لجنة الشؤون الخارجية عرضت مع السفير الفرنسيالأوضاع

ماغرو: “لانتخاب رئيس من دون ربط الاستحقاقبأحداث غزة

التقت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربينالنيابية برئاسة النائب الدكتور فادي فخري علامة،سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغر، وناقشا الاوضاعفي لبنان والمنطقة مع تشديد فرنسا علىترجمةمبادرات الحل وانعكاسها على لبنان والسعي الىالتخفيف من التوتر وعدم تحوله الى حرب شاملة“.

وعرض ماغرو لتطورات الدور الذي تؤديه فرنسافيدعم الافرقاء في لبنان للتوصل الى انتخابرئيس الجمهورية، مشددًا على استراتيجية بلادهلبلورة حل سياسي في لبنان على ان تحظى بتعاطجدي من الافرقاء والتفاعل معها وان يجري العملعلى انتخاب رئيس من دون ربط الاستحقاقبالاحداث الدائرة في غزة“.

وأكد ماغرو: توجه فرنسا الى ضرورة وضعاستراتيجية منطقية لحل ازمة النازحين السوريينعلى ارضه، مشددًا على ان بلادهترغب فيالمساعدة في هذا الملف، وهذا ما ستعمل عليه فيبروكسيل مع ضرورة التوصل الى حل سياسي فيسوريا من دون ان يتحمل لبنان لعبة الانتظار“.

وأكد ماغرو :”حرص فرنسا على تحقيق حلمستدام في الاراضي الفلسطينية والمنطقة على غرارالنجاح الذي تحقق في مفاوضات ترسيم الحدودالبحرية بين لبنان واسرائيل، لافتًا الى انثمةفرصة لتثبيت نقاط الحدود البرية بين الطرفين بناءعلى هدنة عام 1949″

شاهد أيضاً

وزير الثقافة: إنه لبنانُ أيها القتلةُ الأغبياء، ترابه لم يعد قابلًا للاحتلال، وناره ستنصبُّ لاهبةً على رؤوسكم، إذا أغرتكم كوابيسُكم بارتكابِ شرٍّ تجاهه.

نظمت إدارة متحف نابو برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى معرضين تحت عنوان “هويه …