لجنة الشؤون الخارجية تابعت موضوع جوازات السفر البيومترية للمغتربين واطلعت على نشاطات لجنة الاغتراب في نقابة المحامين

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة، في المجلس النيابي، برئاسة النائب الدكتور فادي فخري علامة وحضور النواب الاعضاء.

علامة
اثر ذلك ادلى علامة بتصريح اكد فيه: “كان لدينا لقاء مع وزارة الخارجية والمغتربين والامن العام في ما يتعلق بجوازات السفر البيومترية، وإيمانًا منا بدور المغترب في الخارج أحببنا ان نعرف كيف ستؤمن للمغترب في الخارج، وتواصلنا مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب واللواء الياس البيسري. وأحببنا ان نعرف اقتراحات الحلول للمساهمة في حل هذه المسألة، هناك تفهم كامل للشق المتعلق بقانونية اصدار الباسبورات والتحقق من المستندات المطلوبة. سننتظر ان تأتي الاقتراحات، ومن بينها وضع ماكينات للبصمات. تبقى الامور التقنية لتركيبها في السفارات، اضافة الى تأمين المستندات” .
واضاف علامة: “اما اللقاء الثاني فكان مع لجنة الاغتراب في نقابة المحامين لتضعنا في نشاطاتها لتسهيل عمل المغترب في الخارج، اضافة الى موضوع التشريعات للمغترب وأمور اخرى”.

البعلبكي
وقال سامر البعلبكي باسم لجنة الاغتراب في نقابة المحامين: “تشرفنا بلقاء لجنة الشؤون الخارجية نظرا لدورها في التشريع لتسهيل عمل المغترب وعرضنا خطتنا للمرحلة المقبلة وتتضمن عددًا من البنود، لجهة اي قانون او اي تعديل او اقتراح ممكن ان نساهم به، او لجهة التوصيات بمساعدتنا عبر الادارات الرسمية لمراقبة عمل الحكومة”.

وتابع بعلبكي : “تناولنا موضوع تسجيل الابناء في الخارج اضافة الى امور أخرى طرحناها. سنعقد مؤتمرات في الخارج لاطلاع المغتربين على حقوقهم، بالاضافة الى توحيد الروابط في الخارج وتعزيز اواصر اللجنة، لمصلحة المغتربين. وسنبقى على تواصل مع لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين”.

شاهد أيضاً

خميس القطيطي: بصمات الدبلوماسية السورية من فارس الخوري الى بشار الجعفري

خميس القطيطي قدمت الدبلوماسية السورية بصمات مشرفة على الصعيد الدولي وقدمت أسماء لامعة دافعت عن …