محافظ إب اليمنية يدشن حملة للنظافة الشاملة في مديرية المشنة

حميد الطاهري

دشن محافظ إب “وسط اليمن” اللواء عبدالواحد صلاح اليوم، حملة للنظافة الشاملة في مديرية المشنة بمركز المحافظة، بدعم من الهيئة الطبية الدولية، تحت شعار ” وعي وشراكة مجتمعية “.

تستهدف الحملة التي تستمر خمسة أيام بإشراف المجلس الاعلى لإدارة الشئون الانسانية والتعاون الدولي ، رفع مئات الاطنان من المخلفات والأتربة المكدسة في شوارع وأحياء المديرية للحد من انتشار الأمراض والأوبئة .

وخلال التدشين أشار المحافظ صلاح، الى أهمية الحملة في الارتقاء بخدمات النظافة ورفع المخلفات التي تسبب الكثير من الأمراض والأوبئة .. مؤكدا أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالالتزام بوضع المخلفات في أماكنها المخصصة.

ونوه محافظ إب بتدخلات الهيئة الطبية في المجال البيئ واسهامها في تعزيز قدرة الصندوق على تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .. داعيا أبناء مديرية المشنة للمشاركة الفاعلة في تنفيذ وإنحاح الحملة بما يضمن الحفاظ على المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة.

فيما أكد مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار، أن الحملة تأتي ضمن انشطة الصندوق لتحسين خدمات النظافة وإبراز الوجه الحضاري والجمالي للعاصمة السياحية .. مبينا ان الحملة تستهدف الحفاظ على البيئة وصحة العامة للمجتمع.

ولفت الدار، الى اهمية الحملة في مساندة جهود عمال النظافة في الحفاظ على مستوى النظافة وديمومتها .. مؤكدا الحرص على تسخير كآفة المعدات ومستلزمات وأدوات النظافة اللازمة لإنجاح الحملة.

بدورهما أوضح نائب مدير عام الصندوق عادل عمر، ورئيس قطاع النظافة والاصحاح البيئي احمد الجندي، أن الحملة تنفذ بمشاركة مجتمعية الى جانب العمال والمعدات التابعة للادارة العامة ومناطق النظافة الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لمديرية المشنة.

وتوقعا أن يتم خلال الحملة رفع ما يزيد عن ألف و850 طنا من المخلفات والأتربة المكدسة في مواقع النازحين والمرافق الصحية بالمديرية ومناطق عياد ونجد العنصر والجوزات والذهوب ودارالقدسي والمحصن والمشراق وذي الشاط ومنزل الراعية والحيثجه ودار الشرف والقريات والوادي ومحادب، بالاضافة الى خط بعدان وسوق الثلوث وشارع الثلاثين.

وعقب الحملة، كرم محافظ إب عبدالواحد صلاح، مدير المنطقة الأولى نظافة ، علي الزبيدي ، تقديرا لجهودة في تطوير اعمال النظافة، وإزالة العشوائيات، وتنظيم حركة المرور في السوق المركزي القديم وسط مدينة إب.

حضر التكريم وشارك في تنفيذ الحملة، مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة الشئون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالرحمن العرجلي، ومكتب الأشغال العامة المهندس إبراهيم الشامي، ومسؤول التثقيف والتوعية المجتمعية في الطبية الدولية أكرم إسماعيل النزيلي، ومدير المكتب الفني في صندوق النظافة فضل حاجب، ورئيس قطاع العلاقات العامة والمنظمات عمر الكثيري وكوادر الإدارة العامة للصندوق والمناطق التابعة له بمركز المحافظة.

شاهد أيضاً

💎سر الموناليزا..

الجميع قد شاهد لوحة الموناليزا وابتسامتها الغامضة والطريقة التي تنظر بها إليك، وطريقة جلستها ودقة …