جمعية “بناء أجيال السلام” تفتح مهرجانات بكيفا السياحية برعاية علاء الشمالي أحمد موسى كواليس| إفتتحت جمعية “بناء أجيال السلام'” مهرجانات الصيف في بلدة بكيفا في راشيّا برعاية رجل الأعمال الاستاذ علاء الدين الشمالي ، فأطلقت فعاليات المهرجان الحاشد في “ألعاب القوى في بلدة بكيفا-قضاء راشيا”، تحت عنوان “لاقونا على بكيفا”، لتلتقي فيه على مراحل أربعة فرق من عدة مناطق لبنانية في ملعب بكفيا للباسكيت، للمبارزة في ألعاب القوى والتسلية في جو من الحماس والفرح، على أن يعود ريع هذا المهرجان من أجل “إطلاق الأكاديمية الدولية للابتكار والتخطيط والتميز”. فبحضور قائمقام راشيا نبيل المصري ، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، منسق عام تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا محمد هاجر، رجل الأعمال علاء الشمالي، والناشطة الاجتماعية يسرى المجذوب، ورئيس “جمعية بناء أجيال السلام” شوقي العسل، قدم المهرجان الزميل زياد العسل والرياضي الكوتش سامر ماضي، وللمناسبة القيت كلمات. العسل فقد ألقى رئيس الجمعية شوقي العسل كلمة ترحيبية بالحضور، وعدد مزايا الرياضة واهميتها في تكوين شخصية الشباب وخاصة الجيل الصاعد. المجذوب بدورها الناشطة يسرى المجذوب، القت كلمة شددت على اهمية هذه النشاطات في المجتمع البقاعي وقالت: أنّ نلتقي جميعنا في رحاب جمعية بناء اجيال السلام ومع الصديق صاحب الرعاية الاستاذ علاء الدين الشمالي ، ومعكم اصدقائي. أحبائي في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب الذي نعيشه في لبنان ، هو مجازفة لنزرع الفرح والخير ، أصدقائي تُعتبر أعمال الخير من أفضل الأعمال التي يقوم بها الإنسان في حياته وأحبّها إلى الله سبحانه وتعالى الذي ذكر فضل وأهمية عمل الخير والمعروف في كل الكتب السماوية التي أنزلها على الإنسان ، وخصّ فاعل الخير بالعديد من الحسنات وبمنازل خاصة في الجنة. الشمالي بدوره راعي الاحتفال علاء الشمالي القى كلمة قال فيها: “من دواعي الفرح وسط هذه الاجواء المزنرة بالقلق والاحباط والحروب ان نلتقي وإياكم على الرياضة ، مع جيل الشباب المليء بكل اشكال الطموح والاندفاع نحو المستقبل، حيث تجمعنا اليوم بلدة بكيفا الجميلة على التنافس الديمقراطي في ابهى صوره، وأبلغ معانيه الراقية، قبالة جبل حرمون جبل التجلي وتلال جبل الشيخ الابي، وعلى مقربة من قلعة الاستقلال”. وتابع “نلتقي على الرياضة التي تعزز الانتماء الى المجتمع وتخلق فضاءات للتلاقي والانصهار في منطقة تتميز بوحدتها الوطنية ولحمتها الاجتماعية، ولأن الرياضة تنمي الأخلاق وتخلق جيلا واعيا بعيدا عن الآفات والرذائل التي تقتحم مجتمعنا، أردنا لهذا المهرجان ان يكون رسالة حب للشباب ولهذه المنطقة العزيزة بكل مكوناتها ومقوماتها، رسالة فرح وإيمان بهذا الجيل الواعد القادر على إثبات قدراته وطاقاته الجسدية والفكرية والابداعية”. وختم لكم مني تحية حب واحترام ولجمعية بناء أجيال السلام ورئيسها الصديق شوقي العسل كل الشكر والامتنان على هذا النشاط الرياضي المميز الذي يعكس روح الشباب المرحة”.

أحمد موسى

كواليس| إفتتحت جمعية “بناء أجيال السلام'” مهرجانات الصيف في بلدة بكيفا في راشيّا برعاية رجل الأعمال الاستاذ علاء الدين الشمالي ، فأطلقت فعاليات المهرجان الحاشد في “ألعاب القوى في بلدة بكيفا-قضاء راشيا”، تحت عنوان “لاقونا على بكيفا”، لتلتقي فيه على مراحل أربعة فرق من عدة مناطق لبنانية في ملعب بكفيا للباسكيت، للمبارزة في ألعاب القوى والتسلية في جو من الحماس والفرح، على أن يعود ريع هذا المهرجان من أجل “إطلاق الأكاديمية الدولية للابتكار والتخطيط والتميز”.

فبحضور قائمقام راشيا نبيل المصري ، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، منسق عام تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا محمد هاجر، رجل الأعمال علاء الشمالي، والناشطة الاجتماعية يسرى المجذوب، ورئيس “جمعية بناء أجيال السلام” شوقي العسل، قدم المهرجان الزميل زياد العسل والرياضي الكوتش سامر ماضي، وللمناسبة القيت كلمات.

العسل

فقد ألقى رئيس الجمعية شوقي العسل كلمة ترحيبية بالحضور، وعدد مزايا الرياضة واهميتها في تكوين شخصية الشباب وخاصة الجيل الصاعد.

 

المجذوب

بدورها الناشطة يسرى المجذوب، القت كلمة شددت على اهمية هذه النشاطات في المجتمع البقاعي وقالت: أنّ نلتقي جميعنا في رحاب جمعية بناء اجيال السلام ومع الصديق صاحب الرعاية الاستاذ علاء الدين الشمالي ، ومعكم اصدقائي.

أحبائي في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب الذي نعيشه في لبنان ، هو مجازفة لنزرع الفرح والخير ، أصدقائي تُعتبر أعمال الخير من أفضل الأعمال التي يقوم بها الإنسان في حياته وأحبّها إلى الله سبحانه وتعالى الذي ذكر فضل وأهمية عمل الخير والمعروف في كل الكتب السماوية التي أنزلها على الإنسان ، وخصّ فاعل الخير بالعديد من الحسنات وبمنازل خاصة في الجنة.

 

الشمالي

بدوره راعي الاحتفال علاء الشمالي القى كلمة قال فيها: “من دواعي الفرح وسط هذه الاجواء المزنرة بالقلق والاحباط والحروب ان نلتقي وإياكم على الرياضة ، مع جيل الشباب المليء بكل اشكال الطموح والاندفاع نحو المستقبل، حيث تجمعنا اليوم بلدة بكيفا الجميلة على التنافس الديمقراطي في ابهى صوره، وأبلغ معانيه الراقية، قبالة جبل حرمون جبل التجلي وتلال جبل الشيخ الابي، وعلى مقربة من قلعة الاستقلال”.

وتابع “نلتقي على الرياضة التي تعزز الانتماء الى المجتمع وتخلق فضاءات للتلاقي والانصهار في منطقة تتميز بوحدتها الوطنية ولحمتها الاجتماعية، ولأن الرياضة تنمي الأخلاق وتخلق جيلا واعيا بعيدا عن الآفات والرذائل التي تقتحم مجتمعنا، أردنا لهذا المهرجان ان يكون رسالة حب للشباب ولهذه المنطقة العزيزة بكل مكوناتها ومقوماتها، رسالة فرح وإيمان بهذا الجيل الواعد القادر على إثبات قدراته وطاقاته الجسدية والفكرية والابداعية”.

وختم لكم مني تحية حب واحترام ولجمعية بناء أجيال السلام ورئيسها الصديق شوقي العسل كل الشكر والامتنان على هذا النشاط الرياضي المميز الذي يعكس روح الشباب المرحة”.

شاهد أيضاً

عشق الذنوب

بقلم :د٠ سرى العبيدي ✍️ سفيرة الجمال والثقافة العالمية✍️ عشقت ذنوبي بعد أن شفت أيمانكم …