مراد متفقداً سير الامتحانات في البقاع الغربي: نعِدُ بالضغط على الحكومة لتحقيق مطالب الأساتذة.. وللمدارس: رفعكم للأقساط فوضى ولا عدالة

أحمد موسى

كواليس| شكر رئيس لجنة التربية النيابية حسن مراد وزارة التربية ووزيرها وفريق العمل الوزاري ، مبدياً قبولاً في سير عملية الإمتحانات ، لافتاً إلى صمود الجنوبيين وإجراء طلاب الجنوب الامتحانات الرسمية يشكل “صموداً” من نوع آخر ، مشيراً إلى أنه بصمود الجنوبيين يعلم العالم كله كيف نحقق “الرجولة والبطولة والمكانة والثقة والحق محققين نجاحاً في هذا العمل كي ننجح ونطور البلد”.

كلام مراد جاء خلال جولة له على عدد من المدارس والثانويات في البقاع الغربي التي تجري فيها الإمتحانات الرسمية يرافقه رئيس المنطقة التربوية في البقاع يوسف بريدي متفقداً سير “الإمتحانات الرسمية” والاطلاع على عمل الوزارة، ومستمعاً للطلاب وهواجس الأساتذة.

وإذ شكر مراد الاساتذة على جهودهم، أثنى على دور الوزارة في اتمام الامتحانات الرسمية في لبنان وتحديداً في محافظة الجنوب التي وعد بجولةٍ على ثانوياتها يوم اليوم لتفقد سير الامتحانات فيها.

متوجهاً بالتحية لطلاب المناطق الحدودية الذين بصمودهم سيحققون نجاحاً كبيراً من شأنه أن يُعلم الرجولة وعز النفس و-ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة.

وتمنى مراد بأن لا تكون هناك مشاكل في التصحيح بغض النظر عن الاشاعات المغرضة التي تتناقلها بعض وسائل الاعلام في محاولة من البعض للتشكيك بوزارة التربية وتهميش دورها، معتبراً أنها “تنحت في الصخر”، في ظل الأوضاع التي يمر بها لبنان، داعياً الحكومة الى التعاون معها لأن رسالة التربية رسالةٌ سامية.

وفي ما يتعلق بمطالبة الأساتذة برفع الحوافز، اعتبر مراد أن مطالب الأساتذة محقة واعداً بأن تبذل لجنة التربية قصارى جهدها بالتعاون مع الوزارة بالضغط على الحكومة لتحقيق مطالبهم، ورداً على سؤالٍ حول رفع الأقساط اعتبر أن هناك فوضى في هذه المسألة على أن يتم مناقشة اقتراح قانون قدمته النائب حليمة قعقور حيثُ تم تشكيل لجنة مصغرة لدراسة هذا المقترح في محاولة لإيجاد حلٍ لإنصاف الأساتذة وأولياء الأمور.

 

أسئلة

مراد وخلال ردٍّ على أسئلة الإعلاميين الذين واكبوه في الجولة ، “وعد الاستمرار في الضغط على الحكومة ووزارة التربية والمعنيين لتحقيق مطالب الأساتذة في تحقيق مطالبهم”.

وفيما يخص توجه المدارس إلى”رفع الأقساط المدرسية” أكد مراد “أن هناك فوضى في قرار رفع الأقساط المدرسية ولا يوجد عدل في هذا الخصوص” رداً على سؤال ل”كواليس”، وأضاف ، لقد تقدمت النائب حليمة قعقور”اقتراح قانون” في هذا الخصوص إلى لجنة التربية النيابية نعمل على “دراسته” على “أمل أن نصل إلى نتيجة”، ونصل إلى “حلول منصفة” ، مطالباً المدارس “أن ترحم أولياء الأمور” في هذا الظرف الإقتصادي الذي يمر به لبنان ، مع توزيع تحمل المسؤولية بين المدارس وأولياء الأمور.

وحول تسريب أسئلة الامتحانات في بعض المواد وضع مراد ذلك في خانة “عدم الدقة” ، رافضاً أن تكون بعض المدارس حوّلت الصفوف إلى”زنازين” للطلاب كرد على تسرب بعض المواد ، مشيراً إلى “وجود فرق بين ما نُشر وبين الحقيقة الأمر”، مبرراً ذلك أن هذا الموضوع ليس بجديد ، داعياً إلى التكاتف بين الجميع وعدم رمي التهم جزافاً ، كما ورد بالاعلام ، مشيراً إلى إمكانية معالجة الإشكاليات التربوية خلال السنوات القادمة “ليعود لبنان منارة الشرق وتطوير العمل التربوي لجهة الإمتحانات الرسمية والدرجات والعلامات” وهو أمر منوط في وزارة التربية.

وهنأ الجنوبيين في مشاركتهم في الامتحانات الرسمية ووصفها بأنها نوع من الصمود ، رافضاً التشكيك في عمل الوزارة ، مشدداً على أهمية التعليم الرسمي.

شاهد أيضاً

العالم عائلتها في إسرائيل ويهودية الديانة.. تعرف على سيدة بريطانيا الأولى الجديدة

تستعد فيكتوريا ستارمر زوجة رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر وهي  امرأة يهودية الديانة ، …