جهاد محمد يدعو لتسليط الضوء على المعاناة المستمرة للاجئين الفلسطينيين في لبنان

دعا مسؤول ملف “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا” لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، جهاد محمد، بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، ضرورة تسليط الضوء على المعاناة المستمرة للاجئين الفلسطينيين منذ النكبة عام 1948 وحتى يومنا هذا، بدءا من التهجير القسري والحرمان من حقهم في العودة إلى ديارهم، بالإضافة إلى الظروف المعيشية الصعبة والحرمان المستمر من الحقوق الأساسية التي يعاني منها اللاجئون خصوصا داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وأشار محمد إلى أن الشعب الفلسطيني اليوم لا يزال يواجه حرباً إجرامية من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين وتدمير البنية التحتية بشكل واسع.

وأضاف محمد أن الحملات التي تستهدف وجود اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم لم تتوقف على مر السنين، خاصة حق العودة إلى ديارهم المنصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة، وأوضح أن هناك حملة منظمة تهدف إلى إنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وفي الختام، دعا محمد المجتمع الدولي إلى دعم وكالة الأونروا لتمكينها من الاستمرار في أداء دورها الحيوي في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وحماية قضيتهم كما دعا لضرورة إنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين عبر تنفيذ حق عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها قسراً وإنهاء الإحتلال الصهيوني لكامل الأراضي الفلسطينية من البحر حتى النهر

 

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …