حمية: مقال “التيلغراف” سخيف وعار عن الصحّة!

إعتبر وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية من مطار بيروت الأحد أن “المطار وجهة وسائل الإعلام لتشويه سمعة لبنان منذ عشرات السنوات، وهناك تقارير عن ألف خرق جوي فوق الأراضي اللبنانية وخصوصاً فوق المطار، يُضاف إليها التشويش”.

وأشار إلى أن مقال “التليغراف” سخيف، متمنياً على الصحيفة أن تُراجع وزارة النقل البريطانية التي كانت زارت المطار ميدانيًّا في 22 كانون الثاني 2024.

وقال حمية: “المعني الأوّل ليس العاملين في المطار لفتح الصناديق، إنّما الجمارك اللبنانية وهو جهاز رسمي وبالتالي فلتكن مصادر التليغراف ليس العاملين إنّما الجمارك”.

وأشار إلى أن “التليغراف” إستندت إلى اتحاد النقل الجوي في التقرير، وقاموا بالإتصال بالأستاذ كامل العوضي الذي أخبرهم بأنّ هذا الخبر عار عن الصحة، وأنّهم لم يتحدّثوا مع الصحيفة، وأنّهم ينفون نفياً قاطعاً ما ورد في التقرير.

ودعا حمية من المطار كل وسائل الإعلام وكلّ السفراء أو من ينوب عنهم غداً الإثنين للقيام بزيارة ميدانية عند الـ 10:30 صباحاً في كلّ المطار.

كما حمّل السفراء رسالة وطلب لوقف إنتهاكات العدو فوق المطار، قائلاً: “ونحن في طور إعداد دعوى قضائية ضدّ التليغراف”.

وأردف: “لطالما كان المطار هدفاً للعدو الإسرائيلي وكلّ ما كتب في التليغراف غير صحيح وليس هناك أي سلاح يدخل أو يخرج عبر المطار”.

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …