتهم بما يكشف عنه يوميا من اسلحة وعتاد حرب وتجهيزات عسكريه وفنية لمحاصرتهم حول العالم كله.

فقد قام بفتح ٩ قواعد عسكريه مع نشر عشرات الآلاف من القوات والمعدات والصواريخ النوويه ليسيطر على أغلب مساحة القطب الشمالى وظهرت مع تلك _الخطوة المفاجئه _معدات عسكرية برية وغواصات نووية وكاسحات جليد لايوجد لها مثيل فى العالم فاجأت بها روسيا الجميع بمنطقة القطب الشمالى وماتمثله من أهمية عسكريه واقتصاديه للعلاقات المتحده ودول اوروبا المطله عليه…

ومع قيام اليابان بفرض عقوبات على روسيا فقد حظرت روسيا الملاحه والصيد واى حركة شحن من وإلى اليابان فى نصف مساحة مياه اليابان الاقليميه بقوة وبطش البحريه والجيش الروسى بجزر كوريل الواقعة حاليا فى قبضة الجيش الروسي

تصريحات صربيا(( المواليه لروسيا)) تسببت فى قلق أوروبى كبير خوفا من فتح مناطق صراع جديده فى قلب اوروبا.. والتى لم تعد شعوبها أى مزيد من التحركات العسكريه الروسيه كما يشار الى أن الحشد الروسي فى بيلاروسيا ونشر ترسانة نووية بها قد أصاب الجميع بالهلع.

كما ان انحسار النفوذ الفرنسى افريقيا لأول مره منذ عام ١٨٧٢م من خلال نشاط الدبلوماسية الروسية ومد وشائج النشاط الاقتصادي مع دول افريقيا دون سرقة مواردها كما كانت تفعل فرنسا التى تستنزف اكبر واهم موارد افريقيا من (( اليورانيوم، الماس، الذهب، الغاز، البترول، الفحم، وموارد التعدين الهائله، …))

واستبدال الاتفاقيات السابق توقيعها مع فرنسا لتصبح مع روسيا والصين حيث ان الاتفاقيات الاقتصاديه الافريقيه مع الصين وروسيا وغيرها تحقق مكاسب متوازنه للجميع ولا تستنزف وتستغل ثروات الدول الأفريقية.

ولروسيا رؤية استراتيجية عالمية في نشرصواريخ استراتيجيه نووية عابرة للقارات وصواريخ اسكندر المرعبة برؤوس نووية بالقطب الشمالى أمام الاسكا (( تصل أميركا خلال دقيقه ونصف )).

بالاضافه لنشر قطع بحرية مرعبة أمام المياه الإقليمية الأمريكيه ( وتقوم أحدث مدمرة وغواصة روسية الملقبين بمدمرة وغواصة يوم القيامه ) بتدريب لاستهداف هدف معادى بصواريخ سيركون الفرط صوتية القادرة على حمل رؤوس نووية .

نعتقد أن بوتين قد أرسل برساله للغرب بمدى قوة وقدرات روسيا العسكريه حول العالم كله من القطب الشمالى الى آسيا الى افريقيا الى حدود أميركا ونحن نثق به وباقواله التي تتحول إلى أفعال.

وانه يمتلك قوة ردع نووية وهو موقف واضح على قدرة روسيا تدمير
الغرب بالكامل اذا حاولت الاعتداء على روسيا وستوجه بنفس الضربة الشاملة على للجميع من خلال مواقع الاسلحة التدميرية المنتشرة في أماكن حساسة من العالم والتى لايمكن تجنبها .
وبوتين يوجه نظر دول الغرب الى
ان أسلحته المدمرة جاهزة وموجهة لقلب كل دولة اتخذت موقف عدائى ضد روسيا يقابله عجز أمريكى كامل عن حمايتهم.

* بتصرف

شاهد أيضاً

وداعاً يا أمين

بقلم د.زياد الحافظ عندما هاتفني صديقي العزيز الدكتور رودولف القارح صباح اليوم وصوته يختنق علمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *