(الوثيقة ٣) الارادةاللبنانية

خطط وبنك اهداف التحركات الثورية

الشعبية المتصاعدة والمتراكمة حتى ؛

تشكيل الحكومة الانتقالية بصلاحيات تشريعية.

بيروت؛ ١٥-٢-٢٠٢١

في المبادئ التاسيسية؛

١- الثورة يصنعها الشعب لا النخب ولا الانقلابية ودور الثوار يتحقق بالاسهامفي  التنظيم والتحفيز والادارة والتوجيه). الدينامو لاشعال الشرارة والمحركلاطلاق القاطرة وقيادتها وصولا لاهدافها.( 

٢- الثوار عاقلون ومنهجيون وحريصون على تكامل الجهد  وتوحيد الطاقاتلتحقيق اهداف الثورة لا شيء اخر.

٣- الثوار لا يفرطون بالفرص والامكانات ولا يهمهم الاستعراض واو النجوميةويحرصون على ان تكون خطواتهم وتحركاتهم مدروسة ومنتقاة ويعملون بمبدأ: سلسلة انتصارات صغيرة تساوي نصرا كبيرا –المراكمة –

٤-الثوريون يختارون اهدافهم وتحركاتهم بقرارهم ( هم) وبما يحقق اهدافشعبهم وثورتهم وبالوقت المناسب ويوفرون الشروط والامكانات اللازمة لتحقيق الانجازات والمكاسب للقطاعات الاجتماعية وللشعب ويؤكدون بالعمل انانتزاع النصر وتحقيق اهداف ثورة ١٧ تشرين ممكن، فيعززون ثقتهمبانفسهم وثقة الشعب بهم وبقدراته ..

٤- الدور المحوري للثوريين يتحقق في انتاج تحليل الواقع الملموس وصياغةالبرامج والاهداف والخطوات الملموسة للتغير.

٥- الثوريون فاعلون ومنشغلون بالتجميع لا بالتفريق بالتفاعل لا بالسجالاتبتوحيد الطاقات لا بتشتيتها فجل ما يبتغونه انتصار الثورة واستعادة السلطةللشعب والادارة للمواهب.

على ماتقدم من ثوابت مبدأيه في فهمنا للثورة ولدور الثوار وبنتيجة تحليلناللواقع المعاش وتثبتنا من ان بلادنا في ظرف ثوري ناضج، وان المنظومة تسوقالبلاد الى الفوضى والتوحش عزمنا وامنا بان شعبنا قادر واراد ومعهنستطيع الانقاذ والعبور من الازمة الى البناء والنهوض.

الخطة التي نعرضها للتفاعل الخلاق مع من يرغب وللتعاون الابداعي معالشعب وكتله وقطاعاته صاحبة المصلحة بالانقاذ  تندرج في المحاور التالية؛1- قطار الثورة جاي؛ القطار انطلق من ذات المحطات التي انطلقنا منها وقررتها ثورة ١٧ تشرين ويبني عليها ويسير على سكتها لتحقيقغاياتها.

قطار الثورة هدفه ؛ 1-  توحيد الثوار على هدف اولي واساسي،اطاحة المنظومة الفاسدة، ومحاسبتها ففي القطار مكانة ودور لكل من يؤمن بهذه الاهداف.. 2- التفاعل بين الثوار والشعب لتأكيد الثقة والقدرة على الفعل في اللحظة المناسبة. 

– اولى محطات القطار؛ كانت طرابلس وانطلق الثوار من كللبنان انتصارا  لطرابلس فاسنادها هو فعل ثوري وطني توحيديوواجب لحماية عروس الثورة وعاصمتها التي لم تبخل عن الاسنادوتقديم التضحايات لكل وعن كل لبنان.

3– للقطار محطة ثانية وثالثة ورابعة؛  ولن يتوقف الابانتزاع الحكومة الانتقالية بصلاحيات تشريعية… وتتقررالمحطات تبعا لتحقيق الانجازات ومراكمتها وبين الاهدافالنصرة والتفاعل مع ثوار المناطق والدفاع عنهم ومنع الاستفرادباحد ومواجهة حملات البطش والتوقيفات والترهيب، وللترويجلاهداف الثورة ، وتحفيز الشعب للمشاركة والثقة بالثورة والقدرةعلى تحقيق الاهداف.

للقطار وللثوار محطات على مساحة الوطن متتالية ومطلبية؛ لنصرة القطاعات الشعبية والاجتماعية والاقتصاديةالمتحركة لدعمها وتامين الحشود وتعزيز القدرة لانتزاع المطالبكمثل؛  موظفي القطاع العام في معاركهم لتصحيح الرواتبوالتعويضات وللعاملين في القطاعين العام والخاص لتثبيتهمولمنع صرفهم وللمصروفين لتامين فرص العمل ولمتضرري انفجارالمرفأ وللشهداء والجرحى ومع المزارعيين والصناعيين والقطاعاتالانتاجية وفي مواجهة مافيا المصارف ولاستعادة الودائع والدفاععن القطاع الطبي والاستشفائي والعاملين فيه ولمنع احتكارالدواء والغذاء ورفع اكلاف الحياة، وللمناطق التي يتفلت فيهاالسلاح وتفتقد للامن، وسيكون لقطار الثورة محطات في الدفاععن حقوق وتعويضات والقدرة الشرائية لرواتب منتسبي ومتقاعديالمؤسسة العسكرية ابنائنا واخوتنا في البدلة العسكريةولقطع يد المنظومة وافشال محاولاتها لاستخدامهم لمنعمحاسبتها. .

5قطار الثورة بمساراته سيعزز ويوثق الوحدة الوطنيةوالتكافل والتضامن المجتمعي  في وجه المنظومة  وتعميم ما ارستهثورة ١٧ تشرين من انها ثورة الشعب لاستعادة كرامته وحقوقه الانسانيةوصرخته؛  كلهن يعني كلهن وللتحرر من سجون الطائفية والمذهبيةوالمناطقية والحزبية والزعاماتيه وليبقى العلم اللبناني الذي رفعته ثورة١٧ تشرين خفاقا وجامعا.

في اليات تحديد المحطات والاهداف وتعيين الشعارات؛

الارادة اللبنانية –قطار الثورة جاي

انطلاقا من مبادئها وايمانها بالعمل الجماعي واولوية التفاعل للتجميعوالتوحيد تعتمد الاليات التالية؛

١ترصد الازمات وسياسات المنظومة واجراءاتها ومعطيات  الواقع والفاعلياتالثورية والاجتماعية وتقترح الهدف والتوقيت والشعارات وتطلق حوارا تفاعليافي بنيتها ومع المجموعات والقوى الحراكية وناشطي وفاعليات المناطقوالقطاعات .

٢-تسعى بالتعاون مع الجميع والراغبين لتامين المستلزمات والحاجاتلانجاح التحرك بافضل ما يجب ويمكن .

٣– تجري تقييما اوليا لكل تحرك وتعممه للحوار والتفاعل  لتجاوز الاخطاءوللتركيز على الايجابيات واكتشاف القدرات الكامنه لتفعيلها و تقرير الخطوةالتالية وشعاراتها.

٤-قاعدة الارادة اللبنانية :الوضوح والشفافية والتفاعل والعمل المشتركوالتسابق على خدمة الشعب والخلاص الوطني. 

٥-الارادة اللبنانية تعتبر نفسها وجهدها واعمالها كجندي في خدمة الشعبوقطاعاته ومناطقه الثائرة ولن تدخر جهدا او امكانية او راي لاستعادة روحثورة ١٧ تشرين واستنهاض الحشود الشعبية ولن تفوت فرصةلتحقيق اهداف الشعب الذي اراد بلوغا لاعلان الاضراب العامالمفتوح والعصيان المدني الشامل لانقاذ البلاد عبر انتزاع الحكومةالانتقالية الانقاذية بصلاحيات تشريعية لادارة البلاد وتامينالانتقال السلمي والسلس من دولة المنظومة المافيوية لبناء دولةالمواطنةمواطنون متساوون احرار.

الارادة اللبنانية –قطار الثورة جاي...

ستعمل مع الجميع لبناء مؤسسات واليات تفاعل وتعاون بين الثوار وتشكيلاتهموالمجتمع وقطاعاته وكتله عبر التحفيز والمبادرة للحوار الخلاق والتفاعلي وعقداللقاءات والمؤتمرات المناطقية والقطاعية لتوحيد الجهود وتبني وتعميم المطالبوتشكيل المجالس الوطنية للانقاذ في المحافظات والقطاعات الاقتصاديةوالاجتماعية سعيا لتشكيل المجلس الوطني للانقاذ كمجلس ممثلي الشعباللبناني يحوز على الشرعية الوطنية والثورية والشعبية، سنعمل معا  لتشكيلالهيئة الوطنية للانقاذ كهيئة وطنية تجتمع حولها فاعليات الثورة والمجتمعتفوض بادارة الحراك وفاعليات الثورة لتحقيق غايتها بتفكيك المنظومة وبناءدولة المواطنة وتطبيق الدستور عبر حكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية.

الارادة اللبنانية؛

تعرض رؤيتها ومبادئها وما تراه مناسبا من خطوات نضالية وعناوين وشعاراتوراغبه بادارة حوارات تفاعلية  لاعتماد ما هو افضل واكثر ثورية وبين اهدافهاالمحورية العمل على تجميع الطاقات والامكانات وتفاعلها مع الشعب بمختلففئاته وتياراته وقطاعاته لانجاز اهدف ثورة ١٧ تشرين ولن يشغلنا عن هدفناشيء .ولن نخوض معارك جانبية او القيام بتحركات تنفيسية واستعراضة واوفؤية.. 

الارادة اللبنانية؛ تسعى الى امتلاك خطة (ب ) و(ج) و(د)…. وتأمل ان تنجزها مع الراغبين من الثوار وممثلي القطاعات والكتل الاجتماعية في الوقت المناسب وبناء على المحقق من انجازات وبالاستناد الى معطيات الظروف الموضوعية والتطورات فقطار الثورة الذي انطلق بتصميم وارادة للوصول الى محطته الاخيرة لن يعجز عن حل المعضلات والاشكاليات التي ستواجه المسيرة ولن يعجز عن توفير المستلزمات والابداع في مواجهة التحديات وتذليل الصعاب.

قطار الثورة جاي

الى الامام … سننتصر

معا قادرون ونستطيع 

للتفاعل والتواصل؛

سمير عاكوم؛ ٠٣٥٧٧١٣٣

الشريف سليمان؛ ٧١٦٨٧١٦٨

حماة الدستور 

درع الثورة

الشعب يقاوم الفساد

ثورة الشعب العنيد

شاهد أيضاً

عشق الذنوب

بقلم :د٠ سرى العبيدي ✍️ سفيرة الجمال والثقافة العالمية✍️ عشقت ذنوبي بعد أن شفت أيمانكم …