مصادر موثوقة نقلاً عن وزير الثقافة: مساعيه أثمرت توافقا بين وزير الدفاع وقائد الجيش والدخان الأبيض ظهر وبان.

ابدت مصادر موثوقة نقلاً عن وزير الثقافة القاضي محمّد وسام المُرتَضى ان مساعي الأخير نجحت في حلّ الخلاف الذي كان قائماً بين وزير الدفاع موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزف عون بشأن نتائج الناجحين في مباراة الدخول الى المدرسة الحربية التي جرت مؤخّراً. وهو الخلاف الذي استفحل الى درجة جعلت مجلس الوزراء والقوى السياسية الوازنة في البلد تلجأ الى نكليف المرتضى بالعمل على رأب الصدع القائم بين المرجعتين العسكريتين.
وقد بيّنت المصادر ان الحل الذي توافق عليه المرجعان المذكوران بعد مداولاتهما مع المرتضى يتمحور حول مقاربة طرحها الأخير تنطلق من حاجة الجيش والقوى الأمنية إلى عدد أكبر من الضباط بالرتب الدنيا يزيد بكثير عن 118 تلميذ ضابط الناجحين مؤخراً، وبالنتيجة تم التوافق على أن يبادر قائد الجيش الى طلب هذا الأمر من وزير الدفاع فيُطلب الأخير بدوره من مجلس الوزراء الموافقة على إجراء مباراة إضافية لتعيين 82 تلميذ تلميذ ضابط اضافي على أن يجري لاحقاً إلحاق المقبولين المئتين في آن واحد في الكليّة الحربية في أواخر تشرين الأول.
وتابعت المصادر ان قائد الجيش ووزير الدفاع نفّذا هذا الاتفاق اذ اصدر قائد الجيش بالأمس كتاباً الى الوزير اضاء فيه على تلك الحاجة ليعمد الوزير اليوم الى اصدار كتاب الى مجلس الوزراء وفقاً للاتفاق المذكور.
وانتهت المصادر ان وزير الدفاع وقائد الجيش يكونا بتنفيذ ذلك التوافق قد مارسا اعلى درجات الترفّع والتعاون خدمةً لمصلحة المؤسسة العسكرية، على امل ان ينسحب هذا التعاون على ملفات اخرى عالقة اقل تعقيداً.

شاهد أيضاً

قيادة “حزب الله” في البقاع تقبلت التعازي بشكر يزبك: العدو سيدفع ثمن جريمته غاليا

-يزبك: العدو سيدفع ثمن جريمته غالي ر يزبك: العدو سيدفع ثمن جريمته غاليا   بعلبك- …