🔴شركات النقل الجوي الأوروبية تخشى ازدحام المطارات بسبب عدم التنسيق هذا الصيف!

باريس _ عيسى ريشوني

من المفترض أن يتم التخفيف من مخاطر الازدحام بعد دخول الجواز الصحي الأوروبي حيز التنفيذ هذا الصيف. لكن شركات النقل الجوي والمواطنين الأوروبيين يخشون حدوث اختناق في المطارات بسبب عدم التنسيق.
حتى الآن، على الرغم من تقدم حملات التطعيم وانخفاض معدلات الإصابة في معظم الدول الأوروبية، لا تزال إجراءَات مكافحة كوفيد19 الصارمة الموضوعة لمحاولة كبح الوباء سارية حيز التنفيذ. والنتيجة: تضاعف الوقت الذي يقضيه المسافرون في المطارات (تسجيل الوصول والأمن ومراقبة الحدود والجمارك والمطالبة بالأمتعة) بين عامي 2019 و2021.

قضاء 8 ساعات في المطار
ولوحت شركات النقل الجوي بشبح زيادة إجمالي أوقات العبور إلى 5 ساعات و 30 دقيقة إذا عاد الإقبال إلى 75٪ من مستويات 2019 و”إذا لم تتحسن العمليات التنسيق والمراقبة”. أما إذا عادت مستويات السفر إلى 100٪ من عام 2019 فسيكون وقت العبور … 8 ساعات.

ومع ذلك، يتوقع الفرع الأوروبي لمجلس المطارات الدولي 125 مليون مسافر جوي في أغسطس، أو 48٪ من مستوى عام 2019. بينما توقعت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية من جهتها، ما بين 46٪ و69٪ من الحركة الجوية في أغسطس 2019 اعتمادًا على تطور الأزمة الصحية، بمتوسط ​​57٪.
ومن المفترض أن يتم التخفيف من مخاطر الازدحام عند دخول الجواز الصحي كوفيد19 حيز التنفيذ حسب السلطات الأوروبية هذا الصيف. لكن مع ذلك، تخشى سلطات شركات النقل الجوي انعدام التنسيق رغم ذلك.

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …