اجتماع لنواب طرابلسيين تابع شؤوناً إنمائية

مطر: “محاولاتنا لجمع نواب المدينة الثمانية مستمرة والمانع حسابات سياسية”

عقد نواب مدينة طرابلس، ايهاب مطر ، جميل عبود، أشرف ريفي، وايلي خوري, بحضور رئيس مجلس بلدية مدينة طرابلس الدكتور رياض يمق، وأمين سر لجنة المتابعة النائب السابق رامي فنج اجتماعاً في مكتب النائب ريفي في مدينة طرابلس ، خصص لبحث مختلف شؤون المدينة الانمائية ، اثر ذلك صدر بيان تلاه النائب مطر وجاء فيه : “أهلنا وأبناؤنا في “فيحاء” الوطن والعروبة طرابلس.
في خضم هذه الحرب الشرسة والمدمرة التي يتعرض لها لبنان والمنطقة على يد العدو الاسرائيلي المجرم، وتطال شعبنا اللبناني وتدمر قراه وأرزاقه وتبدد إمكانياته الوطنية كما حقوله وثرواته وتشرد شعبه. وفي هذا الجحيم ووسط هذه المعاناة التي يعيشها شعبنا في هذه المدينة الصابرة الأبية إرتأينا من واجبنا كنواب أن ننهض ونُشبك أيادينا ونسارع إلى لملمة الأوضاع السيئة التي تُغرق المدينة وتُلحق الأضرار الفادحة بأهلنا على غير صعيد، مما يوجب علينا التكاتف والمسارعة كنواب إلى حث المسؤولين في الوزارات والدوائر الرسمية للقيام بواجباتهم تجاه شعبنا وأبنائنا والإسراع في معالجة القضايا الصحية والإنمائية والإقتصادية وتفعيل المشاريع الحيوية وتلبية مطالب الهيئات الشعبية وعموم أبناء المدينة بخصوص الكهرباء والماء والهاتف وتحفيز حركة المرفأ ومعالجة القضايا العالقة، وتامين الدواء والطبابة ولوازمها لعموم أهلنا وخاصة أبناء الفئات الشعبية”.

واضاف مطر :”لقد إخترنا عدة قضايا للمباشرة بها ومتابعتها وهي:

– أولا”: نحن كنواب عن الأمة ومعنيين بقضايا ومطالب أهلنا في طرابلس، تحتّم علينا مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية والأهلية أن نسعى بكل جهد وعمل دؤوب للتحرك بإتجاه الدوائر والسلطات المحلية ولحضّ المسؤولين لإيلاء القضايا الأمنية الإهتمام اللازم والمسؤول عن قمع المخالفات وأعمال السرقة بكل أصنافها وأنواعها، وتسيير الدوريات الراجلة والمؤللة على مدار الساعة في كافة الأحياء، وردع كل أعمال التشبيح وتداول الممنوعات وخاصة من قِبل الصِبية ومكافحة أعمال الترويج لها، ومنع حمل وإستخدام السلاح بكل أشكاله.
– ثانيًا : سنتابع هذه المسائل مع البلديات المعنية والتداول في الشؤون التي بإمكانها أن تدفع بالدوائر البلدية إلى مزيد من الإهتمام بقضايا أهالي المدينة وخاصة ما يتعلق بالنظافة العامة وتفعيل العمل البلدي على مختلف الصعد الإنمائية والحياتية وقمع المخالفات بكل أشكالها.
– ثالثا”: مطالبة المسؤولين وفي الوزارات المعنية بشكل خاص إلى وضع برنامج عملي للتمكن وإنجاز خطة تؤمن الإسراع في تزفيت الطرقات العامة والرئيسية في كافة أحياء المدينة، والمنافذ التي تربطها ببقية المناطق الشمالية والطرق الدولية.
كما اتفقنا مع البلدية على متابعة قضية الكلاب الشاردة وتأمين ملجئ لها.
ختاماً: اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة متابعة لتطبيق القرارات المتخذة من قبل النواب.

رفض كرامي

وختم مطر ،رداً على سؤال حول عدم إنضمام باقي النواب للإجتماع وهل هذا يعني شرذمة المواقف قال مطر:” للأمانة مبادرة إجتماع النواب طرحت في شهر حزيران 2022 وحينها إجتمع النواب الثمانية وفي حال تغيب أحد الزملاء فإنما ذلك كان يأتي بعذر، لكن من بعد الطعن بات هناك تغييراً في المسار وكنت ممن دعا النائب فيصل كرامي بعد فوزه بالطعن للإجتماع لكنه رفض وقد تعاطف معه ثلاثة نواب، وخلال السنة والنصف كان هناك عدة محاولات بغية الدعوة للإجتماع لكن للأسف بسبب بعض الحسابات السياسية فإن فريقاً من النواب يرفض الإجتماع ويرفض أن يكون جزءاً من هذه المبادرة ، ما جرى الأسبوع الماضي لم يكن إجتماعاً للنواب ولا هو إجتماع سياسي وبحسب علمنا كانت مناسبة إجتماعية ودعوة للعشاء وما من تواصل معنا بخصوص أي بيان سيصدر عن النواب ، ولهذا فإننا نعتبر مبادرة إجتماع النواب إنطلقت من عندنا وستستمر ونحن ندعو كل زميل تغيب اليوم للإنضمام الينا كما في السابق بغية إعطاء الصورة الإيجابية عن المدينة، وفي النهاية نحن جميعنا إنتخبنا من الشعب وحصلنا على ثقة الناس للوقوف إلى جانبهم والإهتمام بأمورهم الانمائية الإجتماعية والحياتية، نطلب من الجميع انضمام الينا حاولنا وسنحاول لاحقًا لدعوة الجميع بغض النظر عن الخلافات السياسية”.

من جهته النائب أشرف ريفي قال:” نؤكد أن أبوابنا مفتوحة وقلوبنا كي نكون جنباً إلى جنب بمعزل عن تبايناتنا السياسية ، إجتماعات السابقة ليس لها طابع سوى خدمة المدينة ولا نتحدث في السياسة”.

مطر: “عيد الأب‬، عيد صخرة العيلة، عيد السند القوي”

عيد الأب

من جهة اخرى كتب النائب مطر، على صفحته في منصة “اكس “:”اليوم عيد الأب‬، عيد صخرة العيلة، عيد السند القوي والكتف اللي حملتنا نحن وصغار وبعدها حاملة همومنا. ينعاد عليك بالخير والصحة يا بيي وكل الأباء”.

شاهد أيضاً

“ هواوي” وهجومها العكسي على العقوبات الأميركية

نعمت الحمد كانت شركة “هواوي” متفوقة على العالم في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس، ما مهّد …