مجلس قضاء زحلة الثقافي : وزير الثقافة المدافع عن كنوز الثقافة والقاهر لرياح الجهل والظلام

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بمدير المعهد الأنطوني الفني الأب شربل بوعبود حفل توقيع الكتاب الجديد للشاعر والكاتب جوزف غانم”هيام بلا حدود “. في غرفة الصناعة والتجارة في زحلة بحضور
النائب الياس اسطفان وسيادة المطران عصام يوحنا درويش،الاب جوزف شربل رئيس دير مار انطونيوس والاب مروان غانم
مستشارة السفارة العراقية السيدة سون كول اسماعيل، مدير عام غرفة التجارة والصناعة السيد يوسف جحا، المحامي بطرس سكر،اعضاء مجلس قضاء زحلة الثقافي، ونخبة من الفنانين والمثقفين ورجال دين وشخصيات دبلوماسية وسياسية وإعلامية.
والقى الأب بو عبود كلمة بالمناسبة قال فيها “شرفني فكلفني معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ان أمثله في هذا الملتقى الثقافي الجميل وحملني معاليه تحياته لكم ولاهل زحلة الاحباء مدينة الشعر والشعراء واني باسم معاليه اقدم التهاني للشاعر الكبير جوزف غانم واحيي معكم المجلس الثقافي في زحلة.”
وكانت مناسبة منح خلالها مجلس قضاء زحلة وزير الثقافة درعاً تكريمياً دُون عليه :”إلى معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى المدافع عن كنوز الثقافة والقاهر لرياح الجهل و الظلام”

كما قدمت السيدة ريتا الابري كلًا من السيد مارون مخول رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي الذي نوه على موهبة الشاعر جوزف غانم وهو ابن زحلة الابية الذي جمع بين الابداع وحسن السمعة ورهافة الحس ورجاحة العقل والخلق الدمس والثقافة الواعية .
واطل بعده الدكتور ايلي السرغاني الذي اشاد بالشاعر جوزف غانم ووصفه بنجم ساطع في سماء الادب،الذي ياسر بكلماته التي تنساب كالنهر الرقراق ليصل صداه الى اعماق القلوب ويجعلها تفيض بمشاعر لا حدود لها. وكان يجد في الشاعر جوزف شعلة من الابداع لا تنطفئ وفنانا ينسج من احرفه لوحات شعرية خلابة.
ثم تكلم الاعلامي غابي مالك، عن الديوان الجديد للشاعر،واثنى على جهوده في منح الشعر والادب نكهة الاستمرار والتألق من خلال اطلالاته الجديدة في ديوانه هيام بلا حدود بالاضافة الى عطاءاته السابقة.
في نهاية للاحتفال ، كانت كلمة للشاعر جوزف غانم الذي شكر الحاضرين والقى قصائد اختارها للمناسبة.
وتسلم الشاعر غانم من مجلس قضاء زحلة الثقافي درعا لمثابرته على الكتابة والشعر وشهادة تقدير من نادي الشرق لحوار الحضارات لمشاركته في الدبلوماسية في فكر جبران خليل جبران ،

وفي الختام تم توقيع الكتاب الجديد وانتهى الحفل بكوكتيل

شاهد أيضاً

المسلحون السوريون إلى النيجر..

أحمد رفعت يوسف  تحدثنا في تقارير سابقة بأن المسلحين السوريين المتورطين بعمليات ارهابية والذين سيتعذر …