نجاح وتميز للباحث اللبناني كريم نورا


للمرة الثانية يحصل الباحث كريم نورا على شهادة تقدير بدرجة إمتياز على دراسة بحثية نشرتها مجلة “جار” الأكاديمية في سان فرانسيسكو الأمريكية في عدد حزيران الحالي. عنوان الدراسة: التعليم المستقبلي للمهن المستقبلية.
تتحدث الدراسة عن التطورات الإجابية والسلبية التي تحدث في مختلف مراحل التعليم(من الإبتدائي حتى الجامعي) على ضوء التطورات العلمية في عصرنا الحالي. كذلك تبين هذه الدراسة جوانب التحديات والمخاطر التي يتعرض لها قطاع التعليم في ظل التطورات والمؤثرات ااحادة للتكنولوجيا الجديدة وتوفر الآلات الرقمية في مختلف مجالات العمل والإنتاج الصناعي. هذا وتوصلت الدراسة للنتائج التالية:
. ضرورة التعاون الجاد والفعال بين جميع فئات المجتمع من أجل تشجيع الأجيال الصاعدة على إكتساب المزيد من المهارات العملية بالإضافة إلى المهارات التعليمية والمعلومات الأساسية واللازمة للدراسة والعمل المستقبلي.
. مزيد من الإهتمام الجدي من قبل الهيئات الحكومية لتقديم الدعم والإرشاد والتخطيط للبرامج التعليمية في المدارس والجامعات.
. مزيد من الدعم من قبل المؤسسات الصناعية الخاصة للبرامج التدريبية المنطورة للمدرسين والتلاميذ لتنمية التواصل والتفاعل بين ما يحصل في غرف التدريس وبين ما ينتظر الأجيال الصاعدة في ميادين العمل والمهن المستقبلية.
. تشجيع المنظمات الأهلية للإنخراط في نشاطات مدرسية متجددة إلى جانب أبناءهم .
. اخيرا إن عملية والتدريب المهني هي عملية مستمرة إلى الأبد لمواكبة كل التطورات المستجدة على الصعيد العلمي والصناعي والتكنولوجيي.

شاهد أيضاً

تقديرا لجهوده في مهرجان الزمن الجميل ……

نقيب الفنانين نعمه بدوي يزور د.هراتش ويسلمه رسالة شكر زار نقيب الممثلين في لبنان نعمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *