إلى متى نبقى صامتين؟!!

لقد استفحل الظلم واستشرى الفساد بشكل مهول وأتخمت جيوب المسؤولين بالمال الحرام، مال الشعب، مال خزينة الدولة … وليس هنالك من يعترض علانية الا بعض البعض .
الكهرباء غير مؤمنة وقد دفع عليها حسب تصريح أحد الوزراء ثلاثين مليار دولار ولا كهرباء ، علماً بأنها لا تكلف أكثر من مليار دولار، فأين ذهبت هذه الأموال؟ فسوريا التي تبلغ مساحتها سبعة عشر مرة أكثر من مساحة لبنان كلفت كهرباؤها ملياري دولار ومصر التي تبلغ مساحتها أكثر من مائة مرة من مساحة لبنان كلفت كهرباؤها سبعة مليارات دولار ، علماو بأن كلفة استئجار بواخر تأمين الكهرباء تبلغ خمسة مليارات دولار سنوياً ولا تؤمن أكثر من سدس الحاجة ويقال بأن هذه البواخر هي مملوكة من أحد الوزراء المحظوظين … يا للعار و يا للشنار.. وقد عرضت علينا مصر وإيران وتركيا وألمانيا وغيرها بتأمين الكهرباء لكل لبنان بأقل من مليار دولار ورفضت هذه العروض كي يستمر نهب المال العام أي مال الشعب!!!!
فإلى متى نبقى نعيش ظلمة النهار وعتمة الليل وتسرق أموال الشعب علانية وبكل وقاحة بإسم الهدر: البريء؟؟؟؟؟
المقاولات بالتراضي (برضيك وبترضيني) والفقراء المرضى يموتون على أبواب المستشفيات بسبب عدم قدرتهم على دفع ضمانات استشفائهم ، والتعليم الخاص هو خاص للأغنياء والمترفين وأصبح لبنان بلد النفايات وبلد الأوبئة إن كان في الغذاء او الماء او الهواء او التربة وحتى الأخلاق، وفرص العمل للشباب الباحث عن مستقبل الكرامة غيبت لتكون من نصيب الأزلام والمحاسيب ممن لا تنطبق عليهم في معظمهم مواصفات الكفاءة العلمية والمهنية، وأصبحت أمنية كل شاب أن يجد فرصته للهجرة بل ويتمنى أن يمزق هويته ليستعيض عنها بأية هوية لأية دولة تستطيع أن تؤمن له العيش الكريم والمستقبل الآمن.. وقد انتشرت الأمراض وخاصة السرطانية التي فاقت العشرين ألف إصابة فقط في عام 2018 المنصرم عدا أمراض الأعصاب والإكتئاب التي دخلت كل بيت تقريباً!!! كما أصبح الدواء أغلى بعشرات المرات مما هو موجود في تركيا او سوريا او مصر مثلاً…
أما قانون الإنتخاب فهو قانون المهزلة الذي قيس حسب رغبات ومصالح المسؤولين كي يضمنوا بقاءهم في مقاعد الحكم.. ومن المهزلة ان يصبح مجلس النواب هو مجلس الوزراء.. فإذا كان النائب وهو المشرع والمراقب للأعمال الهيئات التنفيذية وزيرا فمن يراقب من؟.. المهزلة كل المهزلة أن تشكل حكومة من أعضاء مجلس النواب فعندها حتماً ستنال الثقة، إذ أن النائب لن يحجب الثقة عن نفسه او عن عضو كتلته اذا كان وزيراً!!!!! المهزلة كل المهزلة أن لا تشكل حكومة إنقاذ وطني من أصحاب الكفاءات العلمية والمهنية العليا والمستقلة تماماً عن هوى المسؤولين والأحزاب…. كفى طغيانا!! وكفى استهتاراً بالشعب وكرامته وحقوقه!!!!
لقد أثبت حكام البلد أنهم فاشلون فعلاً في تأمين أبسط حقوق الناس،،، ولا نريد منهم الا أن يرحلوا بالممتلكات التي استولوا عليها وبالأموال التي سرقوها…..
ونتوجه بكل معاني المواطنية والأخوة للمنتمين للأحزاب والسياسيين أن يتحرروا من انتماءاتهم لنصنع جميعاً في موقف العزيمة الحرة مستقبل لبنان الحضاري ومستقبل حفظ كرامة أبنائه…. فالهموم والحاجيات الحياتية
والأمراض والبلاءات وعدم وجود الكهرباء والمياه الصالحة والصحة والتعليم وما إلى ذلك هي جميعها موضع شكوى المنتمين وغير المنتمين .

أدعوكم جميعاً أيها الأخوة والأخوات إلى أن تتحرروا من قيود الطائفية والمذهبية والحزبية والمناطقية والعشائرية لنعيد بناء لبنان الكرامة والحرية ولبنان منارة الشرق ولبنان تأمين الحقوق الحياتية لجميع أبنائه دون إستثناء.
لا لحكومة تمثل النواب دون الشعب!!! لا لإستهتار القوى الحاكمة بمصير أبناء لبنان!! لا لتجاهل حقوق الناس!!!
إننا نهيب بالقضاء اللبناني الشريف لأن يمارس دوره الريادي لإحقاق الحق ويضع حداً لطغيان المسؤولين واستهتارهم وأن يفعّل المؤسسات الرقابية من ديوان المحاسبة إلى المجلس الدستوري إلى التفتيش المركزي إلى مجلس الخدمة المدنية وغيرها… وإننا نضع كل ثقتنا بهذا القضاء الشريف العادل وبالقوى الأمنية وخاصة الجيش إلى حين تحرك الشعب وتنظيم صفوفه ليكون رداء وحصناً للقضاء والقوى الأمنية كما يكون القضاء والقوى الأمنية رداء وحصنا للشعب.

إننا ننتظر من الشرفاء الأحرار التجاوب والإجابة والتعليقات وليس فقط كلمة like .. والله من وراء القصد …

شاهد أيضاً

نهايات قصة أوكرانيا

عبدالحليم قنديل على نحو لافت ، يتوازى تقدم الهجمات الروسية مع احتدام حملات انتخابات الرئاسة …