حفل تخرج طلاب مركز Hope التابع لرابطة كاريتاس- لبنان

احتفلت رابطة كاريتاس لبنان بحفل تخرج طلابها (EB9) في مركز HOPE في بلدة بحر صاف، تحت شعار “الأمل في الحياة”، بحضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، المدير التنفيذي جيلبير زوين ومديرة البرامج نيلى خوري، المسؤولة عن قسم التربية نانسي النجار، منسقة مركز المركز تقلا عازار، منسقي المراكز التربوية التابعة لكاريتاس في فغال وزحلة، وعدد من اعضاء الادارة واساتذة المركز واهالي الطلاب.

بداية قداس الهي في كنيسة القديس يوسف – ضهر الصوان، ترأسه الأب ميشال عبود وعاونه الأب جوزيف الشدياق اللعازاري.
ثم القى الأب عبود كلمة شدد فيها على معنى الافخارستية التي هي فعل شكر، ” الشكر للرب الذي اعطانا الفرصة للبقاء على قيد الحياة، أعطانا الفرصة لنجتمع في هذا المكان واعطى الفرصة لكاريتاس لتكمل رسالتها”.
واضاف عبود: “بالشكر تدوم النعم والانسان الذي يعرف كيف يشكر هو الانسان الممتن على كل النعم حتى في الالم والمرض، بعكس الانسان الذي يعيش بالهم وينقل عدواه الى غيره”.

 

وختم عبود: “لابد من التطرق الى الشعار الذي تبنته ادارة المركز “الامل في الحياة ” وشرح الفرق بين معنى الأمل ومعنى الرجاء ،فالامل هو بالبشر الذي يمكن ان يتحقق اولا” يحصل، وانما الرجاء لا يتغير لأن الرجاء يكون بالله والله لايتغير.
واتمنى للقيمين على المركز القوة للاستمرار بحياتهم في خدمة التعليم ، وللأهل الأمل بالحياة والايمان بالله الذي له المجد الى الابد”.
وفي الختام وزعت الشهادات على المتخرجين

شاهد أيضاً

شاهد الفيديو / هذا ما قاله الرئيس قيس سعيد عن أحداث حفل راغب علامة وتصرفات سوسون سوزان

اعتبر الرئيس التونسي قيس سعيّد أن بعض المهرجانات الفنية في بلاده «لا ترتقي بالذوق العام»، …