وفاة الاميرة ديالا فيصل ارسلان كريمة الأميرة حياة ارسلان

محمد ع.درويش

فجعت عائلة أرسلان بوفاة الأميرة ديالا أرسلان بعد دخولها في غيبوبة بسبب ارتفاع الصغط، وهي كريمة فيصل وحياة أرسلان.
وحتى الان لم تنشر تفاصيل العزاء وتشييع الجثمان.
من هي الأمير ديالا؟

 

درست العلوم السياسية وهي من عائلة سياسية اباً عن جد، لكن عن طريق الصدفة دخلت عالم الاطفال وادبه بعدما وقع في يدها كتاب عن النمل والنحل فقررت خوض التجربة وإعداد جيل مثقف وواع.
والدها الأمير فيصل ارسلان، والدتها الأميرة حياة شفيق وهاب، عمّها الأمير طلال ارسلان وأشقاؤها عادل، غنى ومدى.
الكتب التي كتبتها الاميرة ديالا هي: “حكاية ملكة”، وهي عبارة عن مغامرات في قفير النحل الذي اقام انقلاباً على الملكة التي لم تعامل رعيتها بشكل جيد فتمت اقالتها من الحكم، وفي هذه القصة يتعلم الطفل الديمقراطية والنظام الذي نحتاجه كثيرا في لبنان وهي من وحي الواقع اللبناني.
القصة الثانية هي “يوميات نملة”، ومنها يتعلم الاولاد اهمية النمل في الحياة واهمية كل الحشرات وضرورة وجودها في الطبيعة وفي حياة الانسان.
أمّا القصة الثالثة فهي “مغامرات عزيز” الذي لا يرضى إلا أنّ يتعلم من كيسه ولا يسمع كلام اهله ويقع في العديد من الورطات والمشاكل نتيجة مشاكسته. ومن خلال “يوميات عزيز” أعمل على مساعدة الاهل في تربية ابنائهم. اضافة الى قصص اخرى مثل سوبرمان وراعي البقر ومقلب معكوس..
أسرة مؤسسة حسن صعب للدراسات والأبحاث تتقدم بأحر التعازي من الأميرة حياة ارسلان ومن سائر افراد العائلة بأحر التعازي سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

 

شاهد أيضاً

كلمات لها معني أغنياء السن …البركة الخفية:

🔴 كبار السن أحوج من أطفالنا إلى التدليل ، والاسترضاء ، والعاطفة ، والحنان ، …